إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رضيعي عندو 4 اشهر وانا حاملة..نصحوني الله ياجركم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• رضيعي عندو 4 اشهر وانا حاملة..نصحوني الله ياجركم

رضيعي عندو 4 اشهر وانا حاملة..نصحوني الله ياجركم
    اخواتي الله يخليكم اللي عندها بحال تجربتي وخصوصا واني كنرضع من التدي
    افدنني الله يرزقكم اجر النصيحة ويعتق وجهكم من النار

اختي الكريمة انا لكنعرف وكنسمع انه مامزيانش ترضعي وانت حاملة شربيه الحليب احسن وانا غادي نسول ليك ونرد لك الخبارعلاش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اختي fي الله الله اتمم ليك بالخير
      غاليتي اول شئ fطميه و عملي ليه جدول يومي للاكل الصحي مزيان
      من صوبة و حليب وfواكه مسلوقة و من الاحسن الى بغى رضاعة باش ياخد حليب اكثر

وحي القبور

http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...098&highlight=

الف مبروك و اقطعيلو الرضاعة حيت خايب ياشرب حليب الغيال كاينشفهم من الماء

شكرا حبيباتي
          كم كنت محتاجة لدعمكن وبالنسبة لجدول الاكل ياريت تفيديني اختي
          استغفر الله الي دايرين بي يلومونني انني محضيتش راسي

اختي العزيزة
            الشهر الرابع

وجبات جديدة :
            • مسحوق الحبوب :
            يمكن تحضيره على شكل مهلبية وذلك بوضع مقدار من الماء السابق عُلبه من إضافة كمية من المسحوق ويمزج جيداً بالملعقة حتى يصبح هلامي الشكل ويمكن إعطاءه بالملعقة (تقدر تبعاً للتعليمات الواردة على العلبة).
            تبدأ في أول يوم إعطاء الرضيع مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الحبوب وتزداد تدريجياً حتى تصبح وجبة كاملة.
            هام : يجب عند البدء بإعطاء مسحوق الحبوب للأطفال تجنب الأغذيةالمحتوية على الجلوتين ، أي ألا تكون تحتوي على القمح في مكوناته.
            • عصير التفاح أو التفاح المبشور:
            يحتوي على فيتامين (ج) و (أ) والحديد، وله دور مباشر في تنظيم عملية الإخراج.
            • اللبن الرايب (الزبادي):
            نبدأ بإعطاء ملعقة متوسطة تزداد تدريجياً يوم بعد يوم حتى يتناول الطفل وجبة كاملة مقدراها 150 جرام في خلال أسبوع ، ويفضل أن تنزع قشدة الزبادي في المرات الأولى ثم يعطى كاملاً.
            الساعة نوع الغذاء
            6 صباحاً - حليب الأم أو (حليب الرضع)
            10 صباحاً - حليب الأم أو (حليب الرضع) + مسحوق الحبوب (ملعقتان)
            12 ظهراً - حليب الأم أو (حليب الرضع)
            4 مساءً - عصير برتقال
            8 مساءً - لبن زبادي
            9 مساءً - حليب الأم أو (حليب الرضع)

الشـهر الـخامس
            وجبات جديدة :
            كوكتيل الفاكهة :
            يتكون من تفاح أو كمثرى وموز أو ليمون أو برتقال ومسحوق الحبوب المزود بحليب مجفف. توضع هذه العناصر في الخلاط ويصفى جيداً ويمكن إعطاؤه بالملعقة.
            نبدأ بإعطاء 2 ملعقة صغيرة وتزاد تدريجياً حتى تصبح وجبة كاملة (100 – 200 مل).

الخضار المسلوق :
            يمزج الخضار المسلوق من البطاطس والجزر والكوسة مع لتر ماء ومقدار ملعقة صغيرة من الملح واتركيها تغلى على نار هادئة ثم يتم مزجها في الخلاط مع الماء الذي تم فيه الطهو.
            يبدأ بإعطاء ملعقة كبيرة من الخليط ويزداد تدريجياً حتى تصبح الوجبة (100 – 150 جراماً).

الساعة - نوع الغذاء
            6 صباحاً - حليب الأم أو (حليب الأطفال المكمل)
            10 صباحاً - مسحوق الحبوب
            2 ظهراً - زبادي أو خضار
            6 مساءً - كوكتيل الفاكهة
            12 مساءً - حليب الأم أو (حليب الأطفال المكمل)

اليك الموقع الذي يحتوي على المعلومات:
            http://aarabladies.com/5352.html

بارك الله فيك اختي ام حسين
              على مجهودك
              بغيت نستفسر منك يا اختي على الحبوب طبعا كاينا ديال سيريلاك ولكن راه حددوها في سن 6 اشهر.

ماشي بالضرورة انا كنعطي ابني نشا الارز بعض الاحيان وهو في الشهر الثالث انتي جربيه مرة وشوفي ردة فعل ولدك
                والا خفتي شوفي شي طبيب ينصحك
                انا في هاذ الايام غادا الطبيب ونسوليكونردليك الخبار
                واي سؤال انا حاضرة

المشاركة الأصلية بواسطة center1984 مشاهدة المشاركة
                  بارك الله فيك اختي ام حسين
                  على مجهودك
                  بغيت نستفسر منك يا اختي على الحبوب طبعا كاينا ديال سيريلاك ولكن راه حددوها في سن 6 اشهر.

