كتاب طريقك الشخصي الى الحمل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتاب طريقك الشخصي الى الحمل




    كتاب طريقك الشخصي الى الحمل

    Personal Path to Pregnancy


    يقول اللهتعالى: " لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ- أَوْيُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ" (الشورى: 49- 50)

    هذا الموضوع نقلته لأهميته من إحدى المنتديات عن الأخت فلافل التي قامت بترجمة الكتاب مشكورة على جهدها الجبار. فأرجو أن تدعو لها ولي.


    قد يكون الموضوع طويل بعض الشيء فتعجز الأخوات عن القراءة لكن لا تنسوا بأنه ترجمة مصغرة لكتاب
    والأهم هو أنه و الله العظيم مفيد جدا ويضم نصائح و معلومات جد قيمة و علاجات من الأعشاب و غيرها. فلا يجب على الأخوات أن يمللن من القراءة إلى آخر سطر, وكيقول المثل : اللي بغى العسل يصبر لقريص النحل.
    على كل، الكتاب جاء في جزئين و الترجمة أيضا. الجزء الأول يبدأ بمعلومات علمية و بعض النصائح لكن كلما توغلنا نجد معلومات مفيدة و استعمالات لبعض الأعشاب و الأدوية.

    وأنا سأحاول تنزيله على فترات حتى تتم قراءته على مهل والاستفادة منه.


    *********

    هذا كتــاب الكتروني اشتريته من احد المواقع الأجنبية المختصة بالحمل


    للكاتبه Beth Kiley






    نبدأ بسم الله

    الجزء الأول



    السر في الإنجاب يكمن في اختيارك ما هو الأفضل او الأنسب لكسواء بالطرق التقليدية .. او الأمور البديلة التي يفضل الأطباء عدم مناقشتهاوالتي تزيد من فرص تسريع حدوث الحمل.

    بعض الأمور اللي قد تتسبب في تأخر الإنجاب

    * مشاكل في الإباضة.
    * أكياس المبايض.
    * مشاكل في الحيوانات المنوية.
    * وجود بطانة رحم المهاجرة أو الأكياس الدموية.
    * انسداد قناتي فالوب.
    * الفايبرويد (كتل تتكون على جدار الرحم).
    * التوتر والضغط النفسي.
    * زيادة الوزن.

    احصائيـــــات :

    فرص الحمل في الشهر الأول من الزواج على حسب العمر:

    * بداية العشرينات .. 25%
    *نهاية العشرينات وبداية الثلاثينات .. 15%
    * نهاية الثلاثينات .. 10%
    * فوق الأربعين .. 5%

    عدد النساء اللاتي استعطن الحمل في السنة الأولى من الزواج على حسب العمر :

    * بداية العشرينات .. 94%
    * نهاية العشرينات و بداية الثلاثينات . 70% - 85%
    *نهاية الثلاثينات .. 65% - 70%

    متوسط عدد الأشهر لحين حدوث حمل على حسب العمر:

    * بداية العشرينات .. 4 - 5 أشهر
    * نهاية العشرينات .. 5 - 7 أشهر
    * بداية الثلاثينات .. 7 - 10 أشهر
    * نهاية الثلاثينات .. 10 - 12 شهر


    حقـــائق:

    - اختيار الوقت الغير مناسب للجماع يعد الخطأ رقم 1 للزوجين الذين يفكرون بالإنجاب.

    - يحتوي السائل المنوي الطبيعي بعد القذف على حوالي 100 مليون حيوان منوي.

    - حوالي 200 حيوان منوي فقط يستطيعون النجاة والوصول لقناتي فالوب لإخصاب البويضة.

    - تستطيع الحيوانات المنوية البقاء على قيد الحياة لمدة 3 أيام في رحم المرأة لو توفرت لها الظروف المناسبة، وقد تمتد حياتها الى 6 أيام.

    - أما البويضة تبقى على قيد الحياة من 12 اللى 24 ساعة .. ويرجح أغلب الباحثين انها غالبا تبقى حية لـ 12 ساعة فقط.

