إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومات قيمة عن جرثومة السالمونيلا.......

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معلومات قيمة عن جرثومة السالمونيلا.......



    [U]معلومات قيمة عن جرثومة السالمونيلا[/
    U]



    السالمونيلا هي جرثومة قد تسبب بظروف معينة تسمم غذائي، هذه الجرثومة تتواجد في المنتجات الحيوانية مثل اللحوم، الدواجن، البيض، السمك. قد تصل جرثومة السالمونيلا الى البيضة من خلال وجود الجراثيم على قشرة البيضة وفي حالات نادرة بالامكان العثور على الجرثومة داخل البيضة وبالاساس في الزلال في السنوات الاخيرة.

    هنالك امكانية وبالرغم من انها صغيرة لوجدود جرثومة السالمونيلا داخل البيضة وبظروف خاصة من المحتمل ان تسبب تسمم غذائي ويذكر ان الاحتمال بان تضع بيضة تحتوي على جرثومة السالمونيلا داخلها هو 1 لكل 20 الف بيضة. وكلما تم تخزين البيضة لفترة زمنية اطول بظروف سيئة بالامكان ان تتطور الجرثومة وتتضاعف بشكل اكبر.

    الحذر من البيض الذي يحمل جرثومة السالمونيلا

    يمنع استخدام البيض المتشقق في البيت أو البيض الذي تحمل قشرته الاوساخ وبالرغم من ذلك يمنع غسل البيض المتسخ لان ذلك يزيد احتمال تغلغل الجراثيم الى داخل البيضة ويفضل عدم غسل البيض بالمرة لان قشرة البيضة تحتوي على طبقة حماية تمنع دخول الجراثيم الى البيضة والمياه تزيل هذه الطبقة.

    وفي حالة قررنا غسل البيض فيجب عمل ذلك بمياه جارية تزيد درجة حرارتها عن درجة حرارة البيضة ويجب تجفيفها جيدا على الفور وقبل استخدامها او اعادتها الى الثلاجة. يجب تجنب تناول البيض غير المطبوخ بشكل مطلق خاصة لدى الاطفال او لدى كبار السن والاشخاص الذين يعانون من مشاكل في جهاز المناعة بالاضفاة الى عدم تناول المواد الغذائية التي تنتج من البيض النيئ مثل المايونيز البيتي.

    وسائل الحيطة والحذر:

    - عند خلط العديد من البيض مع بعضه البعض يجب اتخاذ الحذر خاصة عند تحضير اكلة لا تعالج في نهاية الامر بالحرارة.

    - يفضل عدم تحضير المايونيز في البيت والحصول عليه من الدكان ومصدره من بيض اجتاز عملية بسترة في مصنع خاص.

    - يجب عدم شراء البيض من الحوانيت غير المكيفة ولا باي شكل من الاشكال من الاسواق المفتوحة حيث يوضع البيض هنالك في الشمس وعدم شراء البيض غير المختوم وذلك لضمان مروره بكافة الفحوصات اللازمة.



    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X