المشي يحمي عظام المصابين بسرطان البروستات

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المشي يحمي عظام المصابين بسرطان البروستات

    لا ينصح الأطباء عادةً المصابين بسرطان البروستات بكثرة الحركة والنشاط بشكلٍ دائم، لكن دراسة أميركية حديثة وجدت أن ممارسة هؤلاء لرياضة المشي بانتظام لا تحافظ على سماكة عظامهم فحسب بل تمنع تآكلها بسبب المضاعفات الناتجة عن العلاجات التي يتناولونها.
    وقالت بولا تشيبليس التي أعدت الدراسة من مستشفى جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور إن المصابين بسرطان البروستات يتلقون علاجات إشعاعية بشكلٍ متكرر من أجل القضاء على الخلايا السرطانية، ثم يلي ذلك أشهر من العلاج الهرموني الذي يخفض نسبة الـ "تستوستيرن" أو الهرمون الذكري الرئيسي، وهرمون الـ " ايستروجين" اللذان يمدان الخلايا السرطانية بالغذاء التي تحتاجه.
    وأظهرت أبحاث أن المصابين بالمرض الذين يتعالجون بواسطة الهرمونات يفقدون ما بين 4% و13% من سماكة عظامهم، في حين أن هذه النسبة لا تتعدى الـ 0,5% أو الـ 1% عند الرجال الأصحاء سنوياً.
    وتابعت تشيبليس وزملاؤها في فريق البحث حالة 70 رجلاً مصابين بسرطان البروستات، إذ تبين أن المرضى الذين تلقوا العلاج الهرموني ومارسوا رياضة المشي الخفيف خمس مرات أسبوعياً بمعدل نصف ساعة كل مرة إما حافظوا على سماكة عظامهم أو زادوا من سماكتها، في حين أن نظراءهم الذين لم يمارسوا أي نشاط بدني فقدوا أكثر من 2% من سماكة عظامهم خلال 8 أسابيع.
    sigpic
    :)بنت اناقة مغربية:)

  • #2
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X