إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملف كامل عن تطور الجنين من الاسبوع التاسع والعشرون

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملف كامل عن تطور الجنين من الاسبوع التاسع والعشرون


    الأسبوع التاسع والعشرون

    يزن طفلك الآن حوالي 1.1 كيلوغراماً ويبلغ طوله حوالي 38 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه.
    يكبر حجم رأس طفلك وينمو دماغه بسرعة كبيرة في هذه المرحلة. يتفاعل معظم الأطفال تقريباً مع الأصوات بحلول الأسبوع الثلاثين.
    تبلغ احتياجات طفلك الغذائية ذروتها خلال الفصل الثالث. وسوف تحتاجين إلى الكثير من البروتينات، والفيتامين Cو حفظ الفوليك و الحديد والكالسيوم (يُزود هيكل الطفل العظمي يومياً بحوالي 200 ملغ)، لذا تناولي المأكولات الغنية بهذه المواد المغذية. يقسو ويصلب الهيكل العظمي أكثر، فيما يستمر الدماغ والعضلات والرئتان في النمو.


    29 Weeks


    3D ultrasound: week 29




    Baby is also moving from side to side, but probably still is head up. In the next few weeks, they will move to the head down birthing position. At times you may feel as if baby is performing somersaults for an olympic gold medal. Baby may be performing fewer movements because living conditions in the womb are becoming more cramped. The baby is still doing a lot of kicking and stretching. Some of your baby's kicks and punches may even take your breath away.




    الأسبوع الثلاثون

    اكتمل تقريباً نمو رئتي طفلك وجهازه الهضمي. وفيما قد يتباطأ نمو الطفل في الطول (يبلغ طوله حوالي 40 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه)، سيكسب الوزن باستمرار حتى ولادته.

    في هذا الأسبوع، يواصل طفلك فتح عينيه وإغلاقهما. بإمكانه رؤية ما يجري في الرحم، وتمييز النور من الظلام حتى أنه يستطيع تعقّب مصدر الضوء. إذا أشعلت ضوءاً ووجهته إلى بطنك، فقد يحرك طفلك رأسه ليتبعه أو يمد يده ليلمس الوهج المتحرك. يعتقد بعض الباحثين أن تعريض البطن للضوء ينبه النمو البصري للطفل. لكن لا تتوقعي أن يتمتع طفلك برؤية ممتازة عند ولادته. بمقدور حديثي الولادة أن يروا على بعد مسافة 20 إلى 30 سنتيمتراً فقط. (إن الأطفال الذين يتمتعون برؤية طبيعية لا يحققون معدلاً ممتازاً في الرؤية إلى حين بلوغهم السابعة أو التاسعة من العمر). وكي تكتمل الصورة، يتكوّن الحاجبان والأهداب في هذه المرحلة.

    يحيط طفلك حوالي ليتر واحد من السائل السلوي أو الأمنيوسي، وتقلّ هذه الكمية فيما يكبر حجماً ويضيق المجال في الرحم. مع استمرار طفلك وبطنك في النمو، لا تستغربي الشعور بضيق في التنفس كأنك لا تحصلين على ما يكفي من الهواء، كل ما في الأمر أن رحمك يضغط على الحجاب الحاجز.




    For several months, the umbilical cord has been the baby's lifeline to the mother. Nourishment is transferred from the mothers blood, through the placenta, and into the umbilical cord to the fetus. Their bone marrow is now responsible for red cell production. These red blood cells will continue to service your child's body by transporting oxygen and removing the wastes. Your baby begins storing iron, calcium and phosphorus.


    You may be starting to experience some swelling of your ankles and legs. If you have not experience swelling yet, it is highly probable that you will, as approximately 40 to 75 percent of women experience mild swelling related to pregnancy



    week30, Cord Around Ankle




    الأسبوع الحادي والثلاثون
    ( اسبوع الثاني من الشهر السابع )

    يستمر ذراعا طفلك وساقاه وجسمه في النمو إلى أن تصبح هذه الأعضاء متناسقة في الحجم مع الرأس. يزن الآن حوالي 1.5 كيلوغراماً ويبدو شبيهاً بطفل حديث الولادة. يبلغ طوله نحو 41 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه.

