إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل الدش المهبلى صحى عند الحمل؟؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل الدش المهبلى صحى عند الحمل؟؟؟

    الجواب هو:

    (( لا ))

    لماذا ؟؟

    اثبتت الدراسات الطبية الحديثة ان الدش المهبلي يقلل من فرصة الحمل بنسبة 30% كما ان استعماله بانتظام يؤدي الى تغيير التوازن الكيميائي الحمضى للمهبل عن طريق قلوية المواد الصابونية ...ويؤدي الى زيادة قابيلة الالتهابات كما انه يحفز نمو بكتيريا جديدة لتخترق عنق الرحم ومنه الى الرحم وقناة فالوب فتؤدي الى التهابات وحالات عقم ..

    كما ان استخدامه يؤدي الى اصابة المراة بالتهابات واحتكاكات في الشفتين الخارجيتين وتهيجات vaginal irritaoin وانواع من الالتهابات كالbacterial vaginosis ..

    والاستعمال المتكرر له يؤدي الى زيادة نسبة التعرض الى التهابات الحوض pelvic inflammatory disease pid بنسبة 73% وعند عدم العلاج واهماله يؤدي الى العقم وحدوث التصاقات شديدة قد تمتد الى اغلب الاعضاء التناسلية الداخلية من رحم ومبايض وقناتى فالوب كما يمكن ان يصل الامر الى (( الوفاة )) نتيجة انتشار السموم في الجسم والى القلب واجهاده والوفاة عن طريق التسمم في الدم septic shock...طبعا هذا في الحالات المزمنة والمعقدة والمهملة العلاج ..

    اما عن استخدامه اثناء الحمل
    فهو يؤدي الى زيادة فرصة الاصابة بالتهابات لدى الام ومنه قد تصعد الى الجنين وقد تسبب تشوهات اوعيوب في الجنين حسب نوعية الالتهاب المسبب او قد يؤدى الى حدوث ولادة مبكرة ..

    ...لذلك لايعتبر الدش المهبلي طريقة صحية او امنة لتنظيف المهبل ...

    والطريقة الوحيدة الامنة لتظيف المهبل ان تدعيه ينظف نفسه بنفسه عن طريق الافرازات المخاطية التي يفرزها وطبعا تقومين بغسله بالماء وتنشيفه باستمرار ..ويمكنك عند اخذ الحمام ان تستخدمي ماء دافيء مع غسول لايحتوي في مكوناته على المواد الصابونية (( الغسول الطبى المطهر والمعقم للمهبل )) وتنظيف المنطقة الخارجية وما بين الشفتين وازالة الترسبات العرقية يوميا وذلك لان الوسط الكيميائي حساس ويتاثر بسهولة باي من مشتقات الصابون ..

    اتمنى ان تعم الاستفادة كل الفراشات الغاليات ....

    تحياتى لكن ..

  • #2
    شكرا اختي على الافادة الله يجعلها في ميزان حسناتك
    [FLASH=http://im34.gulfup.com/l36uA.swf]
    [/FLASH]

    تعليق


    • #3
      chokran azin

      تعليق


      • #4
        العفو عزيزاتي وشكرا على الردود الجميلة

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X