التصلب الصفائحي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التصلب الصفائحي

    بسم الله الرحمان الرحيم
    تحت شعار الوقاية خير من العلاج قامت شبيبة بمدينة سبع عيون بتقديم عرض تحسيسي حول مرض التصلب الصفائحي من تأطير الاستاد فؤاد خصال احد المرضى المصابين به وهو شاب في سن 29 اعطاه الله الشجاعة والقدرة و التحدي على مقاومة علته ليقوم بتأسيس جمعية بمدينة مكناس سماها جمعية ليمان للمصابين بالتصلب الوائحي.دور هذه الاخيرة هو التحسيس بهذا المرض ومساعدة المصابين به.
    وقد تطرق فؤاد في عرضه الى ثلاث نقط بالاساس قام بتعريف نوع المرض وتاريخ ظهوره والاعرض والمشاكل التي تنتج و تظهر مع المرض متعددة ومختلفة من شخص إلى آخر وهي تعتمد على مكان الالتهاب الفعلي في المادة البيضاء في المخ وبعض من هذه الأعراض دائمة الظهور والبعض الآخر قد تحدث ثم تزول كليا أو جزئيا تبعا لشدة الالتهاب في المادة البيضاء وذكر منها:
    التهاب العصب البصري المركزي ـالضعف في عضلات الساقين واليدين ـفقدان الاحساس ـالعضلات التي تتحكم في البول والبرازـالتعب ـ تقلب المزاج ـ اضطراب في الذاكرة
    والمحزن ان تكاليف العلاج كما قال الاخ مع انه ليس هناك علاج حقيقي وفعال فهي باهضة وقد تصل الى 14000 درهم في الشهر.

    كما انه ذكر عدة حالات للمرضى واشار ان الاناث اكثر عرضة للأصاب وقد تأثر الحاضرون خلال عرض فؤاد لأنه كان يتوقف عن الكلام لثوان بسبب تعبه وهذا من اعراض الاصابة.
    وخلال فقرات العرض كان يحكي لنا معاناته وتجربته مع المرض اخرها العمرة التي اداها السنة الماضية تخيلوا أنه استطاع تأدية مناسكها وحتى الطواف وأشار انه لايستطيع ان يتمشى الا برفقة احد ما لكن هناك احس بقدرة وطاقة هائلة.سبحان الله.
    هكذا همة الشباب تكون بالايمان بالله و الابتلاء واخيرا وجه رسالة لكل انسان مؤمن بقضاء الله ان يقاوم المرض ولا يتراجع عن التحدي فهذا امتحان من عند الرحمان عز و جل.
    وفي الاخير اطلب من كل من قرأ هذا الموضوع الدعاء له بالشفاء.وهذا رقم هاتفه لمن اراد الدعم المادي والمعنوي لهذا الشاب.061062446
    مقر هذه الجمعية 36 زنقة الامير عبد القادر (م.ج)مكناس.

  • #2
    اللهم اشفي هذا الشاب واشفي جميع المرضى وخفف عنهم ... اللهم آمين
    عيادة العفاف
    اخصائية العلاج الطبيعى والروماتيزم والتاهيل





    ابتسم فْان اّلحياة أجمل من ان نعاني منها

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X