    مخطط يوضح جدول الإباضة



    كيف تحدث آلية الحمل بشكل مبسط:



    اذا ما تم الجماع قبل حدوث التبويض مباشرة .. فإن الحيوانات المنوبة .. تسبحمتجهة الى قناتي فالوب ... تقريبا نصفها فقط قد يصل الى المبيض المطلوبالذي يحتوي البويضه الناضجة خلال 24 ساعةالقادمة .. تحيط الحيوانات المنوية بالبويضة .. حيوان منوي واحدفقط قادر على الإنغراس في البويضة ... وبعد انغراسه .. تذهب البويضهالملقحة الى الرحم على أمل ان تنغرس في الرحم بنجاح وتبدأ مراحل الحمل بعدها.

    نصائح ومعلومات مختصرة مهمه جدا :

    * لضمان صحة الحيوانات المنوية عند الرجل .. من الضروري ان يتم القذف علىالأقل كل 3 أو 5 أيام، لأن الحيوانات المنوية قد تتلف أو تموت اذا طالت المدة بدون قذف.

    * قبل الدخول في مرحلة التبويض ب3 أيام يفضل التوقف عن الجماع لضمان جودة الحيوانات المنوية.
    مثال : يعني لو تبويضك يبدأ من اليوم ال10 للدورة .. حاولي يكون مافي جماع يوم 7و 8 و 9 للدورة .. وابدأوا الجماع من اليوم ال10 للدورة .. على أساس البويضة رح تكون ناضجة وتخرج من المبيض في اليوم ال14..... ويكون الجماع بشكل يومي أو يوم ورا يوم .

    * لمعرفة فترة تبويضك .. يمكنك فحص حرارتك في الصباح الباكر فور الإستيقاط بشكل يومي، ولما تلاحظي ان حرارتك ارتفعت شرطتين أو 2 Points هذا معناه انك دخلتي مرحلة التبويض .. وممكن تفحصي التبويض بالفحص اللي في الصيدلية.. اومع الطبيبة.

    * يفضل الجماع بشكل يومي اذا كان زوجك يعاني من مشاكل في السائل المنوي.

    * اما اذا كان الزوج لا يعاني من أي مشاكل في السائل المنوي فيفضل الجماع يوم ورا يوم.

    * الجماع في الصباح الباكر له نتائج فعالة.

    * أكد الباحثين ان عدد الحيوانات المنوية يزيد في فصل الشتاء وفي الصباح الباكر.

    * تأخذ الحيوانات المنوية حوالي 24 ساعة للوصول الى البويضة وتلقيحها.

    * التبويض المتأخر قد يتسبب في عدم الحمل.. يعني
    لو حصل التبويض بعد اليوم ال20 للدورة، هالشي ممكن يكون من أسباب تأخر الحمل.

    * يفضل عدم اخراج العضو الذكري من المهبل فورا بعد الإنتهاء من الجماع أوبعد الوصول للأورغازم، فذلك يضمن حفظ الحيوانات المنوية داخل الرحم وعدمتسربها.

    * اللعاب والصابون من أعداء الحيوانات المنوية.

    حقــــائق ومعلــــومات تهــــمك

    * اذا كانت الحيوانات المنوية بها أي تلف سواء بسبب تعرض العضو الذكري للحرارة أو بسبب مرض .. الخ..سوف يستغرق انتاج حيوانات منوية جديدة ما يقارب ال3 شهور.



    من الخطأ التوقف عن الجماع لمدة طويلة بغرض الحفاظ على السائل المنوي، لأن ذلك يتلف الحيوانات المنوية.

    * من الضروري جدا معرفة وقت دخول فترة التبويض بحيث يبدأ الجماع .. لتكونالحيوانات المنوية بانتظار البويضة فور خروجها من المبيض لتتلقفها.

    * اذا استخدمتي طريقة فحص الحرارة لمعرفة التبويض .. ضروري جدا ان يكون الفحص بشكل يومي اول ما تقومي الصباح ،، ارتفاع الحرارة بدرجة بسيطة يدل على خروج البويضه وزيادة نسبة هرمون البروجيسترون.

