sa3douni allah i3tak wajhkom man nar oyfak whayalkom 3la khir

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • sa3douni allah i3tak wajhkom man nar oyfak whayalkom 3la khir



    salam samholiya nsawalkom 3la les analyses li taydaro f awal haml rani darthom okharjoli mazyanin ghir wahda likharjat khayba dyal toxoplasmosse ogatli tbiba khaski tbkay taybi lham mazyan o fawakih itghaslo b javel o matkarbich laktout wakha ana makanhmalhomch okhayfa la tkon 3andha chi atar janibiya 3la janin 3afakom li 3andha chi ma3loma tgolhali allah ifak whayalkom 3la khir


  • #2
    اختي راه عندك حساسية ديال القطط ونتمنى تقراي هد الموضوع اللي فات لي طرحتو شحال هدي الله يسمعك اخبار الخير ومتخلعيش راه كلشي غيدوز مزيان ان شاء اللهه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي العزيزات حداري من تربية القطط فهي تاهم بنسبة 95 في المئة من اسقاط الاجنة في وقت مبكر من الحمل لهدا نقلت لكن هدا البحث للاستفادة...




    القطط المنزلية تجهض الأجنة وتصيب المواليد بأمراض مستعصية

    قاد الفهم الخاطئ لدى كثير من الأسر المهتمة بتربية القطط إلى أنها نظيفة ولا يمكن أن تنقل الأمراض بين أفراد الأسرة، مستندين في ذلك إلى لعقها جسدها من حين إلى آخر، في وقت أكدت فيه مختصات وطبيبات في علم الحيوان أن القطط في المنازل تزيد من حالات الإجهاض والتشوهات للنساء الحوامل.

    وهنا أكدت لـ "الاقتصادية" متخصصات في علم الحيوان وطبيبات، أن تربية القطط في المنازل تزيد من حالات الإجهاض والتشوهات الخطيرة لدى الحوامل في المملكة، فضلا عن تغيرات في خلايا المخ والشبكية عند الأجنة تؤدي إلى العمى.

    وأبانت الدكتورة ابتسام العليان وكيلة كلية قسم الحيوان في جامعة الملك سعود، أن القطط من الحيوانات التي تحمل في جسمها أعدادا هائلة من الفيروسات والبكتريا والطفيليات، منها جرثومة القطط التي تصيب المرأة الحامل.

    وقالت العليان "إن جرثومة التوكسوبلازما تنتقل من القطط إلى المرأة وتتسبب في إسقاط الجنين في الأشهر الأولى للحمل، إذا لم تكتشف مبكرا".

    وأضافت العليان "إن القطط من أقل الحيوانات التي تنقل الأمراض للإنسان وخاصة الذي مناعته عالية، لكن قد تسبب مشاكل خطيرة من مجرد عضة أو خدشة تحدثها على سطح الجلد منها أمراض مستعصية ومخيفة مثل الحمى والسعار".

    وأشارت وكيلة كلية قسم الحيوان إلى أن براز القطة يعد من أخطر مخلفات القطة، كونه يحتوي على طفيليات خطيرة يجب أن يتعامل الإنسان معها بحذر، خاصة المرأة.

    وأبانت أن هذه الطفيليات لا تموت في البراز لسنوات عديدة، وبمجرد لمسها من قبل الإنسان تعود مجددا لدورة حياتها مسببة أمراضا مثل الدرن والسل في الرئة.

    وشددت على الراغبين في تربية القطط في منازلهم على ضرورة مراجعة الطبيب البيطري والالتزام بالفحوصات الطبية والتطعيمات والحرص على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون عند ملامسة القطط وخاصة أنفاسه ولعابه لكونه مملوءا بالفيروسات الخطيرة.
    من جانبها، أوضحت الدكتورة سحر إبراهيم إخصائية جلدية من مركز أباس الطبي في الرياض، أن القطط تسبب أمراض الحساسية لدى كثير من المرضى وتعاني بعض السيدات الإجهاض الذي لا تبدو أسبابه واضحة في البداية، لكن عند الفحص ومراجعة وضعها العائلي يتضح أن تربية القطط قد تكون السبب وراء الإجهاض.

    وأشارت إلى أن أمراض الحساسية التي تسببها القطط تزيد عند الذين ليس لديهم مناعة لأمراض الحساسية، وتضيف أن جرثومة التوكسوبلازما تنتقل عن طريق ملامسة مخلفات القطط وتتنقل من المشيمة إلى الجنين، وتكمن الخطورة في الأشهر الأولى من عمر الحمل، وتؤدي إلى وفاة الجنين وتشوهات في الدماغ وتحدث تغيرات في الشبكية قد تؤدي إلى العمى.

    وأكدت أهمية استعمال القفازات وغسل اليدين جيدا بالماء الدافئ والصابون، علما أن القطط المصابة بالمرض لا تستطيع أن تعدي الإنسان إلا بعد ستة أسابيع من تاريخ الإصابة بالتوكسوبلازما.


    اختكم في الله نجمة البيضاء...
    [CENTER][CENTER]









    فداك ابي وامي يا رسول الله

    تعليق


    • #3
      اختي توكسوبلازموس هو مرض يصيب الاجنة خلال الحمل عن طريق ملامسة القطط و اللعب معها اذا كان عندك هذا المرض فقد يصيب الجنين بالعمى والله يستر جنينك ويفكك على خير غير اتبعي تعليمات الطبيبة و متخافيش و ابتعدي عن اللعب مع القطط
      http://

      تعليق


      • #4
        سلام اختي حتا انا كان فيا داء القطط في اول حمل لي والحمد لله اجهضت في الاسبوع 12 الله ينجيك حتا اختي كان فيها ولكن الحمد لله يالله ولدات بيخير .ماتخافي والو طبقي اللي قالت ليك طبيبة واللي دارها الله هي اللي كاينة الله يثبت حملك ويفرحك .مبروك العواشر

        تعليق


        • #5
          shokran 3la rodoud dyalkom ana makanhmalch kitat omamrabyinhomch fdar oma3andi hta 3alaka bihom rah kankhaf manhom ma3raftch hadchi mnin ja mais hamdolilah li bgha allah bghinah allah idir lkhir okhlas walakin wach katban chi haja f echographie wla nn

          تعليق


          • #6
            يمنع الكتابة بالعرنسية راجعي القوانين








            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            شاركي الموضوع

            تقليص

            يعمل...
            X