اضبطوا حياتكم وفق الساعة البيولوجية (دراسة طبية)

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اضبطوا حياتكم وفق الساعة البيولوجية (دراسة طبية)

    باسم الله الرحمان الرحيم

    اضبطوا حياتكم
    وفق الساعة البيولوجية
    (دراسة غير إسلامية)

    أكدت دراسة طبية تشيكية حديثة أن مراعاة وضع الساعة البيولوجية الموجودة في الجسم البشري لا تجعل المرء يتقبل بشكل أفضل تغير التوقيت الصيفي والشتوي فقط و إنما يجعل الجسم أكثر فعالية ونشاطا ويجنبه الوقوع في الأمراض المختلفة .
    وأشارت الدراسة إلى أن الجسم البشري له حركة داخلية منتظمة موزعة على مدار الأربع والعشرين ساعة ولذلك فان القيام ببعض النشاطات والفعاليات يجب أن يتوافق مع عمل الساعة البيولوجية .
    وتؤكد الدراسة مثلا أن أفضل الأوقات لتناول الفطور ليس السابعة صباحا وإنما التاسعة لأنه في التاسعة صباحا يبدأ الجهاز الهضمي بالعمل بأقصى طاقته ولذلك فان هذه الساعة تعتبر مثالية لتناول الفطور الذي يزود الجسم بالفيتنامينات والمواد المغذية أما أفضل الأوقات لإنجاب الأطفال فهو ليس مساء كما يظن وإنما في ساعات الصباح الباكر وبالتحديد في الساعة 54و5 صباحا لان الجسم حوالي الساعة السادسة صباحا يتلقى إشارات للإقلاع باتجاه يوم جديد وتقوم الغدد بتحرير الهرمونات التي تؤثر في تسريع نبضات القلب ورفع ضغط الدم أما الأدوية التي يتم تناولها للحد من ارتفاع ضغط الدم فتؤثر بأفضل شكل في هذه الساعة ولذلك فان الأزواج الذين يريدون إنجاب أولاد لديهم في هذه الساعة فرصة مثالية. ووفق هذه الدراسة الممتعة فإننا عندما نكون نائمين في منتصف الليل يتلقى جلد الإنسان إشارة كي يدعم نمو الشعر وتفرز الغدد بأعلى درجة هرمون النمو المسمى STH ولذلك ينمو الشعر يوميا بمقدار 35و0 ملم، كما أن النساء الحوامل ينتظرن منتصف الليل بتوتر لأنه في هذه الساعة عادة يحدث تحرر هرمون بروغيستورون ويشعرن النساء بالآم الولادة.
    وتؤكد الدراسة أن الساعة الرابعة صباحا هي ساعة حرجة بالنسبة للجسم لان ضغط الدم فيها يكون في حدوده الدنيا كما أن الجسم يتلقى اقل كمية من الأوكسجين والمواد الغذائية وبالتالي يمكن أن تحدث عملية توقف للجزء المريض في الجسم أما في الساعة الثامنة صباحا فيرتفع بشكل مستمر ضغط الدم وتتسارع النبضات ويتم الدفع بهرمون كورتيسول وبالتالي تزداد المخاطر من حدوث السكتة القلبية وتزداد احتمالات حدوث أزمة للذين يعانون من مرض "ميغرينا " .
    وينشط الدماغ بشكل كبير في الساعة العاشرة صباحا غير أن أكثر شيء يعمل في هذه الساعة هو الذاكرة الخاصة بالفترات القصيرة ولذلك ينصح بان يتم إجراء الفحوص وعقد المؤتمرات في هذه الساعة لان النشاط لا يكون خلال النهار بشكل أفضل من هذا التوقيت. وتؤكد الدراسة أن نظام المناعة في الجسم يبدأ بالتغير في الساعة الحادية عشر وبالتالي فانه يصبح ضعيفا الأمر الذي يشكل أفضل فرصة للبكتريا وللفيروسات كي تبدأ تحركها ولذلك يتم النصح بتجنب العيادات الطبية المليئة بالمرضى حوالي الساعة الحادية عشر قبل الظهر أما في الساعة الثانية عشر أي متصف النهار فيكون وضع ضغط الدم في أعلى مستوى وبالتالي تزداد احتمالات الإصابة بالسكتة القلبية ولهذا فان هذه الساعة هي الوقت الأفضل لأخذ استراحة والخروج إلى الهواء الطلق ويتوجب على المرضى الذين لديهم ضغط دم عالي أن لا يثقلوا الجسم بتناول طعام دسم وشرب الكحول. في الساعة الثالثة عشر ينتقل الجسم إلى نظام تشغيل منخفض لأنه يحضر نفسه لهضم الفطور وفي هذه الساعة يتم طرح اكبر كميات من البول وبسبب بدء عملية الهضم في الساعة الرابعة عشرة فإننا نشعر بانخفاض الطاقة في الجسم وبالتالي نحتاج إلى قيلولة لبعض الوقت ولهذا السبب يحدث اكبر عدد من حوادث السير على الطرقات.
    وتلفت الدراسة الانتباه إلى أن أفضل الأوقات لزيارة طبيب الأسنان هي الساعة الخامسة عشرة لأنه مع تدفق هرمون ايندورفين إلى الجسم تصبح حساسيتنا بالأشياء اقل أي نصبح في وضع مشابه لوضع الشخص الذي يتناول دواء ضد الألم. أما الساعة السادسة عشرة فهي مثالية لدراسة اللغات الأجنبية وحفظ الكلمات الجديدة لأنه في هذه الساعة تعمل بأفضل شكل الذاكرة للأمور البعيدة المدى ، أما في حال رغبة الشخص بالقيام بعمل جسدي فان أفضل وقت لذلك هو الساعة السابعة عشر لان العلماء توصلوا إلى انه في هذه الساعة ضغط اليد هو الأقوى أما ساعة العشاء الأفضل فهي التاسعة عشرة .____.
    ويتواجد نظام المناعة في الساعة الثانية والعشرين بأعلى درجاته ولذلك يتوجب علينا التخلي عن أي نشاط لان إحساسنا بالألم في هذه الساعة في أعلى درجاته .
    وتؤكد الدراسة أن أفضل وقت للنوم هو الثالثة والعشرين لان القيمة العلية لهرمون النوم المسمى(ميلاتونين) يجعلنا نشعر بالتعب أما الناس الذين يوصفون أنهم طيور الليل فان وقت النوم لديهم يتأخر لثلاث ساعات









