تمزق المهبل قي الولادة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تمزق المهبل قي الولادة

    تمزق المهبل

    إذا تمزق الجلد حول المهبل وتباعدت أطرافه أثناء الولادة ، أو تم إجراء عملية توسيع فإن ذلك يستوجب عمل خياطة جراحية له. كثير من الأمهات يشعرن بالقلق والخوف حول ما إذا كان التمزق أو عملية التوسيع ستعود إلى ما كانت عليه قبل الولادة أم لا ، ونقول لحسن الحظ أنها تعود إلى ماكانت عليه لمعظم الأمهات ولاداعي للقلق .
    فقبل الخياطة ، يتم إعطاء الأم تخدير موضعي حول التمزق أو التوسعة حتى لا تشعر الأم بالألم أثناء الخياطة ، ويستخدم عادة خيوط جراحية لا تحتاج إلى إزالة لأنها تتحلل وتذوب .

    ماذا يحدث إذا تمزقت العضلات الموجودة حول فتحة الشرج ؟

    القليل من الحوامل يتعرضن لمثل هذه المشاكل فيحدث تمزق للعضلات المحيطة لفتحة الشرج ، وهذه العضلات مهمة جداً للتحكم في عملية التبرز . و يحدث هذا النوع من التمزق إذا كان الطفل كبير الحجم ولكن من الممكن حدوثها إذا تم إستخدام الملقط أو الجفت لتوليد الطفل .
    يقوم الطبيب بإجراء عملية جراحية لخياطة هذه العضلات المتمزقة تحت التخدير العام أو النصفي لأنها مؤلمة للأم . ننصح الأمهات اللاتي تعرضن لمثل هذه المضاعفات أن يراجعن الطبيب مباشرة عند الشعور بعدم التحكم في التبرز بعد الولادة أياً كان نوعه
    منقول


  • #2
    شكرا اختى على هذه المعلومات انا حصل معي فتق في المهبل عند ولادة ابني الثالث لكن الطبيب لم يخطه ولانه لااحد علم بهذا لا انا ولا هو وبقيت المسالة طبيعية لم اعلم بها الا حين اراد طبيب اخر ان يضع لي اللولب حينها اكتشف الامر لكنه طمانني وقال ان الامر عادي ولا خطورة من ذالك
    المؤمنة بالله:)

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      جزاك الله كل خير على المعلومة
      شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .










      اللهم اني استوذعك اولادي وزوجي ووالدي فانت الذي لا تضيع ودائعك فاحفظهم من كل سوء ومن كل شر

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X