إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المشي وتقليل مشاهدة التلفاز لتفادي زيادة الوزن بعد الولادة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المشي وتقليل مشاهدة التلفاز لتفادي زيادة الوزن بعد الولادة

    المشي وتقليل مشاهدة التلفاز لتفادي الوزن الزائد بعد الولادة



    وفقا لدراسة ستنشر في عدد أبريل من مجلة أميريكان جورنال أوف بريفنتف ميديسن قام بها باحثون من جامعة هارفارد، فإنه إذا أرادت النساء تخفيض أوزانهن بعد فترة الولادة يجب عليهن أن يزدن من ساعات المشي، ويقللن من مشاهدة التلفاز وتناول الدهون الصناعية.

    وأوضحت المشرفة على البحث الدكتورة إميلي أوكين أن سنوات الحمل تعتبر سنوات تهدد الأمهات باكتساب الوزن، ولذلك فإن تعديل بعض العادات السلوكية بعد الولادة، كالمشي والأكل ومشاهدة التلفاز وغيرها، قد يكون له تأثير على اكتساب المرأة للوزن الزائد.

    وجمعت أوكين وزملاؤها معلومات من دراسات أجريت بين عامي 1999-2003 تمثلت في معرفة الوزن قبل الحمل وبعده ونسبة النشاط الجسدي وطبيعة النظام الغذائي والعادات المتعلقة بمشاهدة التلفاز، حيث توصل فريق البحث إلى أن كل ساعة مشي يوميا قللت 34% من نسبة اكتساب 5 كيلو من الوزن الزائد سنويا.

    وبينت أوكين أن من الطبيعي أن تحتفظ النساء بكيلوجرام من الوزن بعد الحمل، أما فيما يتعلق بالنساء اللاتي يحتفظن بوزن زائد كثير، فإن نسبة إصابتهن بالسمنة المفرطة، والتعرض لأمراض قلبية كانت أكبر.

    كما أظهرت النتائج أنه كلما زادت ساعات مشاهدة التلفاز قلت نسبة الوزن الذي تفقده المرأة بعد الولادة، كما أن تناول نسبة دهون أكبر، وخاصة الموجودة في السمنة والزبدة والمأكولات المقلية تتسبب في اكتساب المرأة للوزن الزائد بعد الولادة.

    لذلك فإن النتائج أظهرت أن تغيير العادات الصحية كان له فوائد واضحة، حيث تبين أن مشاهدة التلفاز لأقل من ساعتين يوميا وممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة أو أكثر، وتناول نسبة دهون أقل ساعد النساء في المحافظة على أوزانهن بنسبة 77% مقارنة بغيرهن.

    وقال الدكتور راؤول أرتال من كلية الطب في جامعة ساينت لويس إن هذه النتائج يجب أن تحث النساء بعد الولادة على الاستمرار في ممارسة الأنشطة والتمارين التي كن يمارسنها قبل الحمل، وهذا لا يعني أنه يجب على المرأة أن تركض لعدة ساعات يوميا، وإنما الأنشطة المذكورة في هذه الدراسة هي أنشطة مقبولة ومعتدلة وخاصة رياضة المشي.


  • #2
    جزاكي الله خيرا اختي تاسوسيت تانميرت .








    تعليق


    • #3
      مشكورة على الموضوع المفيد










      اللهم اني استوذعك اولادي وزوجي ووالدي فانت الذي لا تضيع ودائعك فاحفظهم من كل سوء ومن كل شر

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X