إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعلمين أن قشور العنب تكافح الأورام الخبيثة..؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تعلمين أن قشور العنب تكافح الأورام الخبيثة..؟

    أفادت دراسة أمريكية أجراها معهد السرطان القومي التابع لمعاهد الصحة القومية وباحثون آخرون، ونشرت نتائجها بدورية (أبحاث السرطان) أن قشر العنب المِسكي (muscadine) يستطيع تثبيط نمو خلايا سرطان البروستات. وأظهرت التجارب المخبرية التي قام بها الباحثون أن مستخلص قشر العنب المسكي
    أظهرت التجارب المخبرية التي قام بها الباحثون أن مستخلص قشر العنب المسكي لا يحتوي على الكثير من "رزفيراترول"، وهو مركب آخر موجود في قشر العنب، ولا يزال موضع دراسة واسعة نظرا لفوائده الواعدة كمثبط لنمو سرطان البروستات. وباستخدام سلسلة من خلايا سرطان البروستات الممثلة لمختلف مراحل الإصابة به، أظهر الفريق البحثي أن مستخلص قشر العنب المسكي قد ثبط بشكل دال نمو خلايا البروستات السرطانية وليس الطبيعية، وذلك بتسريع موت الخلايا السرطانية المبرمج (apoptosis).

    والمعلوم أن موت الخلايا المبرمج هو آلية يستخدمها الجسم للتخلص من الخلايا ذات العطب الوراثي غير القابل للإصلاح، قبل أن تتمكن تلك الخلايا من إعادة إنتاج نفسها. وعلى النقيض من ذلك، يبدو أن مركب رزفيراترول يثبط نمو خلايا السرطان باعتراض دورة حياة الخلية، وهي سلسلة من الخطوات التي تمر بها الخلية لدى نموها وانقسامها إلى خلايا متماثلة. والآليتان كلتاهما يستخدمهما الجسم لمنع نشوء السرطانات.

    وينوه الباحثون إلى أن هذه النتائج تظهر أن لمستخلص قشر العنب المسكي أنشطة ناجعة مضادة للأورام في المختبر تختلف عن تأثيرات مركب رزفيراترول. وهذا يحتم مزيداً من البحث لتحديد ما إذا كان المستخلص عاملاً كيميائياً وقائياً أو عاملاً علاجياً. وبما أن جميع الخلايا المستخدمة في الدراسة، والتي تغطي كافة مراحل الإصابة بسرطان البروستات، قد استجابت لتأثير مستخلص قشر العنب المسكي المثبط للنمو، فإن ذلك يشير إلى أن المركبات الفاعلة في المستخلص قد تثبط تطور الورم السرطاني في مراحل مبكرة.

    وتختلف المكونات الكيميائية للعنب المسكي عن معظم أنواع العنب الأخرى، حيث يتميز المسكي بغناه بمركبات كيميائية تعرف بـ"أنثوسيانين". وتمنح مركبات أنثوسيانين العنب لونه الأحمر أو الأرجواني، وتعد مضادات قوية للأكسدة، يذكر أن العنب المسكي ينبت بالبراري في كثير من بلاد العالم. وفي الولايات المتحدة مثلا تمتد مناطق تواجده من ديلاوير في الساحل الشرقي إلى خليج المكسيك جنوبا، وإلى ولايتي تكساس وميسوري غربا.

  • #2
    بارك الله فيك اختي على المعلومات المهمة ننتظر جديدك
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق


    • #3
      الله يجازيك ألف خير

      تعليق


      • #4
        شكرا اختي على المعلومات القيمة



        تعليق


        • #5
          جزاك الله خيرا على الافادة القيمة

          تعليق


          • #6
            أشكركم أخواتي بارك الله فيكم

            تعليق


            • #7
              رب يعطيك العاااااافية
              اختي
              على المعلوماااات
              الدنيا مسألة ...... حسابية
              خذ من اليوم......... عبرة
              ومن الامس ..........خبرة
              اطرح منها التعب والشقاء
              واجمع لهن الحب والوفاء
              واترك الباقى لرب السماء

              تعليق

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

              يعمل...
              X