►▓ انواع الطاقة لدى الانسان.؟؟؟ ▓◄

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ►▓ انواع الطاقة لدى الانسان.؟؟؟ ▓◄

    [frame="8 98"]
    [glow=FFFF00]
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    [/glow]

    الطاقة هي تلك القوة المحركة والفاعلة والمؤثرة في المادة. والإنسان لدية أكثر من طاقة فهناك الطاقة الحركية، والطاقة الفكرية، والطاقة الذهنية، والطاقة العاطفية، والطاقة الجسمانية، والطاقة الروحانية.


    ويمكن تفسير هذه الطاقات المتعددة من خلال مجموعة من الحالات التي يمر منها الإنسان، فمثلا؛ عندما يقوم أي شخص من النوم يحرك جسمه، ثم يذهب ليتوضأ ويصلي، وهذا ما يسمى بالطاقة الحركية، وهي موجودة عند الإنسان والحيوان، لكن هناك طاقة تميزنا عن الحيوانات وهي الطاقة الفكرية أو الطاقة الذهنية، ومن خلالها نفكر قبل أن نقوم بأي حركة. حيث ثبت علميا بأن هناك منطقة فى المخ تسمى منطقة المنطق.


    أما الطاقة العاطفية فتتمثل في مشاعر الحب التي يشعر بها الإنسان سواء اتجاه الزوج أو الزوجة، أو الأبناء، أو الأبوين وهكذا...، والطاقة الجسمانية وهي جميع تحركات جسد الإنسان مثل كيف نأكل.


    وأخيرا الطاقة الروحانية وهي العلاقة التي تنشأ بين العبد والله سبحانه وتعالى، حيث يشعر هذا الشخص بروعة داخلية حينما يصلي، وهذه الطاقة تمنح للإنسان الخشوع، والعطاء الغير مشروط، وحب الناس في الله، والتسامح، والتفاؤل.

    وتنوع هذه الطاقات يجعلنا نتساءل هل للطاقة درجات؟

    إن هناك طاقة مرتفعة سلبية عندما يكون الإنسان في حالة غضب، وطاقة منخفضة سلبية عندما يكون في حالة حزن. كما إن لدى الإنسان طاقة عالية إيجابية وتحدث عندما يبدأ الشخص في عمل جديد أو عندما يبدأ حياة جديدة بالزواج. وطاقة منخفضة إيجابية عندما يكون في حالة عبادة لأنها ذات حالة روحانية عالية تسمو بالإنسان إلى حالة من الهدوء والسكون والتأمل. والتأمل هنا هو من أهم المراحل التي لابد أن يصل إليها الإنسان ولو لمرة واحدة في حياته، وهي مرحلة قد مر بها جميع الأنبياء والرسل، سواء كان التأمل داخليا أو خارجيا أو الاثنين معا. حيث قال تعالى: ''الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم، ويتفكرون في خلق السماوات والأرض''.


    [/frame]
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  • #2
    موضوع اكثر من رائع تمنياتي لك بالصحة و العافية الطاقة الاصيلة : وهي الطاقة التى يرثها او يكتسبها او تُهب الى الانسان من والديه.
    تأثيرها او عملها: وظائف النمو - الوظائف الجنسية - العظام - الدماغ
    وتعتمد صحة الانسان بشكل عام على مدى قوة هذه الطاقة .
    هذه الطاقة معرضة للاستهلاك . وقد تكون بصورة تفوق مقدرة الجسم على تعويضها , وذلك عن طريق العادات السلبية التى فيها افراط فى اي شيء .
    وهذه الطاقة تضعف مع السن . 2- الطاقة المكتسبة : وهي التى يكتسبها الانسان من خلال التنفس والغذاء والبيئة .
    يحدث تكامل بين الطاقتين وتفاعل . بحيث تؤثر الطاقة المكتسبة فى عمل الطاقة الاصيلة . فلو كانت المكتسبة جيدة ونقية تؤدي الى تسهيل عمل الاصيلة ....والعكس بالعكس
    تحت السرة باربعة اصابع .. ... يوجد مركز تخزين الطاقة الاصلية . وهي ليست على سطح الجسم بل الى الداخل مسافة اصبعين تقريبا بحجم كرة صغيرة ....
    على حسب قوة ونشاط هذا المركز تكون صحة الانسان وقوته ونشاطه ونموه باذن الله .
    وسط الصدر بين الثديين .....فى المتصف ..... هي مركز الطاقة المكتسبة ...... وقلنا الطاقة المكتسبة تتأثر كثيرا او تكتسب من التنفس والغذاء والبيئة ..... .... لذلك تتأثر هذه النقطة بالغذاء والعواطف. ولهاعلاقة قوية بصحة القلب والرئتين لقربهما .
    __________________
    عيادة العفاف
    اخصائية العلاج الطبيعى والروماتيزم والتاهيل





    ابتسم فْان اّلحياة أجمل من ان نعاني منها

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X