إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد ممارسة الجنس يوميا(مهم للراغبات في الإنجاب)

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد ممارسة الجنس يوميا(مهم للراغبات في الإنجاب)

    وفقا لمجموعة من أخصائي الخصوبة، يبدو أن النشاط الجنسي المنتظم والمتكرر يحسن من النوعية الوراثية للحيوانات المنوية وقد يساعد بعض الأزواج على الحمل سريعا.

    هذا وقد كشفت دراسةأجريت على مجموعة من الرجال في عيادة للخصوبة بأنّ العيوب الوراثية في الحيوانات المنوية تراجعت بشكل مذهل بعد الاستمرار في برنامج طلب منهم ممارسة النشاط الجنسي يوميا لمدّة أسبوع. هذا وينصح أطباء الخصوبة الرجال الذين يرغبون في الإنجاب في الامتناع عن النشاط الجنسي من يومين إلى ثلاثة أيام، لرفع عدد الحيوانات المنوية التي ينتجونها.

    في حين اقترحت النتائج الحديثة بأنّ الرجال الذين يملكون حيوانات منوية صحّية لكن رديئة النوعية يمكن أن يحسّنوا المادّة الوراثية في الخلايا عن طريق الانشغال أكثر في النشاط الجنسي.



    يمكن أن يقلّل الضرر الوراثي من فرص تخصيب الحيوان المنوي للبويضة، أو يمكن أن يؤدّي إلى تشكيل جنين يخفق في الالتصاق بجدار الرحم بشكل صحيح أو يتعرض للإجهاض.هذا وقد قام الدكتور دايفد غرينير، طبيب خصوبة في سيدني آي في إف، بدراسة 42 رجل يملكون حيوانات منوية ذات مستويات عالية من الضرر الوراثي. كلّ الرجال كانوا من الأزواج الذين كان عندهم تاريخ متكرر في الفشل أو المعالجة بالتخصيب الفاشلة.

    بعد ثلاثة أيام من اختبارات الامتناع الجنسية كشفت الأبحاث عن وجود ضرر وراثي بنسبة 30. 8 % في حيمن الرجال. تم فحص الرجال مرة ثانية بعد أن طلب منهم الانشغال في نشاط جنسي يومي لمدة أسبوع. فأظهرت النتائج تراجع في نسبة حيمنهم تقريبا إلى الثلث، مع تراجع في الضرر الوراثي أيضا، في المعدل بحلول الـ12.8 %، في 37 من الرجال. الاختبارات على الرجال الخمسة الباقين أظهرت زيادة في الضرر الوراثي لحيمنهم بعض الشّيء. حوالي خمس الرجال كان لديهم ضرر في المادة الوراثية في الحيمن.
    هذا وعلق الدّكتور غرينر قائلا: `أنا مقتنع بأن القذف الكثير بشكل يومي، يحسّن المادةالوراثية في الحيمن في أكثر الرجال بقدر معقول.` ويعتقد غرينر بأنّه كلما طالت فترة بقاء الحيمن في الإنبوب الذي يقود من الخصيات، كلما زاد الضرر الوراثي بسبب تجمع الجزئيات الحرّة في الجسم.
    من جهة أخرى، ذكر تقرير لباحثي الخصوبة الاستراليين عام 2003 بأنّ الرجال يمكن أن يخفّضوا خطر تطوير سرطان البروستات بالاستمناء كثيرا. كذلك اعتقد الفريق، في مجلس فيكتوريا للسرطان في ملبورن، بأنّ القذف يعتبر وسيلة مانعة لتعزيز المواد الكيمياوية المسبّبة للسرطان في البروستات.

  • #2
    بسم الله الرحمان الرحيم
    نشكرك أختي حنان على الموضوع الذي يحتوي على فوائد مهمة بالنسبة لمن ترغب في الإنجاب
    سأحول الموضوع لمنتذى الصحة








    تعليق


    • #3
      مشكورة على ألإفادة ونسأل ألله أن يرزق كل محروم

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
        جزاك الله خيرا اختي و بارك فيك
        في الحقيقة اضفت الى رصيدي معلومة جديدة خاصة اننا زوجي و انا راغبان في الحمل و تناقشنا مرارا حول جدوى ممارسة الجنس يوميا.ادعوا لنا الله اخواتي بان يرزقنا بالدرية الصالحة امين يامن تهب لمن تشاء و ترزق من تشاء لا تحرمنا يا رب

        تعليق


        • #5
          جزاك الله كل خير على المعلومات المفيدة










          اللهم اني استوذعك اولادي وزوجي ووالدي فانت الذي لا تضيع ودائعك فاحفظهم من كل سوء ومن كل شر

          تعليق


          • #6
            مشكورة اختي على المعلومات المفيدة
            جعلها الله في ميزان حسناتك
            والله يرزق كل محروم
            الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            يعمل...
            X