    قد تلاحظين أن طفلك لا يتحرك كثيراً. لا تخافي، لأن المساحة المتاحة في الرحم قد ضاقت عليه كثيراً. طالما أنك تشعرين بحركته، فتأكدي أنه بخير. ما زال أمامه الكثير من العمل كي ينمو تماماً. توقعي أن يزيد وزنه ما لا يقل عن 900 غرام قبل أن يحين موعد الولادة.


    تواصل أعضاء طفلك مرحلة النضوج، في حين يبدأ بفرز الماء من مثانته وهو تمرين جيد للتبوّل بعد ولادته. في وقت قريب، سوف تتساءلين عمّا يحلم به طفلك. فقد أظهر التصوير الطبقي للدماغ، أن الأجنّة تحلم أثناء النوم بحلول الشهر الثامن.

    من المحتمل أنك اكتسبت ما بين 1.3 و 1.8 كيلوغراماً هذا الشهر. إن اكتساب 450 غراماً في الأسبوع أمر طبيعي خلال الفصل الأخير من الحمل حيث ينمو طفلك بوتيرة متسارعة للمرة الأخيرة قبل الولادة



    week 31 , grabbing ear




    Face
    31 weeks, 3D


    A loud noise near you may cause your little one to jump. Baby may move to the rhythm of music. Studies with heart rates show that they may also prefer some types of music to others at this stage. The eyes can now completely open and the irises are now responsive to light, dilating and contracting as needed.


    You will probably find that though you have been feeling pretty energetic throughout your second trimester, you are beginning to slow down now. Pay attention to your body's signals and rest when you need to . Exercice is still an important activity for you, even though it gets harder as you get larger and heavier. Try swimming, stretching and walking all excellent options for pregnant women.


    الأسبوع الثاني والثلاثون



    يزن الطفل الآن حوالي 1.7 كيلوغراماً ويبلغ طوله حوالي 42 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه. على الرغم من أن تكوين رئتيه لن يكتمل إلا قبيل الولادة، فإن صغيرك يستنشق السائل السلوي أو الأمنيوسي ليمرّن رئتيه على التنفس.


    يولد بعض الأطفال برأس مليء بالشعر فيما يولد آخرون من دون شعر. إن الشعر الكثيف عند الولادة لا يعني بالضرورة أنه سيبقى كذلك فيما بعد، لكن الشعر الخفيف لدى الأطفال غالباً ما يكون خفيفاً أكثر في سن الرشد.



    إذا كان الجنين صبياً، تبرز خصيتاه من البطن حتى الصفن (الكيس الخارجي من الجلد الذي يطوّق الخصية). في بعض الحالات، قد لا تتخذ إحدى الخصيتين أو كلاهما مكانهما في الصفن إلا بعد الولادة. إن ثلثي الأطفال الذين لا تبرز الخصيتان لديهم عند الولادة، تستقيم حالتهم بحلول عيد ميلادهم الأول.


    ربما تكونين قد أضفت 450 غراماً إلى وزنك هذا الأسبوع، لأن طفلك سيكتسب أكثر من نصف الوزن الذي يكون عليه عند الولادة، خلال الأسابيع السبعة قبل ولادته. احرصي على تناول مأكولات مغذية في هذه الأسابيع القليلة الأخيرة.


    Fetus Biting Hand





    3D Ultrasound



    Ultrasound Pictures:32 weeks< foot


    You are 32 weeks pregnant. : fetal age 30 weeks.
    During this time the baby sleeps most of the day. The uterus is getting to be a small space for the baby to move about, so you may have noticed a decrease in your baby's movements. The baby is still trying to move frequently but it just does not have enough room. The baby will turn its head from side to side and move its hands.


