مراحل الولادة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مراحل الولادة

    عجبني هاد لموضوع قلت ضروري تا خوتاتي اشوفه ودعيو معايا

    وأخيرا انتهت أسابيع الانتظار وبدا المخاض لقد حانت ذروة حملك إذ أصبحت لحظة رؤيتك لطفلك مسالة ساعات مما يشعرك بالإثارة ويسبب لك بعض التوجس حيال سر المخاض فإذا كنت مستعدة للولادة عبر تفهم ما يحصل لجسدك عند كل مرحلة من المخاض وأدركت ما ينتظرك فانك ستشعرين بثقة اكبر والولادة تجربة قد تشعرك بمتعة الانجاز العظيم فإذا كنت هادئة ومسترخية كان تمتعك بها اشد لذا تمرنى على تمارين التنفس والاسترخاء خلال التقلصات ومواجهة الالم ولا تشعرى بالاحباط إذا جاء المخاض على غير ما كنت تتصورينه.

    إدراك حلول المخاض
    قد تخشي الا تدركى حلول المخاض في حينه لكن ذلك مستبعد فعلى الرغم من إمكانية عدم تمييز تقلصات المخاض الاولى من تلك التى تحصل عند الأسابيع الأخيرة من الحمل فانك على الأرجح ستعلمين إذا كان المخاض وشيكا ام لا بسبب عدد من الدلائل التى تبشر بحلوله.

    دلائل المخاض
    تلفظ عادة سدادة المخاط المنصبغ بالدم والسميكة التي تسد عنق الرحم خلال الحمل عبر المهبل اما قبل أو خلال مراحل المخاض الأولى.
    ما ينبغي عمله؟ قد تظهر هذه العلامة قبل أيام قليلة من بدء المخاض لذا تريثي ريثما تشعرين بالآم منتظمة في معدتك أو ظهرك أو ريثما يخرج منك الماء قبل الاتصال بالمستشفى أو القابلة.
    نزول الماء
    قد يتمزق كيس السائل الذي يحيط بالطفل في اى وقت خلال المخاض وربما يأتى ذلك على هيئة دفق مفاجئ لكن الأمر الغالب هو ملاحظتك تساقط قطرات من السائل تتبع غالبا تهيؤ رأس الطفل للخروج وتكون أول الغيث.

    ما يمكن عمله؟ اتصلي بالمستشفى أو القابلة فورا فأنت بحاجة لدخول المستشفى وان لم تبدأ لديك التقلصات لئلا ينشا خطر التهاب لديك وضعي فوطة صحية لامتصاص الدفق خلال الانتظار.
    التقلصات
    قد تبدأ على هيئة الم خفيف في الظهر أو قد تشعرين بألم بأرق على امتداد فخذيك ومع مرور الوقت تصيب معدتك تقلصات مشابهة لألام دورة شهرية مضطربة.

    ما يمكن عمله؟ إذا جاء التقلص منتظما حاولي تحديد مواعيده فإذا ظننت إن مخاضك بدا اتصلي بالمستشفى أو القابلة وما لم تكن التقلصات شديدة التواتر كل خمس دقائق أو مؤلمة للغاية فلا داعي لدخول المستشفى فورا ويدوم أول مخاض ما بين 12 و 14 ساعة عادة يفضل تمضية بعض هذه الساعات في المنزل حيث بإمكانك التنقل بهدوء و راحة حين تحتاجين ويمكن الاسترخاء في مغطس دافئ هذا إذا لم تكن مياهك قد خرجت بعد أو تتناولين وجبة خفيفة وقد ينصحك المستشفى بالانتظار ريثما تصبح تقلصاتك شديدة وتحصل كل خمس دقائق.
    بدايات زائفة
    يتقلص الرحم مرات عديدة خلال الحمل وعند الأسابيع الأخيرة تغدو هذه التقلصات شديدة فتظنين إن المخاض بدا ولكن تقلصات المخاض الحقيقية تكون منتظمة وهى تتعاظم شدة وتواترا مع مرور الوقت وهذا يمكنك من إدراك بدء المخاض الحقيقي وفى بعض الأحيان تبدأ التقلصات ثم تتلاشى فثابري على الحركة وبمرور الوقت تستأنف التقلصات ثانية.
    توقيت التقلصات
    راقبي توقيت التقلصات على مدار الساعة ملاحظة موعد بدء التقلص وموعد نهايته فهي تعظم شدة وتواترا ويدوم التقلص الواحد 40 ثانية على الأقل عند حلول المخاض.


  • #2
    تبارك الله عليك الحبيبة ربي اخليك موضوع جد مفيد كنت محتاجة لهادالمعلومات بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      مرحبا الحبيبة ما يمكن نلقى شي موضوع إفيدنا كاملين او ما نتشارك معكم

      تعليق


      • #4
        مشكورة اختي معلومات قيمة


        تعليق


        • #5
          مشكورين اخواتي والله إجزكم لجنة

          تعليق


          • #6
            مشكورة اختي

            تعليق


            • #7
              شكراً لك حبيبة

              تعليق

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

              شاركي الموضوع

              تقليص

              يعمل...
              X