إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محتاجة ليكم ضروري الدخول الله يجازيكم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محتاجة ليكم ضروري الدخول الله يجازيكم

    السلام و عليكم الله يجازيكم بخير محتاجة لمساعدتكم بزآاف ما تبخلوش علي الوالدة ديالي مريضة بزاف هاد الايام ولات كتطلع ليها السخانة لواحد الدرجة كتخلعنا و ما كتبقاش تكد تنوض و كتشكي من القلب دارت التحاليل و لكن ما لقاو عندها .هاد الاعراض بدات كتبان عليها مللي مشات عليها الدورة الشهرية اعزكم الله الله يجازيكم بخير الى ما عاونوني انا خايفة عليها بزاف ساعدوني الله يجازيكم بخير.

  • #2
    استعملي لوحة المفاتيح العربية
    ممنوع الكتابة بالعرنسية

    تعليق


    • #3
      استعملي لوحة المفاتيح العربية
      ممنوع الكتابة بالعرنسية

      تعليق


      • #4
        اختي الكريمة هذه اعراض سن اليأس اي ما بعد انقطاع الدورة الشهرية

        أعراض سن اليأس


        من أهم أعراض سن اليأس الشعور بنوبات حرارة في الوجه والرأس و التعرق الكثير و تحدث في 70-80% من النساء في هذا السن و تختلف شدة هذه الأعراض من سيدة إلى أخرى فقد تستمر عندهن هذه الأعراض لمدة 10 سنوات.

        2- عدم القدرة على النوم و الكآبة و القلق و تغير في المزاج.

        3- الم عند الجماع و ذلك لان نقص هرمون الاستروجين يؤدي إلى قلة إفرازات المهبل وبالتالي جفافه و ضمور جدار المهبل و بالتالي الإحساس بألم عند الجماع.

        4- عدم السيطرة على البول و خاصة عند السعال بسبب ضمور جدارالمثانة و الاحليل و كثرة الإصابة بالتهابات مجرى البول.

        5- هشاشة العظام (osteoporosis)

        تصاب النساء في سن اليأس بلين العظام أو هشاشة العظام حيث تقل كثافة العظم و تصبح عملية الهدم في العظم ضعف عملية البناء و تشعر المرأة بألم في العظام غالبا الرسغ وفقرات الظهر و عظام الحوض و تكون العظام عرضة للكسر, بعد سن 70 سنة وجد أن 25% من النساء في هذا السن مصابات بكسور الفقرات و 15% كسور الحوض و 15% كسور في الرسغ.

        -وجد أن المرأة ذات البشرة البيضاء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من المرأة ذات البشرة الداكنة.

        و كذلك المرأة نحيلة الجسم أكثر عرضة لهشاشة العظام من المرأة المصابة بالسمنة, و التدخين من العوامل التي تؤثر على التمثيل الغذائي لهرمون الاستروجين و تزيد من فرصة التعرض لهشاشة العظام في سن اليأس.

        إصابة المرأة بأمراض مثل عجز الكلية و قلة وظائف الكبد و غيرها من الأمراض المزمنة و أمراض الغدة فوق الدرقية يزيد من فرصة تعرضها لهشاشة العظام في سن اليأس.

        6- أمراض القلب

        تزيد نسبة الإصابة بأمراض القلب و الشرايين عندما تصل المرأة سن اليأس و ذلك لان هرمون الاستروجين يدخل في التمثيل الغذائي للدهون و يسهم في حماية المرأة من تصلب الشرايين و أمراض القلب قبل سن اليأس حيث وجد أن نسبة حدوث الجلطة القلبية myocardial infarction قليلة جدا في النساء قبل سن اليأس مقارنة بالرجال.