    الأسبوع الثالث والثلاثون


    يزن طفلك الآن حوالي كيلوغرامين ويبلغ طوله ما يقارب 44 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه. يفترض بطفلك أن يكون مستعداً للولادة عبر انقلابه رأساً على عقب، أي أن يتجه رأسه إلى الأسفل.


    يجب أن يولي الطبيب انتباهاً شديداً لوضعية طفلك في الأسابيع التالية. يحدث أن يقرر بعض الأطفال تغيير وضعيتهم من جديد.


    ما زالت جمجمة طفلك لينة وغير متماسكة تماماً، مما يسمح له التحرر من قناة الولادة الضيقة نسبياً. غير أن بقية العظام في جسمه أصبحت قاسية. كما أن بشرته تصبح أقل حُمرة وتجعداً بشكل تدريجي.
    إن كان هذا حملك الأول، فقد يتحرك رأس طفلك باتجاه الحوض هذا الأسبوع ويضغط كثيراً على عنق الرحم. (هذا ما يحصل لنصف عدد النساء اللواتي يحملن للمرة الأولى). وإذا كنت حاملاً للمرة الثانية، يمكنك توقع حدوث ذلك قبل أسبوع من المخاض، إلا أن ذلك قد لا يحدث لبعض الحوامل إلا عند بداية المخاض
    قد تنتبهين إلى أن قدميك ورسغيهما (كعبيهما) يتورمان في هذه المرحلة. غالباً ما يزداد احتباس الماء المعروف أيضاً بـ"الأوديما" أو تورم اليدين والقدمين (تراكم السائل بشكل مفرط في الأنسجة والفجوات الجسدية) سوءاً في الطقس الدافئ أو في الوقت المتأخر من النهار. والغريب في الأمر، أن تجنب الجفاف يساعد على تخفيف احتباس الماء. لذا، ننصحك بشرب مزيد من الماء لأن جسمك، وخاصة الكليتين، بالإضافة إلى الجنين، بحاجة إلى الكثير من السوائل. إذا أحسست فجأة بتورم في يديك أو وجهك، سارعي إلى الاتصال بطبيبك. قد تكون إشارة على الإصابة بتسمم الحمل.



    The level of amniotic fluid in your uterus has reached its maximum, making it likely that you have more baby than fluid now. That's one reason why you're probably feeling lots of nudges and pushes — there's less liquid to cushion the blows. (Of course that means you're even closer to your baby now!)
    And good news! Your baby has reached an important milestone about now: The development of his or her own immune system that (along with antibodies from you)
    will be able to provide protection from mild INFECTION



    الأسبوع الرابع والثلاثون


    يزن طفلك الآن أكثر من 2.2 كيلوغراماً ويبلغ طوله أكثر من 45 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه. إنه يزداد حجماً ويمتلئ ويستدير أكثر، وسوف يحتاج إلى طبقات الدهن لاحقاً لتنظيم حرارة جسمه.
    إذا لم تتحدثي بعد إلى طفلك، اعتبري أن الأسبوع الخامس والثلاثين هو الوقت المناسب للبدء بالتكلم معه. لقد تكوّنت حاسة سمعه بشكل كامل. لا تخجلي من المسألة أو تستهزئي بها إن تكلمت معه بلهجة طفولية. فقد أظهرت بعض الأدلة أن حديثي الولادة يولون انتباهاً خاصاً للنبرة العالية.
    لو كنت خائفة من حدوث مخاض مبكر، ستسعدك معرفة أن 99% من الأطفال الذين يولدون في الأسبوع الخامس والثلاثين، يكتب لهم النجاة خارج الرحم ولا يواجه معظمهم مشاكل كبيرة. مع أن الجهاز العصبي المركزي لدى طفلك ما زال قيد النمو، إلا أن رئتيه اكتملتا تقريباً في هذه المرحلة.
    تشعر الكثيرات في هذه المرحلة بوخز أو خدر في منطقة الحوض أو بألم أثناء المشي. ربما يرجع ذلك إلى ارتخاء مفاصل الحوض الذي أصبح