    * معلومة مهمه وجديده جدا : لو استمرت حرارتك مرتفعه كم شرطة حتى بعد ما تمر فترة التبويض لحد وقت الدورة، هناك احتمال كبير انك تكوني حامــــل ,, لأن حدوث التلقيح والإنغراس .. يفرز بعدها هرمون الحمل ... وهو ما يسمى بالهرمون الدافيء .. لأنه يعمل على رفع حرارة الجسم نوعا ما.




    اذا قمتي بشراء فحص التبويض المنزلي .. لأدق نتيجة استخدميه بين الساعه 2الى 4 مساءا وممكن استخدامه من فترة بعد الظهيرة الى الساعه 8 مساءا، و لاتستخدميه صباحا أبدا.

    * لتحصلي على أدق نتيجة بفحص التبويض .. استخدميه كل 12 ساعة.

    * تبلغ دقة فحص التبويض باللعاب 98%.

    صورة توضح كيف يعمل فحص التبويض المنزلي



    مخطط يوضح آلية الإباضة وارتافح درجة حرارة الجسم وبعض الهرمونات بعد حدوث الإباضة




    طرق تقليدية و بدائـــل قبل أن تلجأي الى طبيبك

    * مارسي تمارين اليوغـــا لأنها تساعد على تخفيف التوتر والقلق بالتالي تخفف من التفكير في الحمل.

    * مارسي الإيحاءات الإيجابية لأنها فعالة جدا في تحسين نفسيتك.

    * المساج والتدليك لهم شأن كبير في تخفيف التوتر ويساعدك على الإسترخاء.

    * حاولي الضحك يوميا على الأقل 15 دقيقة... شاهدي فيلم أو مسلسل كوميدي.



    ممارسة التمارين الرياضية مهم جدا لأن زيادة الوزن والخمول من شأنة تأخير الحمل.

    (طريقة جديدة وغريبة تساعد على التبويض بشكل صحيح وعلى تسريع الحمل)

    طريقة وجوه القمر



    * من اليوم الأول للدورة وحتى اليوم ال13 .. حاولي النوم ليلا في الظلام الدامس .. لا تستخدمي اي اضاءة.

    * ومن اليوم ال14 الى وقت موعد الدورة القادمة .. نامي في اضاءة خافته جدا.

    تذكر الكاتبه ان كثير من النساء استخدموا هالطريقة واستفادوا منها في زيادة فرصهم بالحمل وهي نفسها استخدمتها وهالطريقة معناها ان خروج البويضة يكون وقت اكتمال القمر .. ووقت نزول الدورة يكون بأول يوم لبداية قمر جديد.. طبعا بشكل مجازي ..يعني انتي رح تنامي في ظلام دامس من أول يوم دورة لحد اليوم ال13 ,, مثلا لظلمة اللي تصير بالليل لما ينولد قمر جديد .. وباليوم ال14 لحد موعد الدورة الجايه رح تنامي في ضوء خافت .. مثل ضوء القمر وهو كامل..
    والكاتبه تنصح ان الظلام يكون دامس جدا ... يعني حتى الإضاءة اللي تحت الباب تغطيها بأي شي .. والشبابيك تتغطى عدل لو كانت الستاير خفيفة.

    لو ما صار حمل من أول شهر لإستخدامك هالطريقة .. حاولي ممارستها لأكثر من شهر.

    معلومة مهمه أخرى جديدة جدا

    يفضل في الثلاث أيام قبل التبويض ما يكون في جماع مثل ما ذكرت سابقا. وفي هالثلاث أيام يفضل تكون في مداعبة بين الزوج والزوجة بدون قذف، بمعنى أصح تكون المداعبة لدرجة وصول الزوج الى احساسه بالرغبة في القذف ثم يتم التوقف بسرعه قبل ان يقذف وبعدما يرتخي العضو الذكري .. ممكن اعادة المداعبة .. بنفس الطريقة

    فوائد هالعملية: تزيد من عدد الحيوانات المنوية .. وتحسن نوعيتها.

