إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علامات تخبرك بأنك حامل في توأم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• علامات تخبرك بأنك حامل في توأم

فى المجتمع الأمريكى توجد 3 من النساء يحملن فى توأم من بين كل 100امرأة، واذا كنتى حامل الآن، فعليك النظر فى بعض العلامات التى تخبرك بأنك حامل فى توأم، واذ لم تستطيعين تحديد تلك العلامات بوضوح، فيمكنك استشارة طبيبك فى ذلك.
    وأليك سيدتى بعض العلامات التى تخبرك بأنك حامل فى أكثر من طفل واحد:
    1- زيادة أعراض الحمل: ويمكن أن تكون آلام الصباح والقيء اسوأ مما هم عليه فى الحمل العادى، عسر الهضم والأنتفاخ والأرهاق يمكن أن يكون أكثر حدة أيضا، وبالرغم من أن تلك الأعراض يمكن أن تشير الى وجود توأم، ولكن عليك الأنتباه فربما تكون أعراض حمل غير طبيعى ليس أكثر.
    2- زيادة الوزن فى الأشهر الثلاثة الأولى: ففى خلال الأشهر الثلاثة الأولى من حملك فى توأم، يمكن أن تكتسبى وزنا هائلا مقارنة ما اذا كنتى حامل فى طفل واحد.
    3- زيادة حجم الرحم: فمن خلال زيادة حجم الرحم عن موعده المحدد يمكن لطبيبك أن يخبرك بأنك حامل فى توأم، وهذا لا يعنى بالتأكيد أنك حامل فى توأم ولكن ربما يكون علامة لذلك، واذا لم يكن هذا هو حملك الأول، فربما تجدين تلك العلامات فى موعد مبكر عن حملك الأول.
    4- زيادة ضربات القلب: ويمكن لطبيبك أن يكتشف ذلك أثناء اختبار ما قبل الحمل.
    5- زيادة حركة الجنين: فأذ لم يكن هذا هو حملك الأول، فستشعرين بازدياد حركات الجنين عن حملك الأول.
    كيف يمكن من المحتمل أن تكونى حامل فى توأم؟
    لا توجد امرأة يمكنها التحكم فى عملية انجاب توأم متماثل، وهذا لأن تلك العملية تتكون عندما تنقصم تلقائيا البويضة المخصبة الى النصف، والتوأم المتماثل يحدث عندما تلقح بويضتان من مختلف الحيوانات المنوية فى نفس الوقت.
    وهناك بعض العوامل التى تحدد استعدادك لأنجاب توائم متماثلة من عدمه:
    - استخدام أدوية الخصوبة أو التخصيب فى المختبر: فأدوية الخصوبة تساعد المبايض لأن تفرز أكثر من بويضة. أما عن التخصيب فى المختبر فتشمل وضع أكثر من جنين فى الرحم.
    - التقدم فى العمر: فالنساء من هن فوق ال 30 عاما لديهن القدرة للأفراج عن العديد من البيض خلال الأباضة.
    - الأحمال السابقة أو الحمل المتعدد: فأذا كان لديك طفل أو تعرضتى للحمل المتعدد، فهذا يزيد من نسبة انجابك لتوأم.
    - التاريخ العائلى: فيمكن أن تزيد نسبة حصولك على توأم، اذا تعرضت أحدى نساء عائلتك لأنجاب توأم متماثل.
    - العرق: فالنساء السود أكثر عرضة من النساء البيض لتعدد المواليد. أيضا فأن نساء آسيا وأمريكا اللاتينية أقل عرضة للتعرض لمثل هذا النوع من الحمل.
    الموجات فوق السمعية:
    أذا توقع طبيبك أنك حامل فى توأم، فسوف يقوم بعمل الأشعة فوق السمعية، فالحمل المتعدد يمكن أكتشافه فى وقت مبكر من الشهر الثانى للحمل.
    كما أن تلك الموجات يمكنها تحديد وجود توأم حتى لو كان أحد التوائم مختبئا خلف الآخر، واذا اكتشف الطبيب ذلك، فيستطيع عندها أخبارك ما اذا كانوا متماثلين أم لا.
    وفى بعض الأحيان يمكن أن يختفى أحد التوأمين وهى الحالة التى تسمى متلازمة التوأم ليصل الى درجة التلاشى، وهذا قد يكون ناجما عن شذوذ الكروموسومات، ولكن العلماء ليسوا متأكدين من ذلك حتى الآن.
    واذا حدث ذلك فى بداية الحمل، فربما لا يكون هناك خطرا على التوأم الذى مازال على قيد الحياة.
    رعاية ما قبل الولادة:
    أذا حملتي فى توأم، فعليك زيارة طبيب الولادة أكثر من زيارتك المعتادة له فى حالة الحمل فى طفل واحد، ويرجع ذلك الى زيادة المخاطر الصحية الناجمة عن الحمل المتعدد، ومن هنا فتساعدك زيارات ما قبل الولادة المتكررة فى تجنب تلك المضاعفات التى قد تظهر أثناء حملك.
    اللهم استرنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض
    ربنا أفرغ علينا صبرا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين

