إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح للحامل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح للحامل

    الحمل من الوظائف الطبيعية للمرأة والتي خلقها الله سبحانه وتعالى لتقوم بها ، لهذا فمن الضروري المحافظة على سلامة الجسم للقيام بهذه الوظيفة بصورة صحيحة . ويجب على الحامل أن تهتم بنفسها خلال فترة الحمل وأهم ذلك العناية الطبية المبكرة للتأكد من صحة الحامل والاطمئنان على صحة نمو الجنين بصورة طبيعية لاكتشاف أي مرض قد يحدث خلال فترة الحمل ومعالجته منذ البداية قبل حدوث أي مضاعفات.
    حيث أن الزيارات المنتظمة للطبيب والفحوصات الدورية خلال فترة الحمل لها أهمية كبيرة وتأثير طبي هام على الحامل وعلى الجنين .

    كما يجب على المرأة الحامل العناية بنفسها مثل الاهتمام بالنظافة الشخصية للجسم بشكل عام وذلك بهدف التخلص من الإفرازات الزائدة ، كما يجب العناية بشكل خاص بالثديين وبالذات في الأشهر الأخيرة من الحمل بهدف تطهيرهما وتفادي الجفاف . من جهة أخرى يجب أن تحرص المرأة الحامل على ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة وخاصة حول البطن والصدر وتجنب لبس الأحذية المرتفعة لتلافي الآلام في أسفل الظهر .

    الحامل والرياضة :

    تمثل الرياضة للحامل وخاصة المشي المعتدل يوميا في الهواء الطلق والتمارين الرياضية الخفيفة أهمية كبيرة حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وزيادة مرونة العضلات والمفاصل لسهولة الولادة

    وننصح الحامل بعدم الوقوف لفترات طويلة لتجنب ظهور الدوالي في الأرجل مع أهمية المحافظة على استقامة الظهر عند الجلوس أو الوقوف للإقلال من آلام الظهر وخصوصا في الأشهر الأخيرة من الحمل ، ومن المستحسن تجنب الإرهاق البدني والنفسي قدر الإمكان .

    الحامل والغذاء :

    الغذاء المناسب للحامل هو الذي يحتوي على البروتينات والمعادن والفيتامينات والألياف مع التقليل من النشويات وخاصة السكريات والتركيز على شرب كمية جيدة من السوائل وخاصة الحليب فهو من الضروريات لاحتوائه على كمية جيدة من الكالسيوم . والاهتمام بالأسنان في فترة الحمل ضروري للحامل حيث يجب مراجعة طبيب الأسنان مرة أو مرتين على الأقل خلال فترة الحمل.ومن أهم الإرشادات للحامل هي تجنب استعمال أي أدوية أو مستحضرات شعبية بدون استشارة الطبيب المعالج ، مع الحرص على تجنب التعرض للأشعة وخاصة خلال الشهر الأول من الحمل .

    الرضاعة الطبيعية :

    إن الاهتمام بالطفل قد ينسي المرأة بعض الجوانب المهمة التي يجب أن تحافظ عليها بعد الولادة ومن أهمها الحرص على الرضاعة الطبيعية لما تحققه للطفل من فوائد متعددة مثل تزويده بالفيتامينات والأملاح وتحقيق النمو السريع وزيادة نسبه مقاومة جسمه للأمراض بالإضافة لما تحققه من توثيق رابطة الأمومة وإحساس الطفل بالحنان والرعاية .

    وعلى المرضعة أن تهتم بنفسها من حيث النظافة والغذاء وخاصة شرب الحليب وتنويع الغذاء وزيادة عدد السعرات الحرارية عن المعدلات المعتادة ، كما يجب أن تأخذ الوقت الكافي من النوم ، مع محاولة تنظيم فترات نومها مع وقت نوم المولود .

    التمارين الرياضية في فترة ما بعد الولادة تشكل أهمية للمرأة لكي تساعدها على استعادة رشاقتها عبر تقوية العضلات وتحسين القوام ومنع سقوط الرحم وتلافي آلام الظهر والبطن .

  • #2
    بارك الله فيك اختي على المعلومات
    اكيد غادي ندير بهم حين وصولي الى هذه المرحلة
    تحياتي لك


    لا إله لا الله محمد رسول الله

    تعليق


    • #3
      مشكورة على المرور أختي و أرى ان الاخوات لم يتفاعلوا مع الموضوع

      تعليق


      • #4
        جزاكي الله خيرا غاليتي على موضوعك المفيد بالنسبة للاخوات الحوامل لا تستعجلي اختي في الحكم على الاخوات فاكيد مع الوقت ستجدين ردودا على موضوعك
        مبارك عواشرك اختي








        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك اختي على المعلومات
          sigpic
          اللهم احفظ لي ابنتي وزوجي واهلي من كل مكروه ياارحم الراحمــــــــــــيـن
          اللهم احفظ لي زوجي وابنتي واجعلني ماء عينهما ودم قلبهما ودفء حياتهما اللهم أسعدنا ولاتشقنا ياأرحم الراحمين

          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك اختي على المعلومات






            اللهم إجعل والدي ممن تقول له النار اعبر فان نورك أطفأ ناري





            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            يعمل...
            X