ماهو الفرق بين الغيبوبة والموت السريري ؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهو الفرق بين الغيبوبة والموت السريري ؟

    بسم الله الرحمان الرحيم

    ماهو الفرق بين الغيبوبة والموت السريري ؟


    سؤال لا نفكر فيه ولكن الحقيقة تقال إن هناك فرق كبير بين الغيبوبة و الموت السريري .
    الغيبوبة لها مراحل ودرجات مختلفة وهي مختلفة عن الموت الدماغي أو السريري، ففي حالة الغيبوبة يمكن للمريض أن يعود إلى الوعي مرة أخرى بعد الإصابة بالإغماء.
    أما ما يحدث في حالة الموت السريري، هو تلف المراكز الحيوية في المخ، والتي يطلق عليها أحيانا جذع المخ، وهي مراكز التنفس والدموية، لكن المركز الخاص بالتنفس هو الأكثر أهمية في هذه الحالة.
    وتجرى للمريض في هذه المرحلة اختبارات لمعرفة ما إذا كانت الوفاة كاملة أم أنها أمر عارض ويعود بعدها مركز التنفس للعمل مرة أخرى.
    وفي حالة الموت السريري أو الدماغي كما يعرف في بعض الأحيان، يحدث تلف في المخ ويتوقف عن العمل لكن يظل القلب والدورة الدموية يعملان بشرط استبدال التنفس الطبيعي بالتنفس الصناعي وهو ما يبقي المريض الميت سريريا على قيد الحياة لبعض الوقت.
    ويتراوح هذا الوقت الذي يعمل فيه القلب بين أسبوع وأسبوعين على الأكثر يفشل بعدها القلب فشلا وظيفيا ثم يتوقف تماما، وهو ما يعني في هذه الحالة الوفاة التامة للمريض.
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  • #2
    رد: ماهو الفرق بين الغيبوبة والموت السريري ؟



    للرفع

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X