شكرا اختي على هذه المعلومات .انا ايضا احسست بانني حامل بتوام و ذلك حتى قبل ا ن اذهب لزيارة الطبيب فقد كنت احس تماما كما لو كان في بطني كتاتيت تتحرك و تنقب سبحااااان الله و عندما ذهبت عند الطبيب قا ل لي مبروك مرتين و اجبته الله يبارك فيك فتعجب و قال لي راكي حاملة بتوام و اجبته صااااااااافي غير 2 هههههه والله بدا يضحك و قال لي . و شحال بغيتي قلت ليه راني كنت عاااارفة بان هاد الشي اللي في بطني ماااااشي جنين واحد
    اللهم بارك لي في بناتي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم, اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,

بارك الله فيك أختي عبير الحياة على المعلومات القيمة ..
      ضحكتيني أختي سارة ..فعلا شحال كنت باغيا؟ هههههههه
      أنا ما كتبت الشعر يوما متباهية...وما شدوت بمجد أسلافي أو نسبي أو مالِيةْ
      ولا استجدت كلماتي منّة قوم تذللا ... تعاف نفسي صغارا فما كنت له ساعية
      إنما حرك نبضَ يراع ســــــــاكن ..... مصائبُ حلّت بأمتي متتــــــــــالية

الاقتباس غير متاح حاليا أختي ام بيان ههه و الله اختي كنت اشك في انني كانت عندي دزينة من الاجنة ههههههههه و كنت اقولها لامي و لزوجي قلت لهم راه هاد الشي بزززاااف على واحد تصوري في شهري الاول من الحمل و احس كما لو كان باخلي كتكوت يتحرك هههه سبحاااان الله
        اللهم بارك لي في بناتي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم, اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,

أختي سارة الله يجيب لفكاك على خير
          دعي معاي حتى أنا الله يعطيني شي توأم بإذن الله
          اللهم استرنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض
          ربنا أفرغ علينا صبرا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين

اختي عبير الحياة انا راه التوأم ديالي دابا عندهم 6 سنوات هههه و انت اختي الله يعطيك شي توام بنات و توام ولاد ههههه

حبيباتي الانيقات اذا كنتو ماتعرفوش وحد المعلومة خليوني نقولها لكم
              فالاخت ام بيان هي اللي دعات الاخت رشيدة33 باش ربي يرزقها بتوام
              و فعلا ظهرت بلي راها حاملة بتوام
              كانو بيبان السماء مفتوحين
              انا طلبت منها تدعي لي لكن لا حياة لمن تنادي فالدعوة مرة ماشي 2

ربي يكتب الخير للجميع و ربي يدومها محبة بيناتنا

واخا اختي فيهم تمارة الله يرزقنا ويرزق كل الاخوات المحرومات التوام تعويضا على ايام التاخر

chokran 3ala lmawdou3
                  سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

sigpic

مشكورو على المعلومات والله يعطيك الف عافيه
                      []

lah issakhare likom ou lah ireza9 kola mahrouma

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                        X