إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اذا كنت حاملا ..فاكثري من تناول السمك و التفاح

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اذا كنت حاملا ..فاكثري من تناول السمك و التفاح

نصحت دراسة طبية الحوامل بتناول اكبر كمية من التفاح و السمك حيث ثبتت اثارهما الايجابية على صحة الجنين فقد توصلت دراسة بريطانية ان كميات وافرة من التفاح تقي الجنين من الربو تماما مثلما يقي تناول السمك بكثرة من اخطار الاكزيما.
    و تقول هذه الدراسة :ان استهلاك هذه الفواكه بوفرة اثناء فترة الحمل تساعد الجنين على الولادة دون ان يكون عرضة للاصابة بمرض الربو
    و قال البروفيسور ساسكيا ويلرز من جامعة ابردين الاسكتلندية:ان الاطفال اللذين تناولت امهاتهم اثناء فترة الحمل بمعدل 4 الى 5 تفاحات في الاسبوع كانت احتمالات الاصابة بالربو لديهم منخفضة بنسبة 53 % مقارنة مع غيرهم.
    و اوضح تقرير الفريق البحثي الذي نشر في دورية ثوراكس الطبية انه بين انواع عديدة من الطعام تناولتها الحوامل وسجلتها..ان تناول التفاح فقط هو الذي اظهر حماية دائمة تزامنت مع حدوت الصفيرللاطفال اثناء النوم و الربو.واوضح ان ما يفسر ذلك هو وجود كميات كبيرة من مادة الفلافونوويد في التفاح.
    كما اوضحت الدراسة ان تناول السمك مرة على الاقل خلال الاسبوع هو امر من شانه ان يقلص احتمالات الاصابة بالاكزيما لدى الطفل عندما يولد بنسبة تصل الى 43%.
    و تفسر الدراسة ان ذلك سببه توفر مادة الاوميجا3 في السمك وهي المادة الاساسية في الوقاية من نقص الحديد و الاكزيما.و خلص الباحثون الى ان نتائج الدراسةتؤكد اهمية تعديل الانظمة الغذائية اثناء الحمل.مما قد يسهم في الوقاية من امراض الربو و الحساسية لدى الاطفال.

منقول

chokran katiran okhti 3ala hadihi alma3lomat al9ayima jazaki alah khayran

المشاركة الأصلية بواسطة sara07 مشاهدة المشاركة
      chokran katiran okhti 3ala hadihi alma3lomat al9ayima jazaki alah khayran
      اختي المرجو منك التزام قانون المنتدى اللدي يلزمك بالكتابة بالعربية او حدف الرد لوحة المفاتيح العربية موجودة اعلى الصفحة اداكان جهازك لا يتوفر على العربية فاستعمليها
      وشكرا:)

شكرا اختي انوسة معك حق للسمك فوائد كثيرة على الحامل وحتى الاطفال وعامة الناس
        سلمت يداك

شكرا اختي sara07 على مرورك وعلى الرد وفقك الله.

عزيزتي محبة رسول الله اسعدني مرورك و سررت كثيرا بردك .على فكرة انا معجبة بمواضيعك لهذا اتمنى لك مزيدا من العطاء.الله الموفق.

الله يجزيك خير

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

جزاك الله خيرا أختي
                [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

شكرا لكما اختي نور البصيرة و اختي نقية الروح لقد اسعدني مروركما

اكلته اختي حسبت نفسي اني حامل واشتريته لدوام على اكله
                    وما حصل لي نصيب اسال الله العظيم ان يرزقني خيرا

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

شكرا اختي انوسة
                      لا اله الا الله محمدا رسول الله

شكرا اختي انوسة

شكرا اختي

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                          X