الإرهاق المزمن قد تسببه فيروسات المعدة والشوكلاته الداكنه تخفف اعراضه

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإرهاق المزمن قد تسببه فيروسات المعدة والشوكلاته الداكنه تخفف اعراضه


    مما قد يكون مفيداً في تخفيف الأعراض التي يُعاني منها المُصابون بحالات متلازمة الإرهاق المزمن Chronic Fatigue Syndrome (CFS) هو انتظامهم في تناول كميات قليلة من قطع الشوكولاته الداكنة Dark chocolate ، أو إضافة مسحوقها إلى المشروبات الساخنة أو الباردة، أي تناول قطع الشكولاتة المُعدة بشكل رئيسي من مسحوق ثمار أشجار الكاكاو، ومن دون الإكثار من إضافة الحليب والزبدة والسكر إليها لتخفيف مرارة طعم مسحوق الكاكاو الطبيعي. وهذا ما دلت عليه دراسة مرشدة ابتدائية Pilot Study تم إجراؤها في بريطانيا على مجموعة صغيرة من المرضى المُصابين بحالات متلازمة الارهاق المزمن، قد وجدت أن أعراضهم المرضية تقل عند تناول الشوكولاتة الداكنة أكثر مما هو حال تناول الشوكولاتة البنية الفاتحة اللون.

    وكان الباحثون من ولاية كاليفورنيا الأميركية قد طرحوا في عدد أواخر سبتمبر الماضي من مجلة "علم الأمراض الإكلينيكي"، احدى أشد الدراسات طرافة في دواعي إجرائها حول ما قد يكون من أسباب الإصابات بحالات متلازمة الإرهاق المزمن. ذلك أن الباحثين الرئيسيين كانا الطبيب الأب المتخصص في الأمراض المُعدية، وابنه الطبيب المُصاب بهذا المرض! وربطا في نتائج دراستهما بين الإصابات بفيروسات إنتيرو Enteroviruses، التي تصيب الجهازين التنفسي والهضمي وبين ظهور أعراض متلازمة الإرهاق المزمن. في حين ذكر الأطباء من زيورخ بسويسرا في عدد أواخر يوليو الماضي لمجلة "تطورات الأكاديمية القومية للعلوم" في الولايات المتحدة، أن ثمة اضطرابات كيميائية تحصل في جهاز مناعة الجسم، وتُخل بالتالي بعمل الساعة البيولوجية في الدماغ. وهو الأمر الذي يُفقد المرء ذلك النشاط المرتبط بالإحساس بحلول أوقات النهار، دون ذلك الخمول الطبيعي الذي يعتري المرء في أوقات الليل من اليوم.
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  • #2

    تعليق


    • #3
      مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X