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
                  اختي من الاحسن تستشيري طبيبك بالنسبة للاكل في سن اربعة اشهر لان بالفعل راه ما بقاوش يعطيو للدراري المالكة في هاد السن واخروها حتى 6 شهور
                  وانتي دبا اولا فطميه وحاولي اعطيه الحليب حتى ان شاء الله 6 شهور عاد بداي معاه بشوية بشوية حتى تاقلم الجسم ديالو مع الاكل ماء الخضر او صوبا خفيفة وطبعا بعد الاستشارة الطبية لابد
                  والله يكمل عليك بالخير

اختي لازم تفطمي بزربة باش ما يرضعش ليك حليب الغيال كيضر الاطفال و كيضعفهم
                    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
                    ، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة
                    للدعاء فادعولي

tbarklah akhti yarbi ihfdlik wladk bnisba rida3 kt3i olakin khsak tchofi tbib hnt mli chrb hlib dyal akhr hnt glti hamla hya machi dyalo oradi i3tik tbib dwa bach maymrd lik li kayrd3 yarbi ikhlihom lik

اختي اول شيء لازم تفطميه كيما قالو ليك الاخوات حيت هداك الحليب ديالك غدي يضر ليك ولدك ومن الاحسن تمشي الطبيب ضروري باش هو اللي يقدر ينصحك والله يتبت ليك حملك ومتقلقيش اختي راه ربي غدي يديرليك اللي فيها الخير

http://www.enceinte.com/reglette-ses...d=&background=

منقووول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          اخواتي العزيزات
                          انا حامل في الشهر التاني وعندي ابني عمره سنه و5شهور وكنت مش قادره افطومه ابدا وكتير قرأت ممكن نرضع لشهر الرابع بس انا عملت بحث في جوجل ولاقيت الموضوع ده وحبيت افيدكم به لاني اول ما قرأته على طول قررت افطم ابني والحمد لله بدأت من اليوم

في دراسة أجراها الدكتور محمد المليجي - أستاذ ورئيس أقسام النساء والتوليد بطب القاهرة - لتبين الحكمة من الحديث الصحيح لرسول الله صلى الله عليه وسلم - عن أسماء بنت يزيد بن السكن قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لا تقتلوا أولادكم سرا، فإن الغيل يدرك الفارس قيد عثرة عن فرسه". (أخرجه أبو داود وابن ماجه في سننهما).

والحديث صحيح بلفظ آخر؛ وهنا يقسم فيه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - " لا تقتلوا أولادكم سرا فوالذي نفسي بيده إن الغيل ليدرك الفارس على ظهر فرسه حتى يصرعه". (أخرجه ابن حبهان في صحيحه والبيهقي في سننه والإمام أحمد في مسنده).

والغيل هنا (بالفتح) هو لبن ام المرضع إذا حدث لها الحمل في أثناء الرضاعة وسمي بالغيل لشدة ضرره فكأنما يغتال الطفل ويفتك به.

وكلمة "سرا" هنا - في قتل الطفل - غاية في الإعجاز اللغوي والعلمي، وذلك لثلاثة أسباب:

أولها: أن الحامل التي ترضع وليدها لا يلحظ أحد أنها حامل؛

واللبن الفاسد الذي ترضعه لوليدها قد فسد سرا، فلا يعلم بفساده وخطورته على الرضيع إلا الله سبحانه وتعالى، حتى الأم نفسها لا تدري أن اللبن قد فسد؛

كذلك يظل تأثير هذا اللبن الفاسد بحيث يؤثر في الرضيع مدى الحياة فيضعفه نفسيا وعقليا وصحيا، إلى درجة أنه قد يودي بحياته على المدى البعيد، فأيضا لن يدرك أحد – بل لن يتخيل أحد بعد سنوات طويلة – أن اللبن الفاسد هذا هو سبب هلاكه إلا المولى عز وجل فأصبح أيضا ذلك سرا لا يدرك..

وفي الدراسة التي أجراها د/ محمد المليجي والتي شملت ستين سيدة.. بعضهن مرضعات حوامل والأخريات مرضعات لسن بحوامل، قام بتحليل لبن الثدي لهن لمعرفة إلى أي مدى يحدث تغير في مكونات لبن الأم المرضع نتيجة للحمل، وقد فوجئ بأن نسبة اللاكتوز (سكر اللبن) والدهون قد انخفضتا، وبصورة إحصائية ملحوظة في لبن الأم الحامل، ولهذين المكونين أثر بالغ وأهمية قصوى لنمو المخ والجهاز العصبي، بل وسائر أنسجة الطفل الأخرى

منقوووووول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا اختي صلي صلاة الاستخارة واش تفطميه او لا .حيث حتى انا وقع لي فحالك او كلشي قالي فطمي بنتك راه ماشي صحي ...الخ ولكن مني صليت صلاة الاستخارة .بقيت كنرضعها حتى وصلت 6شهور من الحمل ديالي اومشى الحليب بوحدو او الحمد الله بنتي بصحة جيدة او حتى ليكان في الكرش.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
                              اختي تقدري ترضعي حتى تولدي وتررضعيهم بجوج مدة سبعة ايام هادشي باش تحافضي على الصحة ديال ولدك و تعطيه المناعة نصيحة ما تفطميش ولدك استاشري مع الطبيب باش تاكدي من كلامي

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X