        العادات الغذائية و علاقتها بسن اليأس



        تعتبر العادات الغذائية احد العوامل التي تفسر الاختلاف في أعراض سن اليأس. والنساء الأقل عرضة للإصابة بكسور الحوض و هشاشة العظام هن من الدول الأسيوية، حيث يحتوي الغذاء الآسيوي على كمية عالية من مادة فيتواستروجين حوالي 200 ملغ يوميا في الغذاء الآسيوي مقارنة ب 5 ملغ يوميا في غذاء الدول الغربية.
        و تعتبر حبوب الصويا المصدر الغني بهذه المادة و هي في تركيبها مشابهة لهرمون الاستروجين الموجود في جسم المرأة و بذلك تسهم في التقليل من أعراض سن اليأس.
        الدراسات التي أجريت في أمريكا أظهرت أن وجود كميات كافية من بروتين الصويا في الغذاء أو الأدوية تساهم في تقليل الكولسترول في الدم وتقلل من الإصابة بتصلب الشرايين و تحسن من وظائف الشرايين و بذلك تقلل نسبة الإصابة بأمراض القلب، و أثبتت الدراسات انه لا توجد أضرار جانبية من استعمالها لفترات طويلة.



        الــــعــــــــلاج

        روح الميرمية :إذا وضع منه قطرات علي منديل واستنشق عند الشعور بالهبات الساخنة حيث يساعد علي أن ترتاح السيدة .ينصح بخفض هذه المادة في كيس بلاستيك حتى لا تفوح رائحتها .

        • ننصح السيدة التي تشعر بالهبات الساخنة بتناول ملعقة شاي من صبره مرة جل قبل الوجبات وقبل الذهاب إلي النوم يوميا فهو يساعد علي تبريد النظام الداخلي في الجسم باستعادة التوازن الحراري في جسم السيدة.

        تناول وجبات قليلة الدهون تساعد المرأة علي المرور بفترة سن اليأس بسلام لان تناول الدهون الزائدة يساعد علي تكون المزيد من الهرمون الأنثوي الاستروجين لذا عند سن اليأس يحدث نقص حاد في مستوي هذه الهرمونات يؤدي إلي وجود الأعراض المصاحبة ,علي العكس عند المرأة النباتية التي لا تتناول المنتجات الحيوانية بما فيها منتجات الألبان .

        • إن العشب المسمي الكولش الأسود(blackcolosh) متوافر في أوربا ويباع كمستخلص فعال للشفاء من أعراض سن اليأس بما فيها الهبات الساخنة والتوتر العصبي المصاحب وينصح بأخذ المستحضر لمدة 6اشهر والتوقف 6اشهر أخري ثم يؤخذ مرة أخري وهكذا حتى تنتهي هذه الفترة بسلام .

        • أن الهبات الساخنة تتفاقم مع تناول الكافيين لأنة يزيد من حموضة الدم والتي تزيد من العب علي الكبد .لذ ينصح بالانقطاع عن هذه الاشربة واستبدالها بالعصائر الطبيعية ومن هذه الوصفات ماينقي الدم والكبد مثل : خلط 8اونصات من عصير الجزر مع أو نصه من عصير الشمندر و4او نصات من الكرفس و اونصه من البقدونس ويشرب منه مرة في الصباح ومرة بعد الظهر


        • تناول 300-500ملغم من المغنيسيوم و500-1000ملغم من الكالسيوم و 800وحدة دولية (اونصه )من فيتامين Eمرتين يوميا ومجموعة فيتامينات Bحيث أن كل هذا يساعد علي المرور بسن اليأس بسيطة ودون مشاكل .
        لا آفة على العلوم وأهلها أضر من الدخلاء فيها وهم من غير أهلها فإنهم يجهلون ويظنون أنهم يعلمون ، ويفسدون
        ويقدرون أنهم يصلحون




        قال شيخ الإسلام رحمه الله وقد أوعبت الأمة في كل فن من فنون العلم إيعاباً، فمن نور الله قلبه هداه بما يبلغه
        من ذلك، ومن أعماه لم تزده كثرة الكتب إلاحيرة وضلالا


        تعليق


        • #5
          استعملي لوحة المفاتيح العربية
          ممنوع الكتابة بالعرنسية

          تعليق


          • #6
            Salam
            chofi akhti khasha tra9b daght dam hit ila kan tal3 kaydir skhana w twli dir lmkhinza md9o9a m3a lbsla w n3na3 dirha f zif hayati w dirha 3la rasha bach thbat liha skhana w lah ychafiha
            ms darori tra9boliha daght dam khasha tbda t3bro kola 2jours

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            يعمل...
            X