إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العناية بالأم بعد الولادة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العناية بالأم بعد الولادة

    لابد عزيزتي الأم أن تأخذي قسط كاف من النوم وذلك لمدة الأسبوع الأول من الولادة على الأقل.
    أخذ حمام مباشرة بعد الولادة.
    تناولي غذاء عادي مباشرة بعد الولادة مع مراعاة احتواء الغذاء على البروتينات والفيتامينات والخضروات والفواكه.
    التشجيع على الحركة بأسرع ما يمكن بعد الولادة بست ساعات.
    معالجة الإمساك.
    العودة إلى العمل ليس قبل مضي ستة أسابيع على الولادة.
    إجراء التمارين الرياضية حتى تعيدي عضلاتك إلى وضعها الطبيعي.
    إجراء زيارة لطبيبك بعد الولادة وذلك لطلب نصيحة مستعجلة مثلا عن إفرازات ما بعد الولادة، الرضاعة، الطمث الشهري، التوقف عن الرضاعة، وكذلك من اجل الفحص الطبي كفحص الضغط، الوزن ، الاستمرار في اخذ المقويات، الاستفسار
    تغيرات بعد الولادة




    تكون فترة النفاس من 6 إلى 8 أسابيع بعد الولادة تعود بعدها الأعضاء في الجسم إلى حالتها السابقة قبل الحمل.
    الانقباضات الرحمية
    بعد 10 أيام من الولادة، يعود الرحم إلى تجويف البطن، وبعد 6 أسابيع يتقلص إلى مستوى ما كان عليه قبل الحمل في الحجم.
    العناية بالشرج
    يعود المهبل بشكل خاص إلى وضعه السابق من خلال شفاء الأنسجة الناعمة والتحام الجروح في خلال 10 أيام ، تعلمي بنفسك كيف تنظفين المنطقة المهبلية من الممرضات قبل أن تغادري المستشفى ، طهّري بكرات قطنية مغمسة بمحلول بيروكسيد الهيدروجين.
    حركات الأمعاء والبول
    بعد الولادة، يمكن أن تلاحظي أن كثافة البول قد تزايدت بكثرة . وذلك بسبب أن جهازك لم يعد يحتاج حجما زائدا من الدم حيث أن طفلك قد خرج من جسمك . لذا فان جهازك يبدأ بالتخلص من الحجم الزائد من الماء من خلال الكلية بشكل زيادة في البول.
    يمكن أن تصابي بقبض الأمعاء بسهولة وينتج عنها إمساكات عديدة أو بواسير . يجب أن تطهري المنطقة الشرجية جيدا في كل مرة لمنع الإصابة بالمرض . يمكنك استعمال ملين ، وعليك تجنب أي دوش لعدة أسابيع.
    العناية بالصدر
    يتضخم الصدر فجأة بعد الولادة نتيجة لإنتاج الحليب . يحدث احتقان الصدر في اليوم الثالث أو الرابع ويحتاج الثديين إلى ضغط آو مساج لطيف.
    يجب عصر الحليب الفاسد وهو أول حليب يخرج من الثديين ، ويمكن حدوث التهاب في الحلمة أو مجرى الحليب إذا تركت الحلمة دون تنظيف.
    خطوات العناية بالثدي
    إبدأي بعمل مساج بين ثدييك صانعة دوائر حول الثدي كرري عدة مرات.
    امسكي القرص اسحبيه كما لو كنت تعصرينه . كرري ذلك من كل الاتجاهات.
    اعملي مساج واسحبي جوانب الحلمة بأصابعك الأربعة . كرري العملية من كل الاتجاهات.
    اقبضي حلمتك واسحبيها واعصريها.
    العناية بالصحة العامة
    بعد الولادة، سوف تبدئين بفقد وزنك وتعودي إلى وزنك السابق قبل الحمل مع نهاية الأسبوع السادس . ويستلزم جسمك تغذية إضافية للتعافي . يمكنك تناول 4 وجبات في اليوم لتلبية تلك الاحتياجات، ليست فقط عالية السعرات الحرارية لكنها كذلك غنية بالبروتين كاللحوم والبيض والحليب والبقوليات. وينصح بالمشي المبكر والدوش . إبدأي خلال 24 إلى 48 ساعة بعد الولادة . أما الاستراحة في السرير لمدة طويلة فتسبب انحناء الرحم غير الصحي وآلام في الظهر . إبدأي تمارين ما بعد الولادة بعد أسبوعين من الولادة. أول زيارة لطبيبك سوف تكون بعد 5 أو 6 أسابيع بعد الوضع لفحص تقدم شفائك
    درجة حرارة الغرفة
    درجة الحرارة المرغوبة هي حوالي 20 درجة مئوية ويجب أن يكون الهواء نقيا والتهوية جيدة، ولا ينصح بالتعرض لمكيف الهواء أو المدفأة في مكان مغلق. التغير المفاجئ في درجات الحرارة يمكن أن يؤثر على قدرة الأم الوقائية ويعرضها لنزلات البرد.
    استئناف النشاط الجنسي
    لا ينصح بالعودة إلى العلاقات الجنسية في آخر شهرين من الحمل، حيث أنها تزيد من مخاطر تمزق الغشاء أو التهاب في قناة الولادة أو الولادة المبكرة . بعد الولادة، يوجد إفراز مهبلي كثيف يدعى ( السائل النفاسي) ، لذا فلن تكون الحالة مناسبة.
    مع مرور الوقت فان الإفرازات تقل، وتندمل الجروح ، عندها يمكن أن تحاولي الجماع الأول بعد حوالي 6 - 8 أسابيع بعد الولادة عندما تشفى الأضرار الداخلية والخارجية تماما
    تغيرات عاطفية




    معظم الأمهات الجدد يتعرضن للضغوط والكآبة بعد الولادة، وهذا يتعلق بالتغيرات المفاجئة في حياتهن، القواعد الجديدة في الحياة كأم، زيادة المسؤولية، والتغيرات الهرمونية،
    من الضروري أن تحاوري زوجك وان تشاركيه تلك المشاعر فوجود الطفل لا يعني فقط المسؤوليات ولكنه يعني كذلك الكثير من السعادة في الحياة.




    [CENTER]







    هديتي لكن
    http://www.anaqamaghribia.com/quran/reader-36-45.html


    "رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ "

  • #2
    بارك الله فيك اختي على المعلومات القيمة الله يجعلها في ميزان حسناتك
    [http://www.anaqamaghribia.com/pic/im...2vpxnil115.gif[IMG]http://www.anaqamaghribia.com/pic/images/lqbbgc[url=http://tickers.doctissimo.fr/]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X