نصائح لصحتك

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح لصحتك

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته :) :) :) :) :) :) :)

    لأن الأمراض كثيرة، وسرعان ما تهاجم الواحد منا وهو في غفلة من أمره، لذلك وحتى تحتفظ كل سيدة بصحتها وتنأى بنفسها عن الامراض الشائعة أو حتى الخطيرة..نقدم هنا مجموعة من الاشادات العامة التي تقي حتما من الامراض وتساعد عى تقوية وتحسين الصحة.

    لا للتدخين
    التدخين لوحده يسبب العديد من المخاطر الصحية، أولها أمراض القلب المزمنة، وآخرها السرطان المميت. إذا كنت مدخنة توقفي الآن من أجل صحتك وصحة عائلتك.

    لا للكولسترول
    تعتمد العديد من السيدات في إعداد الطعام على مكونات دسمة، والأجدى أن تبدأ الحمية الغذائية الصحية من مطبخ العائلة، استبدلي الزيوت والدهون الدسمة، بأخرى خالية من الكولسترول.

    لا للسمنة
    مهما قلنا عن هذا الموضوع يكفي أن نقول أن السمنة مرض العصر تتسبب في وفاة عدد كبير من النساء وإصابتهن بأمراض كان من الممكن تجنبها بالتغذية الصحية والمناسبة، تجنبي الأطعمة الجاهزة، والدسمة، والشوكولا، والمشروبات الغازية المحلاة، وتجنبي تناول الطعام أمام التلفاز أو النوم بعد الوجبات.

    لا للدهون المشبعة
    تجنبي تناول الأطعمة من مصادر دهنية مثل الزبد النباتي أو الزبد الحيواني، وزيوت الطبخ أو زيوت السلطة، بالإضافة إلى الدهون في اللحوم ومنتجات ألبان والحليب الكاملة الدسم. تتوفر بدائل صحية في الأسواق يمكنك استعمالها بآمان.

    لا للوجبات الخالية من الخضار والفواكه
    يجب أن تحتوي الوجبة الغذائية المتكاملة على طبق من السلطة الطازجة، أو الخضار المسلوقة، أو الفواكه الموسمية، حاولي إدخال هذه الأصناف إلى مائدتك، وضعيها أمام الأطفال في المنزل بعد غسلها، ليعتادوا وجودها وتناولها.

    لا للإجهاد
    إذا كنت تمرين بأوقات عصبية، أو فترات من التوتر، اسمحي لجسمك بالاسترخاء، وساعديه على التخلص من التوتر والتشنج، يمكنك عمل مغطس بماء دافئ والقليل من زيت البابونج، أو اللجوء إلى أخصائية تدليك إذا كنت تشعرين بالتعب الشديد.

    لا للخمول
    قومي بتنظيم وقتك، بحيث تحصلين على وقت خاص لممارسة الرياضة، سواء عندما يذهب الأطفال إلى المدرسة، أو في المساء عندما يكون أحد مع الأطفال, توجهي إلى النادي الرياضي أو قومي بنزهة مع الصديقات حول المنزل. الحركة مفيدة وتساهم في تنشيط الخلايا والأنسجة، بعكس الخمول الذي يسبب ضمور العضلات، وتهدل الجسم.

    لا للسرطان
    قومي بإجراء الفحوصات الدورية لعنق الرحم، والثدي، وأي فحص تشعرين أنه من الضروري القيام به، استنادا إلى تاريخ عائلتك الطبي.

    لا لأمراض الضغط
    قومي بفحص الضغط بشكل دوري، وحاولي الحفاظ على مستوى معقول من النشاط بحيث لا تصابي بأمراض القلب والشرايين. وعلى العموم إذا اتبعت إرشاداتنا فقد لا تحتاجين للقلق من هذه النقطة.

    لا للسكري
    قاومي رغبتك في تناول الحلويات والسكاكر وتناوليها باعتدال خصوصا مع التقدم في العمر، وإذا كنت لا تقومين بمجهود كبير خلال اليوم، ابتعدي عن الحلويات والكعك المحلى. واستبدليها بفواكه قليلة السكريات.
    اللهم ان والدي في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف الا الاكرام والاحسان وانت اهل الجود والكرم..اللهم اغفر لوالدي وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من اول الدهر الى آخره.. اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا وانت راض عنه غير غضبان عليه..اللهم افتح له ابواب جنتك وابواب رحمتك اجمعين و الحقني به مع جدي المصطفى في الفردوس الاعلى..آمين.


  • #2
    شكرا اختي جويرية على هاته النصائح المهمة وننتظر جديدك دائما دمت سالمة حبيبتي

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      بااارك الله فيك اختى الغاليه

      نصاائح قيمه ومفيده


      تعليق


      • #4

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X