    وهالطريقة ما تصلح الا للي يقدر يتحكم في القذف فقط .. لا تجازفي بخسارة أي حيوانات منوية في هال3 أيام لو كان زوجك ما يقدر يتحكم بهالموضوع


    صورة توضح تطور البويضة داخل المبيض




    يــتــبــع










  • #2
    فايتامينات تزيد من خصوبتك انتي وزوجك


    ملاحظة أوليه: تناول الفوليك أسيد (Folic Acid) بمقدار 400 mcg للحبة مع الحديد (Iron) بمقدار 18 mg من شأنه زيادة فرصك في الحمل.


    فيتامين E



    يزيد من خصوبة الرجل والمرأة، وتبين ان نقصه عند الرجل يسبب قلة في عدد الحيوانات المنوبة.

    فوائده للمرأة: تنظيم افراز الهرمونات بشكل طبيعي، ويحسن من نوعية البويضة.

    فوائده للرجل: يزيد من فعالية الحيوانات المنوية وعددها وسرعتها.

    أثبتت الدراسات ان تناول فيتامين E قد زاد من فرص الحمل بنسبة 20% للحالات التي يكون فيها الزوج يعاني من نقص الخصوبة.

    الجرعة اليومية: 400 IU .. ان امكن يفضل أخذ فيتامين E دي ألفا (D-Alpha) وليس دي إل ألفا (DL-Alpha)
    لأن دي ألفا طبيعي وله قدرة أعلى على الإمتصاص.

    مصدره في الأطعمه : نخالة الحنطة، اللوز، الخضروات ذات الأوراق الخضراء، زيوت الخضروات،الدبس، البيض، البطاطا الحلوة، البذور، الحبوب الكاملة، الأفوكادو.

    ملاحظة
    : يفضل تناول فيتامين
    Eمع فيتامينC
    لأفضل نتيجة، لكن الأفضل سؤال طبيبكقبل تناولهما معا، خصوصا لو كنت تعاني من الأنيميا (فقر الدم) أو تخثر الدمأو ارتفاع في الضغط أو أمراض الكبد أو كنت تتناول مخففات الدم

    فيتامين C



    يزيد من عدد الحيوانات المنوية وحركتها، كما أنه يقلل من تثاقل أو التصاق الحيوانات المنوية ببعضها.

    اذا تم تناوله من قبل المرأة مع علاج الكلوميد فإنه يزيد من فرص حدوث تبويض ممتاز، فهو يحسن من أداء المبايض وجودة البويضة.

    من شأن فيتامين C ان يزيد من كمية الماء في الإفرازات المخاطية الرحمية،ولكن يراعى عدم تناول جرعات كبيرة من فيتامين C وإلا فإن نتيجتها ستكونعكسيه ... حيث سوف يقلل الإفرازات ويجفف منطقة عنق الرحم.

    الجرعة اليومية:
    للرجال: 200 - 1000 ميليغرام
    للنسـاء: 1000 ميليغرام

    مصدره في الأطعمه: العديد من الفواكه مثل الغريب فروت والكيوي والبرتقال والشمام، أيضايتواجد في البروكولي والطماطم والسبانخ والفلفل الحلو أو الرومي


    فيتامين A

    له فائدة كبيرة لو تم تناوله قبل وبعد الحمل، فهو يعمل على زيادة الإفرازات المهبلية للاتي يعانين من جفاف المهبل.

    فوائده للرجل: يعمل على حماية الحيوانات المنوية من التلف، كما ان نقص فيتامين A يؤديالى تقليل حجم الحيوانات المنوية وعددها، وقد يزيد من عدد الحيواناتالمنوية التالفه.

    لكن يجب التأكد عند أخذ فيتامين A أن يكون من نوع البيتا-كاروتين (من الخضروات).

    لأن النوع الحيواني (retinol) ممكن يؤدي للعيوب الخلقيه في الأجنة اذا تم أخذه بإفراط.

    الجرعة اليومية: 10,000 IU بيتا كاروتين، يتوفر عادة من ضمن فيتامينات متعدده.