    الأسبوع الخامس والثلاثون


    يزن طفلك الآن 2.4 كيلوغراماً ويبلغ طوله حوالي 45 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه. قد يبرز مرفقه، وقدمه أو رأسه من معدتك عندما يتمطى ويتلوى. سرعان ما يباشر طفلك تطوير نشاطاته اليومية، بينما يضيق جدار الرحم والبطن ويتسرب المزيد من النور إلى الداخل.
    في هذا الأسبوع، يتسلى صغيرك بأظافره ويتمتع بكليتين كاملتين. كما يستطيع كبده معالجة بعض الفضلات.
    نقصت كمية السائل السلوي أو الأمنيوسي وكبر حجم الطفل في رحمك الذي توسع ألف مرة عن حجمه الأساسي. من المرجح أنك اكتسبت ما بين 11 و13.6 كيلوغراماً وبلغ وزنك ذروته. حتى أن سرّتك كبرت ونتأت إلى الخارج. قد تشعرين بضيق في التنفس بما أن قمة رحمك قريبة جداً من أضلاعك. حاولي أن تركعي على أطرافك الأربعة لتأخذي نفساً عميقاً. مع أن الضغط على مثانتك سيجعل من الحمام منزلك الثاني، عليك الاستمرار في شرب الماء لأن طفلك يحتاجه. لكن خففي من احتساء المشروبات التي تدرّ البول، مثل الشاي والقهوة والتي ترغمك على الإكثار من دخول الحمام. يحتمل أن يطلب الطبيب معاينتك أسبوعياً من الآن وإلى أن يحين موعد الولادة.







    Position refers to your baby's placement in your uterus — whether he is facing right or left or is headfirst or feetfirst. Your baby floats in your uterus and changes positions often throughout early and mid-pregnancy. When you're between 32 and 36 weeks pregnant, your baby usually rotates to a head-down position for labor and delivery.






    • Headfirst position is called the vertex position.
    • Feetfirst position is called a breech position.
    • If your baby is breech but is not too far down into your pelvis, your doctor might try to turn your baby into the proper position a few weeks before your due date.
    • Lying-sideways position is called a transverse position.


    الأسبوع السادس والثلاثون




    ما زال طفلك يراكم وزناً إضافياً بمعدل حوالي 28 غراماً في اليوم. يزن الآن 2.7 كيلوغراماً تقريباً فيما يبلغ طوله 45 سنتيمتراً من رأسه حتى أخمص قدميه.



    قد تشعرين بضغط متزايد على أسفل بطنك وتلاحظين هبوط طفلك بشكل تدريجي. هذا ما يدعى "التخفّف" أو "الارتباط" وستحظى الرئتان والمعدة بفرصة التمدد قليلاً فتسهل أكثر عمليتا التنفس وتناول الطعام. غير أن المشي قد يصبح مزعجاً جداً. تشعر بعض النساء كأن الطفل سيولد للتوّ. ويحتمل أن تشعري كذلك بحاجة دائمة إلى دخول الحمام.



    الخبر السعيد هو أن حملك يكتمل مع نهاية هذا الأسبوع، وقد تنجبين طفلك في أي يوم. (تعتبر مدة الحمل مكتملة عندما يبلغ الجنين مرحلة ما بين الأسبوعين السابع والثلاثين، والثاني والأربعين، لكن تعدّ الولادة قبل الأسبوع السابع والثلاثين مبكرة، وعقب الأسبوع الثاني والأربعين ولادة بعد الأوان). أثناء زيارتك الأسبوعية، يفحصك الطبيب لمعرفة ما إذا بدأت بالتوسع (عندما ينفتح عنق الرحم) أو التواري (عندما يرقّ عنق الرحم). كما يتفحص وضعية الطفل ليقدّر مدى نزوله باتجاه الحوض. سيتمّ إدخال هذه المعلومات في ملاحظات حملك الخاصة كي يعرف الطبيب وضعية الطفل عندما تدخلين فترة المخاض.




