إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

" دكار التمر"

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• " دكار التمر"

عافكم الحبيبات اللي كتعرف فيكم اشنهو" دكار التمر" راه قالو لي كيساعد على الحمل كيتخلط مع العسل وتاياكلوه بزوج الراجل والمراة
    ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

أختي شفتي شي نهار نخلة نتاع تمر منين كاتخوراج تمر ديالها إوا هداك هو أذكار هو ثمار نتاع نخلة اللي مازال ما نادجاتش .

المشاركة الأصلية بواسطة inase مشاهدة المشاركة
      أختي شفتي شي نهار نخلة نتاع تمر منين كاتخوراج تمر ديالها إوا هداك هو أذكار هو ثمار نتاع نخلة اللي مازال ما نادجاتش .
      كما قلت ليك الاخت هو ثمار ديال تمر ملي كيكون صغير
      اختي من اين مدينة نتي ممكن نجيبو ليك ولا نصفطو ليك او انت ديره مع العسل ولا مع الخليب

اضغط على الصورة لعرض أكبر.

الإسم:	imagesتا.jpg
مشاهدات: 1
الحجم:	5.6 كب
الهوية:	17381377اضغط على الصورة لعرض أكبر.

الإسم:	images.jpg
الحجم:	3.1 كب
الهوية:	17381378اضغط على الصورة لعرض أكبر.

الإسم:	imagesض.jpg
الحجم:	3.9 كب
الهوية:	17381379
        ها هم بعض الصور لدكار تمر

دكار هو التمر منين تكون عاد خرجات في المرحلة ديالها الأولى
          نتمنى تكوني فهمتيني
          hada alli rah f taswira rah balh ok

dokar kaykon 3ad majmo3 o mghati kaykon ghir hbibat sghar

الذكار او طلع النخيل راه كيكون في النخل الذكر ماشي فالنخلة اللي تولد التمر
              كيحيدو الذكار من النخل الذكر باش يلقحو بيه النخلة الانثى اللي كتعطينا التمر
              الوقت ديالو كيكون فالربيع مارس وابريل الى كتعرفي شي حد فجنوب المغرب ممكن يبعثو ليك
              او تلقايه عند العطار ولكن من الاحسن وصي عليه شي حد حيت ممكن ديال العطار يكون مغشوش
              قراي هاد الموضوع راه مفيد
              لقاح النخيل == طلح النخيل

يقول الله تعالى: " لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ- أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ" (الشورى: 49- 50)

- هو اول ما يبدو من طلع النخل الذكر والذي تلقح به النخلة. ويخرج الطلع في مغلوف يشبه قاربين ملتصقين من قمتهما وبينهما الحمل المنضود (اللقاح) ويسمى هذا الغلاف بالكفري وما في داخله الوليع والاغريض لشدة بياضه ويمكن ان يطلق عليه اسماء عديدة مثل الغدق والقنو والكافور والضحك والكباسة.عرفت فوائد حبوب اللقاح في التلقيح والاخصاب منذ القدم، واشاد الاطباء بوظائفه النباتية واكثر العرب من ذكره في شعرهم ونثرهم من ذلك قول "كشاجم":

وحبوب لقاح النخل عبارة عن مسحوق ناعم جداً شديد البياض يتطاير سريعاً اذا ما تعرض لنسمة هواء. له رائحة تشبه رائحة ماء الرجل " المني " .

ماذا قال عنه الطب القديم؟
              - ذكر اطباء العرب القدماء وغيرهم مزايا لقاح النخل فقالوا انه يقوي المعدة ويجففها، ويسكن ثائرة الدم، وينفع المحرورين، ويقوي الاحشاء وينفع من ضيق النفس، والسعال البلغمي، وإذا اخذ بالعسل قوى الجسم عامة والعمل الجنسي خاصة، واذا وضع هذا المزيج في الرحم ازال العقم، واذا احتملت المرأة به قبل الجماع اعان على الحمل.

يقول ابن البيطار"دقيق طلع النخل ينفع من الباه ويزيد في المباضعة". ويقول الرازي "الطلع والجمار ينفعان المحرورين ويسكنان ثائرة الدم، ويدفع ما تولده هذه في المعدة من النفع".

ويقولداود الانطاكي"ينفع اذا صفي وخلا عن المرارة من التهاب العطش والحميات، والاسهال والنزيف ونفث الدم". ويقول عاشور "ان الطلع مقوي للجسم وينشط المبيض وينظم الطمث ويساعد على تكوين البويضة في الانثى".

ما هي محتوياته الكيميائية؟

- تحتوي حبوب اللقاح على حوالي 17% من سكر القصب وحوالي 22% من البروتين، 54% كالسيوم وفيتامينات ح ، ب ومعادن مثل الفوسفور والحديد. كما يحتوي على هورمون الايسترون الذي ينشط المبيض.

وماذا قال عنه الطب الحديث؟

- لقد اثبتت الابحاث التي اجريت على لقاح النخل بأنه في مقدمه المقويات للجسم لكثرة المواد الدهنية فيه بالاضافة إلى احتوائه على هورمون الايسترون الذي ينشط المبيض وينظم دورة الطمث، ويساعد على تكوين البويضة. وقد فصلت مادة الروتين التي يتكون منها عقار يقوي الشعيرات الدموية في جسم الانسان ويحفظها من الانفجار، وبذلك يمنع النزف الداخلي الذي يصيب المصابين بضغط الدم المرتفع والسكري وداء الحفر. يقول قبلان مكزول ان ملعقة صغيرة من غبار لقاح النخل تؤخذ صباحاً على الريق مع قليل من العسل تفيد في تهدئة الاعصاب المتوترة. ويستخرج من اللقاح ماء اللقاح والذي يستعمل لتعقيم الماء ومعطياً طعماً طيباً له.
              نقلا عن جريدة الرياض الاثنين 18 ربيع الأول 1424العدد 12750 السنة 39

..............................................

3yit mandawar 3la tsawar mabghawch ikharjolli lkit ghir hadi anta3 lbalah
                raha wdhatllak l okht ام يويوسف

المشاركة الأصلية بواسطة inase مشاهدة المشاركة

اختي الله يسر لك كل امورك انا راه ماعرفتش كيفاش نشكرك ولكن سيري الله اكمل لك ما نويتي فت خاطرك

المشاركة الأصلية بواسطة ام يويوسف مشاهدة المشاركة
                    كما قلت ليك الاخت هو ثمار ديال تمر ملي كيكون صغير
                    اختي من اين مدينة نتي ممكن نجيبو ليك ولا نصفطو ليك او انت ديره مع العسل ولا مع الخليب
                    اختي الله يسر لك كل امورك انا راه في الدار البيضاء ولكن والدي في اكادير الله افرحك اختي ورزقك الجنة

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X