    مصدره من الأطعمة: الجزر، البطاطا الحلوة، الشمام، السبانخ، البيض، الفواكه والخضار الصفراء،منتجات الألبان الكاملة، أوراق الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن، زيوت السمك.

    فيتامين B







    للرجل: من شأن فيتامين B12 ان يزيد من عدد وأداء الحيوانات المنوية.

    للمرأة: مجموعة فيتامين B تعمل على تقليل الإجهاد لدى المرأة وعلى تنظيم الهرمونات.

    الجرعة اليومية: تحتوي مجموعة فيتامين B على 50 mcg من فيتامين B12 و 50 mg من باقي مجموعة فيتامين B.

    مصدره في الأطعمه: الفول، المكسرات، البيض، اللحوم ، السمك، والحبوب الكاملة.

    الزنكZinc



    أكد الباحثون ان الزنك مهم وأساسي للمرأة أثناء الحمل ولمستقبل الجنين. حيث ان نقص الزنك يسبب قلة الخصوبة وقد يؤدي أيضا الى الإجهاض.

    الزنك يساعد على الموازنة بين هرموني الإستروجين والبروجيستيرون لحصول حمل.

    أما بالنسبة للرجل، فنقص الزنك حتى لو كان قليلا من شأنه ان يقلل من عددالحيونات المنوية، كما يؤثر على عمر الحيوان المنوي أثناء وجوده في المهبل.

    أكد الأطباء في احد المجلات الطبية الشهيرة انه عند تناول 66 ميليغرام منالزنك و 5 ميليغرام من الفوليك أسيد ولمدة 6 أشهر تبين ان الحيواناتالمنوية قد زادت بنسبة 74%.

    الجرعه اليومية: 50 mg ، ولأفضل نتائج يتم تناوله مع الفوليك أسيد لزيادة عدد الحيوانات المنوية.

    مصدر الزنك في الطعام: المحار، الدجاج، لحم البقر، السرطان البحري، لحم الديك الرومي، الحبوبالكاملة، السمك، المأكولات البحرية، البيض، اليقطين، بذور عباد الشمس،الجاودار، الشوفان، المشروم، الحنطة.


    يـــتـبــع






    تعليق


    • #3
      اا

      ننتظر التتمة



















      تعليق


      • #4
        جزاك الله خيرا
        sigpic[COLOR="#FF0000"]

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خير
          sigpic

          استغفر الله الدى لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
          لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة lobna0303 مشاهدة المشاركة
            اا

            ننتظر التتمة

            في القريب العاجل بإذن الله




            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة nadalina مشاهدة المشاركة
              جزاك الله خيرا



              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة ibfa مشاهدة المشاركة
                جزاك الله خير



                تعليق


                • #9
                  السيلينيوم Selenium




                  تبين ان السيلينيوم يزيد بشكل كبير من أعداد الحيوانات المنوية، كما ان نقصه يسبب هشاشة الحيوانات المنوية وتكسر ذيولها
                  .

                  كما انه يعمل على تحسين صحة الجهاز التناسلي لدى المرأة، ويقي من الإجهاض.

                  الجرعه اليومية

                  mcg50 - 200


                  مصدره في الطعام
                  :

                  الكبدة، اللحوم الحمراء، المأكولات البحرية، التونة، الحنطة ونخالتها، الحبوب الكاملة، والسمسم



                  L-Carnitine (amino-acid)
                  ل-كارنيتاين(أمينو أسيد)



                  أكدت الدراسات الحديثة ان كل منL-Carnitine و l-Cartinine acetyl

                  قدعملا على تحسين جودة وأداء الحيونات المنوية

                  الجرعه اليوميه:300 - 1,000مليغرام3 مرات يوميا

                  مصدره في الطعام:اللحوم الحمراء والأفوكادو




                  يتبـــع




                  تعليق


                  • #10
                    baraka laho fiki
                    mawdou3 mohim lilghaya

                    اللهم رضني بقضائك وبارك لي فيما قضيت

                    حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأجيل ما عجلت


                    اللهم كما أبكيتني يوم ولادتي والناس يضحكون

                    فأضحكني يوم مماتي والناس يبكون

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X