    Happy Face at 36 weeks









    Your baby has grown almost completely into his skin that was once so oversized.



    He now has a fully rounded face, in part because his powerful sucking muscles are now developed and ready to get to work.



    Although your baby's bones are hardening, his skull remains soft and flexible for his birth.




    الأسبوع السابع والثلاثون




    يزن طفلك حوالي 2.8 كيلوغراماً ويبلغ طوله 50 سنتيمتراً تقريباً من رأسه إلى أخمص قدميه. يستقر رأس طفلك الآن في جوف حوضك محاطاً بعظام الحوض ومحمياً بها. تمنحه هذه الوضعية مجالاً ضرورياً لنمو ساقيه ومؤخرته.



    في هذه المرحلة، ينبت الشعر كله على رأس الكثير من الأطفال مع خصلات قد يبلغ طولها 2.5 سنتيمتراً. لا تندهشي إن كان لون شعره مختلفاً عن لون شعرك. أحياناً، يستغرب الأزواج من ذوي الشعر الداكن عندما يولد أطفالهم بشعر أحمر أو أشقر، والأمر سيّان بالنسبة إلى الأزواج من ذوي الشعر الفاتح الذين يستطيعون إنجاب أطفال بشعر داكن. وبالطبع، ثمة أطفال يولدون من دون شعر على الإطلاق.



    عطفاً على الموضوع، يختفي في هذه المرحلة جزء كبير من طبقة الزغب التي تغطي رأس طفلك منذ الأسبوع السادس والعشرين بالإضافة إلى الطلاء الجبني (مادة بيضاء تحفظ جلد الجنين). سيبتلع طفلك الزغب والطبقة الخارجية بالإضافة إلى إفرازات أخرى ويخزنها في أمعائه، ثم تتحول إلى فضلات أولى تميل إلى اللون الأسود وتدعى العقي (مادة تخرج من المولود بعد الولادة).





    37 weeks




















    When you're 37 weeks pregnant, you have a reason to celebrate. Your baby is considered full-term. These are a few changes she experiences:


    If you have an ultrasound during the 3rd trimester, the technician might measure the head, stomach, and femur to estimate your


    baby's weight.


    الأسبوع الثامن والثلاثون


    هل تعرفين إذا كنت تحملين صبياً أم بنتاً؟ قد تدركين المسألة من حجم طفلك. يكون الذكور عادة أكبر حجماً من الإناث. في الأسبوع التاسع والثلاثين، يزن الطفل بين 3 و3.2 كيلوغرامات ويستمر في تخزين الدهون التي تساعده على تنظيم حرارة الجسم بعد الولادة. اكتملت أعضاء طفلك واستقرت في أماكنها، ولكن تكون الرئتان آخر الأعضاء اكتمالاً. (حتى بعد ولادة طفلك، قد يستغرق بضع ساعات قبل أن يتنفس بشكل طبيعي).


    هل تتساءلين عن لون عيني طفلك؟ يولد معظم الأطفال القوقازيين بعينين زرقاوين داكنين حتى لو كان اللون الأصلي بنياً أو أخضر أو أزرق، وقد لا يتضح ذلك إلا بعد مرور أسابيع أو أشهر. لن يدوم لون عينيه في الدقائق الأولى بعد الولادة على ما هو عليه، لأن التعرض للضوء يغير لونهما الأساسي. تكون عيون معظم الأطفال الأفارقة والآسيويين عادة رمادية أو سوداء، وما تلبث أن تتحول إلى اللون الداكن مثل البني أو الأسود بعد الأشهر الستة الأولى أو بعد سنة. في أغلب الأحيان، يمتلك الأطفال من ذوي الأعراق المختلطة أجمل العيون.


    sleeping 38 weeks baby



    Your baby might pass solid waste, called meconium, prior to delivery. If your water breaks or leaks and it is greenish-brown in color, this might indicate meconium spotting in your amniotic fluid. Call your doctor right away if this happens.
    He has reached what will likely be his birth length.