  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    أختي أم سارة،مشكوورة على الموضوع المهم،لكن مذا تعني ب"وتؤكد الدراسة أيضا أن الساعة الواحدة والعشرين مناسبة لتناول قدح من الكحول لان أنزيمات الكبد المميعة للكحول تعمل بأفضل شكل لها كما أن حواس الإنسان هي الأنشط في هذه الساعة بسبب تراجع مادة اديرلانين"أي كحول تعني؟؟أظن أن الكحول محرم علينا في الاسلام؟فشربه لا فائدة منه على كل حال؟ .

    تعليق


    • #3
      باسم الله الرحمان الرحيم
      جزاك الله خيرا أختي مليكة على الملاحظة
      فعلا أختي الكحول محرم علينا ولا مجال للمناقشة في هذا الموضوع لكن الدراسة كما يبدو أجنبية


      ثم الخل يمكن أن يكون بديلا للكحول بالنسبة للمسلمين وهو حلال :
      جاء عن صحيح مسلم عن جابر بن عبد الله قال أن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) سأل أهله الأدام فقالو ما عندنا الاّ خل، فدعا به وجعل يأكل ويقول :نعم الادام الخل.








      تعليق


      • #4
        السلام عليك ورحمة الله وبركاته.
        تسلمي أختي الغالية أم سارة،أتمنى لو تحذفي ذلك الجزء فلا نأخد من دراساتهم المفيدة الا ما ينطبق مع قيم ديننا الحنيف.

        تعليق


        • #5
          باسم الله الرحمان الرحيم
          وعليك السلام ورحمة الله وبركاته أختي مليكة
          الأمانة في النقل تقتضي أن ننقل الدراسة كما هي ونعمل بما يوافقنا كمسلمين
          لكني أوافقك الرأي من ناحية أن القارئات قد يكنن صغيرات وتصبح الدراسة بالنسبة لهن كأنها حقيقة ثابتة توصل لها العلم وهذا غير صحيح ،فعلا العلم لا يتعارض مع الدين لكن لكل شيء منافع وأضرار
          وللخمر أضرار بينة, لهذا حرمه الله عز وجل.
          أنا حذفت الجزء الذي تكلمنا عنه لكنه موجود في ردك أظن أنه من الأحسن أن تحذفيه أيضا








          تعليق


          • #6
            الســــــــــلامـ عليكـــــــــــمـ

            مااا شااء الله عليكم
            موضوع جدااا رااائع ومفيد
            جزاكِ خير اختى ام ساره
            واختى ملكه على الاضافه


            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيرا اختي وجعله في ميزان حسناتك

              تعليق


              • #8
                مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

                تعليق


                • #9

                  تعليق


                  • #10
                    الله يعطيك الصحة على هذا الموضوع




                    لتنظيم المسابقات

                    [





                    بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X