إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقتطفات منوعه عن الحمل والولادة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقتطفات منوعه عن الحمل والولادة

    السلام عليكم ورحمة الله بركاته

    مقتطفات منوعه عن الحمل والولاده


    إفرازات الثدي تؤخر حدوث الحمل


    بعض السيدات يعانين من مشكلة الإفرازات الحليبية من الثدي بالرغم من عدم وجود أطفال أو حدوث الحمل ، ويؤكد د. وائل سمور اختصاصي أمراض النساء والولادة كما ذكرت جريدة "البيان" أن تكون هذه الإفرازات يكون ناتج عن ارتفاع هرمون الحليب (البرولاكتين) .ويشير د. وائل إلى أن " يجب تحديد نسبة الهرمون بالدم ومن ثم وصف جرعة الدواء المناسبة ، وإذا ظلت الإفرازات مستمرة مع أخذ الدواء، فيجب تحديد كمية الهرمون بالدم وزيادة جرعة الدواء ، وفي بعض الحالات عندما يكون ارتفاع الهرمون بشكل كبير فيحتاج المريض لفحوصات أخرى للتأكد من حجم الغدة النخامية التي تفرز الهرمون وتبعاً لذلك إعطاء العلاج المناسب ، وجدير بالذكر أن هناك تأثيرا سلبيا في حالة ارتفاع
    هرمون الحليب يؤدي إلى تأخير أو منع الحمل


    التدخين السلبي والحمل





    عزيزتي الحامل .. إذا كان زوجك مدخن فإن استنشاق دخان السجائر يمكن أن يتسبب في وجود مشاكل صحية لطفلك. لذا يجب عليكِ إقناع زوجك بالامتناع عن التدخين ،أو عدم التدخين مطلقاً فى المنزل لصحة طفلك ، وبوجه عام فالأطفال الصغار الذين يتعرضون لرائحة التدخين هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الشعب الهوائية ، و الربو ، ويمكن أن يعانوا الكثير من



    المشاكل في النمو.


    حافظي على النمو الطبيعى للجنين بالفراولة





    الفراولة من الفواكه ذات النكهة والرائحة المميزة المحببة لدى الصغار والكبار إلى جانب أنها صحية لمعلاجة العديد من الأمراض ، وذلك كما أفادت دراسة حديثة بأن الفراولة غنية بمضادات الأكسدة التى تحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب .




    كما أنها تساعد على التئام الجروح ،ويرجع ذلك لغناها بفيتامين "سى" .كما أن حامض الفوليك الموجود فى الفراولة يحافظ على النمو الطبيعى للجنين فى حالة الحمل . وبينت الأطباء حسب ما ورد فى مجلة كل الأسرة أن عصير الفراولة يفيد بعض السيدات فى تخفيف آلام الحيض.




    كما أن الحديد الموجود بالفراولة هو أحد مكونات الهيموجلوبين ى الدم الذى ينقل الأوكسجين للمساعدة فى اطلاق الطاة . بالإضافة إلى أنها تحتوى على معادن مهمة


    مثل الزنك الضرورى لصحة الجلد والشعر والمناعة والخصوبة ، والماغنيسيوم



    الإكثار من تناول الأسماك خطر على الجنين





    إذا كنت من عشاق تناول المأكولات البحرية عامة ولاسمك على وجه الخصوص ، فاحذرى الإكثار من تناول السمك أثناء الحمل حيث أكدت دراسة قام بها باحثون تايوانيون على النساء الحوامل اللاتي يتناولن الأسماك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع قد يعرضن طفلهن للخطر بسبب ارتفاع مستويات الزئبق في دمهن.




    فالتعرض للزئبق خطرا بشكل خاص على الأجنة في مرحلة تطور أعضائها الداخلية وقد يسفر عن تضرر الأعصاب والكلى والمخ، إضافة إلى أعاقة النمو.




    وتميل النساء الصينيات الحوامل إلى الإكثار من تناول الأسماك حيث يعتقدن أنها صحية أكثر من اللحوم الحمراء أو البيضاء. واكتشفت دراسة أجريت على 65 امرأة ،كما ذكرت صحيفة الشرق ،وكانت النساء المشاركات بالدراسة في الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل. أن نسبه تركيز الزئبق في دمهن تبلغ نحو 9.1 ميكروجرام في كل لتر من دمهن ونحو عشرة ميكروجرامات في كل لتر من الدم في الحبل السري.



