إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاج جديد لسرطان الثدي دون استئصاله

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاج جديد لسرطان الثدي دون استئصاله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    -- حقق طبيب سوري مختص في معالجة الأورام السرطانية إنجازاً علمياً في معالجة سرطان الثدي وذلك باستخدام طريقة جديدة من دون اللجوء إلى استئصاله. وقد نشرت الطريقة الجديدة في مجلة "أنالس أوف أنكولوجي" المتخصصة بأبحاث السرطان والتي تصدر عن جامعة أكسفورد البريطانية.

    وكان الدكتور محمد عامر الشيخ يوسف قد قدم طريقته الجديدة في مؤتمر جمعية الأورام الأوروبية (ايسمو)، الذي عقد في فيينا في الفترة بين 29/10 - /4/11 الماضي وبمشاركة 15 ألف باحث من مختلف أنحاء العالم.

    ونقلت وكالة الأنباء السورية عن الدكتور شيخ يوسف أن أهمية طريقته الجديدة تكمن في البدء بالعلاج الكيميائي إلى جانب أدوية حديثة أخرى قبل اللجوء إلى العملية الجراحة واستئصال الثدي بحسب الطريقة التقليدية، التي كانت تترك أثاراً سلبية على المرأة.

    وأوضح الدكتور شيخ يوسف أن الهدف من طريقته الجديدة هو تحجيم الورم السرطاني بحيث يمكن استئصاله مع الحفاظ على الثدي، لافتاً إلى أن النتائج التي توصل إليها كانت مذهلة وأقرتها اللجنة العلمية لمؤتمر جمعية الأورام الأوروبية.

    وفي بحثه استعرض شيخ يوسف النتائج التي توصل إليها، فقال إن معدل الاستجابة للمعالجة يصل إلى نحو 92 في المائة، وأن اختفاء المرض نهائياً دون رجعة تصل نسبته إلى 50 في المائة، وهو ما أثبتته الفحوص الشعاعية، في حين تصل نسبة الشفاء التام مجهرياً إلى 33 في المائة، والحفاظ على الثدي بنسبة 68 في المائة.

    ولفت الدكتور شيخ يوسف إلى أن الأهم من ذلك هو أن المعالجة الدوائية متوفرة وفي متناول الجميع، مشيرا إلى أن حوالي 42 مريضة شفيت تماماً من المرض بعد خضوعهن للمعالجة بالطريقة التي انتهجها.


    منقول للفائده


    اللهم ارحم و اغفر لاختي البثول و اسكنها فسيح جناتك
    واغفر لجميع موتى المسلمين

  • #2
    ما شاء الله موضوع يستحق القراءة الحمد لله اختي ان هناك الان علاج بدون استئصال فاصعب شئ على المراة هو استئصال جزء من انوتتها بارك اله فيك و شكرا على الخبر الجميل
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X