    الأسبوع التاسع والثلاثون



    يبلغ متوسط طول الطفل حوالي 51 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه ويزن حوالي 3.4 كيلوغرامات عند الولادة. يعتبر وزن حديثي الولادة الذي يتراوح بين 2.5 و3.8 كيلوغرامات وزناً سليماً.



    يتحول السائل السلوي أو الأمنيوسي الذي كان نقياً إلى سائل لزج وباهت اللون بسبب الطلاء الجبني الخاص بطفلك. وتنسلخ طبقات البشرة الخارجية وتتشكل تحتها بشرة جديدة. في البرامج التلفزيونية، يبدأ المخاض دائماً بتسرب ماء الرأس في وسط غرفة مكتظة قبل أن تبدأ الانقباضات. إن كنت تخشين تكرار السيناريو ذاته معك، عليك أن تطمئني. فالأغشية تتمزق في أقل من 15% من حالات الحمل. وعند حصول ذلك، يصبح الرأس مثل الفلّين (اللحاء الخارجي لشجرة بلوط الفلين المرن والخفيف) عند فتحة الرحم. (ولكن إذا استلقيت، قد تلاحظين تسرب السائل). يجب أن تحافظي على هدوئك. قد يستغرق الأمر ساعات قبل أن تشعري بالانقباضات الأولى، ومن الأفضل أن تتصلي بطبيبك على الفور. سيفرز جسمك المزيد من السائل السلوي أو الأمنيوسي إلى أن يحين موعد ولادة طفلك. من هنا، قد يقترحون عليك الانتظار في المنزل إلى أن تبدأ الانقباضات أو قد يحثّون الطفل على الخروج.
    ماذا لو مرّ هذا الأسبوع ولم تنجبي طفلك بعد؟ لا تخافي، إن 5% فقط من الأطفال يولدون في موعدهم المحدد. ينتظر معظم الأطباء أسبوعين إضافيين قبل أن يقرروا أن موعد الولادة قد فات.






    When you're 39 weeks pregnant, your baby is making preparations for her arrival. Changes include:
    • The waxy vernix covering her skin and the fine hair called lanugo start to go away when you're 39 weeks pregnant. Some vernix and lanugo might remain at birth.
    • Your baby gets antibodies from the placenta to protect her against illness.
    • She also will get more antibodies when you breastfeed her at birth.
    born at 39 weeks




    [CENTER][CENTER]









    فداك ابي وامي يا رسول الله


  • #2
    سبحان الله ولا الاه الا الله
    ربي لا تدرني فردا وانت خير الوارثين
    [CENTER][CENTER]









    فداك ابي وامي يا رسول الله

    تعليق


    • #3
      سبحان الله ولا الاه الا الله
      ربي لا تدرني فردا وانت خير الوارثين






      اللهم احفظني و زوجي و ابنتي وجميع المسلمين

      تعليق


      • #4
        زنوبة فنغتصتي كنصوني عليك بورتابلك تافي






        اللهم احفظني و زوجي و ابنتي وجميع المسلمين

        تعليق


        • #5
          سبحان الله ولا الاه الا الله
          ربي لا تدرني فردا وانت خير الوارثين
          sigpic

          ( يـــاهـــــــم كبيــــر عندي رب أكبــــ ـــــــــر )

          تعليق


          • #6
            سبحان الله ولا الاه الا الله

            تعليق


            • #7
              [CENTER][CENTER]









              فداك ابي وامي يا رسول الله

              تعليق

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

              يعمل...
              X