    وأوضح الباحثون أيضا ما متوسطه 19 نانوجرام من الزئبق في كل جرام من المشيمة عند هؤلاء النساء. وذكر الباحثون في بحث نشر في عدد يناير من الدورية الدولية لأمراض النساء والتوليد أن هذه المستويات تتجاوز بكثير المستويات التي تعتبر آمنة ، وكان تركيز الزئبق في الدم عند 98 منهن أكثر من المستوى الذي يوصي به مجلس الأبحاث الوطني الأمريكي الذي


    يبلغ 5.8 ميكروجرام في اللتر.



    الثآليل المهبلية تعوق ولادتك الطبيعية





    الأمراض التناسلية قد تصيب الأم خلال الحمل وأكثرها شيوعاً هى "الثآليل المهبلية" والتى تسبب صعوبة في التبول ، إضافة إلى ان عدداً كبيراً من الثآليل قد تنزف بشكل غزير أو قد تؤدي إلى تضيق قناة الولادة وفي هذه الحالة يستوجب إجراء الولادة القيصرية ، كما ذكرت جريدة "الرياض" .




    ويؤكد الأطباء أن هذه الحالة تظهر لدى الأطفال في حالة الولادة المهبلية ، ولكن قد تسبب ثآليل الحلق والحنجرة انسداد بمجرى الهواء مما يستدعي إجراء جراحة للطفل لمنع حدوث انسداد مجرى



    الهواء.


    ولادتك أسهل بممارسة الرياضة أثناء الحمل



    تحتاج الحامل وخاصة فى المرحلة الثانية والثالثة من الحمل أي من الأسبوع إلى ممارسة التمارين الرياضية لحمل بلا مشاكل وتسهيل الولادة ، ولكن قبل البدء بممارسة التمارين ينصحك الأطباء بالآتى :

    - تجنبي التمارين التى تتطلب استلقاء على الظهر. - بعض أنواع الرياضات سيكون من الصعب ممارستها مثل الجرى نتيجة لزيادة وزن الجسم التورم (زيادة الماء)، دوالى الوردة، زيادة ارتخاء المفاصل ، لذاعليك بممارسة أنواع أخرى من الأنشطة مثل السباحة وركوب الدراجة. - اخفضي تدريجياً مدة التمارين وحدتها وتكرارها. -





    اثناء ممارسة الرياضة ارتدى الملابس المريحة. - ممارسة الرياضات التى تتطلب جلوساً من المرأة الحامل لأن الوقوف لفترة طويلة قد يسبب تجمع الدم فى الكاحل وبالتالى المزيد من التورم.




    - ركزي على العضلات الأساسية مثل البطن والمناطق الأخرى التى ينبغى التركيز عليها والتى تتضمن الجزء العلوى من الظهر والكتفين كما تعادل زيادة حجم الثدى وحجم الطفل.



    - وتذكري أن عضلات الفخذين و الحوض والأرداف تساعد على


    دعم الوزن الزائد فى منطقة الوسط.


    النحافة الشديدة تعرضك للإجهاض أثناء الحمل





    العديد من الدراسات تحذر من النحافة وخاصة الفتيات فى سن المراهقة ، حيث يمكن أن تعرض النحافة الشديدة للوفاة ، وقد حذرت دراسة طبية حديثة من أن النحافة الشديدة تضاعف من احتمالات تعرض المرأة لحالات إجهاض في حال حدوث حمل.




    وتوضح البيانات أن النحيفات معرضات بنحو 72 في المائة لحدوث الإجهاض خلال الثلاثة أشهر الأولى في حال حدوث الحمل وذلك بالمقارنة بالنساء اللاتي يتمتعن بوزن معتدل.




    وقد أجريت الأبحاث على نحو 603 نساء تراوحت أعمارهن ما بين 18 و 55 عاماً تعرضن لحالات إجهاض خلال الأشهر الثلاثة الأولى بالمقارنة بالنساء معتدلي الوزن اللاتي تمتعن بفترة حمل كاملة. بين الباحثون أن النساء اللاتي تعرضن لنوبات من الغثيان والإرهاق كن أقل عرضة بنسبة 70 في المائة للإجهاض مؤكدين على فاعلية وأهمية النظام الغذائي المليء بالفاكهة والخضروات والشيكولاتة في خفض احتمالات الإجهاض.



