انفلونزا الماعز حمى الـ q

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انفلونزا الماعز حمى الـ q

    انفلونزا الماعز حمى الـ qانفلونزا الماعز حمى الـ qانفلونزا الماعز حمى الـ qانفلونزا الماعز حمى الـ qانفلونزا الماعز حمى الـ qانفلونزا الماعز حمى الـ q


    «حمى الـQ» تنتقل إلى الإنسان من خلال الحيوانات المصابة
    «أنفلونزا الماعز» يحصد أرواح 6 أشخاص في هولندا

    في أعقاب انفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير، كشفت تقارير اخبارية اخيرا عن ظهور وباء مشابه خطير في هولندا، وهو الوباء الذي يعرف باسم «انفلونزا الماعز»!


    ووفقا لتلك التقارير التي نشرتها مواقع اخبارية انترنتية من بينها وكالة الانباء البلجيكية (بيلغا) وموقع «داتش نيوز» الهولندي وموقع «ذا فويس اوف رشا» (صوت روسيا) وموقع وكالة صوفيا البلغارية للانباء، فإن الوباء الجديد اصاب حتى الآن اكثر من 2300 شخص في هولندا وتسبب في وفاة 6 على الأقل من بينهم.
    ونقلت التقارير عن مصادر صحية قولها ان انفلونزا الماعز تعرف ايضا باسم «حمى الـQ» وانها تصيب الماعز والاغنام بشكل اساسي وان السبب في الاصابة بها يرجع الى نوع من البكتيريا يعرف باسم «كوكسيلا» وهي البكتيريا الضارة التي تنتشر بسرعة وسهولة عندما تصاب الاغنام والماعز بالاجهاض المفاجئ. ونقلت التقارير عن وزارة الزراعة الهولندية تأكيدها على أنه قد تم اكتشاف انتشار فيروس انفلونزا الماعز في اكثر من 55 من مزارع الاغنام في هولندا وتحديدا في منطقتي ايندهوفن وتيلبورغ.
    وذكر موقع «داتش نيوز» الاخباري ان وزارة الزراعة اعلنت في مؤتمر صحافي قبل بضعة ايام انها ستبدأ قريباً في تنفيذ حملة لإعدام قطعان من الاغنام والماعز التي تم اكتشاف اصابتها بذلك الوباء، حيث من المتوقع ان تشهد تلك الحملة اعدام مايتراوح بين 15 و20 الف رأس من الماعز والاغنام في سبيل محاولة منع انتشار الوباء.
    كما سيتم ذبح جميع الحيوانات التي تم تطعيمها ضد المرض وكذلك اناث الماعز والاغنام الحوامل في جميع المزارع التي تم اكتشاف المرض فيها.
    وفي محاولة للتخفيف من حدة المخاوف، سارع اختصاصيون في مجال الصحة إلى الاشارة إلى ان مرض انفلونزا الماعز لا ينتقل إلى الانسان إلا من خلال الاتصال المباشر مع الحيوانات المصابة.
    واوضح اولئك الاختصاصيون ان اعراض ذلك المرض تتشابه الى حد كبير مع الانواع الاخرى من الانفلونزا بما في ذلك
    احتقان الحلق وارتشاح الانف وآلام الاطراف والصداع وارتفاع درجة حرارة الجسم بالاضافة الى الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ في حالات الاصابة الشديدة التي تؤدي عادة الى الوفاة اذا لم يتم علاجها سريعا بالشكل المناسب.
    وحتى الآن لم يتم رصد أي حالة انتقال لعدوى انفلونزا الماعز من شخص إلى شخص حيث ان جميع الاصابات البشرية التي تم رصدها حتى الآن ناجمة عن انتقال الفيروس من حيوانات الى بشر من خلال الاتصال المباشر.
    وقد سارعت الدول المجاورة لهولندا الى اتخاذ جميع التدابير والاجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الفيروس إلى أراضيها.
    وكانت صحيفة الشروق الجزائرية قد ذكرت في عددها الصادر امس انه «تم تسجيل حالات اصابة بانفلونزا الماعز في دول أخرى حول العالم من بينها دول الخليج ومصر ودول عربية اخرى، حيث تم رصد 7 حالات في السعودية و3 في البحرين و6 في قطر و16 في الامارات و8 في مصر و2 في عمان و32 في الدول العربية الاخرى».

    لكن لم يتسن حتى الآن التأكد من مدى صحة تلك المعلومات من مصادر مستقلة.

    نلتقي لنرتقي
    اروع قصة حب

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم choukran okheti 3ela had alma3eloum ri alh yehfadena men 3ando be9at lina ri inflowanza alme3az alh yeltaf bina
    قال صلى الله عليه وسلم ( ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك الموكل ؛ و لك بالمثل)رواه مسلم

    تعليق


    • #3
      wach khti hna ba9i wahlin m3alhlof tzad lina lm3az






      اللهم احفظني و زوجي و ابنتي وجميع المسلمين

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خيرا







        مواضيعي:



        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X