طفلك بعد الولادة مباشرة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طفلك بعد الولادة مباشرة

    أن بقايا الحبل السري يسقط من تلقاء نفسه بعد مدة لاتتجاوز الأسبوع.

    2.الوحمة:وهي بقع جلدية زرقاء اللون تختلف بالحجم وهي ليست نزفاً وغالباً ماتكون في منطقة الظهر،تبدأ بالزوال من 2ـ 7 سنوات من العمر.

    3.بقع بيضاوية لونها كلون القهوة بالحليب تختلف بالأحجام وربما لاتختفي. أما اذا زاد عددها وحجمها فتتوجب الاستشارة الطبية.

    4.بقعة وردية أو حمراء في خلف الرقبة أو في الجبهة أو الجفن العلوي أو على الأنف، تختفي بعد عدة اشهر.

    5.الورم التوتي: ناتج من تجمع أوعية دموية شعرية،يحدث لدى 10% من الأطفال ويكون مرتفعا عن الجلد،موجود منذ الولادة أو يظهر في نهاية الشهر الأول وفي أي مكان بالجسم،يزداد حجمه ولغاية عمر 6 أشهر فيتوقف نموه لمدة سنة وعندها يبدأ بالضمور ويختفي نهائياً بعمر 5ـ 6 سنوات.في بعض الحالات يحصل التقرح او النزف فيتوجب الاستشارة الطبية.

    6.حبة اللؤلؤ:كيس أبيض صغير في سقف الفم يزول تلقائياً.

    7.البثور الموقتة: بثور صغيرة جداً تظهر منذ الولادة وتحيط بها قشور،في الوجه والعنق والأطراف وفي الكفين والقدمين،البثور تنفجر ويخرج ما بها من سائل،تزول هي وآثارها تلقائياً بعد أسابيع.وهناك بثور بيضاء تظهر على الأنف والفك ناتجة من انسداد القنوات الدهنية وتختفي بعد أسابيع.

    8.فتحة اليافوخ:في مقدمة الرأس ناتجة من التقاء أربعة عظام في الجمجمة تساعد على مرور الرأس أثناء الولادة،يمكن الإحساس بالنبض عند وضع اليد عليها لذا وجب تحاشيها،تغلق بعد مرور سنة من العمر وعكس ذلك يتوجب الاستشارة الطبية.

    9.وجود تورم أو انتفاخ في الرأس فيه مادة سائلة يختفي خلال أسابيع.وهناك تورم كبير ونوعاً ما صلب في أحد أو كلا جانبي الرأس،عادة ما نجده بعد الولادات المتعسرة أو نتيجة استخدام الملقط في التوليد،هذا التورم ناتج من نزف تحت جلد الرأس ويزول نهائياً في نهاية السنة الأولى من العمر.

    10.وجود دم في بياض عين الوليد وخصوصاً في الولادات المتعسرة،يزول تدريجياً،أحياناً العين نفسها تكون محتقنة وهو أمر طبيعي جراء الولادة يزول ولاخطر منه.

    11.بعض حديثي الولادة يعانون نزول الدمع دون بكاء،سببه غلق قناة العين الدمعية الى تجويف الأنف ويمكن فتح هذه القناة بواسطة عمل المساج لها من الزاوية الداخلية والى أسفل عدة مرات باليوم،عدم فتح القناة يؤدي الى حصول الألتهابات وعندها يتوجب الأستشارة الطبية.

    12. وجود القشور في فروة الرأس ناتجة من تأثير الهورمونات على الغدد الدهنية،يستمر وجود هذه القشور لغاية عمر سنة، وبالإمكان وضع الزيت عليها فيساعد على التخلص منها ولايجوز قلع هذه القشور بالقوة.

  • #2
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
    sigpic
    اللهم احفظ لي ابنتي وزوجي واهلي من كل مكروه ياارحم الراحمــــــــــــيـن
    اللهم احفظ لي زوجي وابنتي واجعلني ماء عينهما ودم قلبهما ودفء حياتهما اللهم أسعدنا ولاتشقنا ياأرحم الراحمين

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X