    وأشارت البيانات حسب ما ورد فى صحيفة عمان اليوم إلى أن امرأة من بين كل خمس نساء في بريطانيا يتعرضن للإجهاض ليصل إجمالي الحالات إلى 250 ألف حالة سنويا في الوقت الذي اثبتت فيه البيانات على أن انتظام المرأة في تناول الفيتامينات وحمض الفوليك يقيها


    بنسبة 50 في المائة من الإجهاض.


    بدانة المرأة تقلل فرص الإنجاب لديها




    في أحدث دراسة قام بها باحثون أمريكيون لمعرفة الأضرار الصحية التي تعاني منها المرأة المصابة بزيادة الوزن ، وجد العلماء أن زيادة الوزن ترتبط بقلة الخصوبة لدى النساء وتقلل فرصهن في الإنجاب.




    وأفاد الدكتور فروجر لوبو المتخصص في أبحاث الخصوبة في جامعة كولومبيا الأمريكية أن النساء ثقيلات الوزن لا يستطعن أن يخرجن بويضات التخصيب بطريقة طبيعية وأضاف أن انخفاض الوزن بمقدار 5% يؤدي إلى زيادة فرصهن في الحمل والإنجاب.




    وأفاد الدكتور لورانس جاكوب من مركز الخصوبة في ولاية ألينوي الأمريكية أن البرنامج الخاص بالخصوبة يربط بين الخصوبة والسمنة، فكلما انخفض الوزن زادت فرص المرأة في الحمل، وإتبعت 18 امرأة قواعد برنامج الخصوبة والملائمة التي وضعها جاكوب، وبعد البرنامج استطاعت ثماني سيدات الإنجاب، بعد انقاص أوزانهن بمقدار كبير مكنهن من الحمل.



    وأكد العلماء أن التمرينات الرياضية وتناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى خفض الوزن ومن ثم زيادة احتمالات المرأة للإنجاب. ويوضح بعض الباحثين في أمراض الخصوبة أن خفض الوزن بمقدار ضئيل يمكن المصابين بالسمنة من انخفاض درجة تزايد المضاعفات لدى مرضى السكري كما يزيد من فرص النساء في الإنجاب.



    وأشار العلماء - وفقا لما ورد بجريدة الخليج - إلى أن التخفيف من الوجبات الدسمة، يؤدي إلى إنقاص الوزن واحتمال حدوث الحمل، ولكنهم شككوا في أن إنقاص الوزن وحده سيكون كفيلاً بتحقيق الحمل على المدى الطويل.



    م

    ن
    ق
    و



    ل


    اللهم ارحم و اغفر لاختي البثول و اسكنها فسيح جناتك
    واغفر لجميع موتى المسلمين

  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله كل خير على هذه المقتطفات المفيدة
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .










    اللهم اني استوذعك اولادي وزوجي ووالدي فانت الذي لا تضيع ودائعك فاحفظهم من كل سوء ومن كل شر

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ساعية لرضى الله مشاهدة المشاركة
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      جزاك الله كل خير على هذه المقتطفات المفيدة
      شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

      شكرا على الاهتمام
      و الرد الطيب


      اللهم ارحم و اغفر لاختي البثول و اسكنها فسيح جناتك
      واغفر لجميع موتى المسلمين

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        جزاك الله خيراااااااا افدتيني اختي كثيرااااا واتمنى من الاخوات ايضا الاستفادة من هدا الموضوع لانه جد مهم
        sigpic

        تعليق


        • #5
          بسم الله

          المشاركة الأصلية بواسطة مغربية مغتربة مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          جزاك الله خيراااااااا افدتيني اختي كثيرااااا واتمنى من الاخوات ايضا الاستفادة من هدا الموضوع لانه جد مهم


          بارك الله فيك اختى الغالية على المرور الطيب
          الحمد لله ان الموضوع افادك


          اللهم ارحم و اغفر لاختي البثول و اسكنها فسيح جناتك
          واغفر لجميع موتى المسلمين

          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X