إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعلمين أن مناعة جسمك تتأثر بشخصيتك..؟!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تعلمين أن مناعة جسمك تتأثر بشخصيتك..؟!

    أظهرت دراسة علمية بأن شخصية الإنسان تلعب دوراً مهماً وحيوياً في قدرته على مقاومة الأمراض, وذلك من خلال تأثيرها المباشر على استجابة جهاز المناعة في جسم الإنسان. ولقد أوضح العلماء بأن شخصية الإنسان وصفاته تؤثران على قوة جهاز المناعة في جسمه, وعلى قدرته في مواجهة الأمراض والتخلص منها



    ولقد أوضح العلماء بأن شخصية الإنسان وصفاته تؤثران على قوة جهاز المناعة في جسمه, وعلى قدرته في مواجهة الأمراض والتخلص منها؛ فالأشخاص المزاجيين والعصبيين أضعف الأفراد من حيث قوة المناعة. ولدى فحص ردود أفعال 84 متطوع واستجابتهم المناعية للقاح مضاد لمرض التهاب الكبد الوبائي الفيروسي, وجد أن الأشخاص الذين يعانون من معدلات تنبيه عصبي عالية كانت استجاباتهم المناعية أقل, وهم لا يتمتعون بجهاز مناعي قوي يكفي للقضاء على المرض.

    وعند قياس الصفة الشخصية المعروفة بالتنبيه العصبي وآثارها السلبية, وجد أن الأشخاص الذين يعانون من درجات تنبيه عصبي عالية يتصفون بمزاجية حادة, ومن السهل استثارتهم, وتعرضهم للتوتر, والضغط النفسي, والاضطراب العصبي. ولقد جاءت هذه الدراسة لتدعم الارتباط بين الأثر السلبي للصفة الشخصية, وبين استجابة الأجسام المضادة في الجسم, مما يزيد من احتمال أن الأفراد ذوي التنبه العصبي العالي يعانون من ضعف كفاءة جهاز المناعة, واستجاباتهم الدفاعية تكون بنسب أقل من النسب الطبيعية, وهم أكثر عرضة واستعداداً للأمراض بسبب التأثيرات السلبية للتوتر.




  • #2
    السلام عليكم

    هلا وغلا اختى الغاليه وفاء

    بارك الله فيكى اختى على الطرح الطيب

    فى انتظار جديدك

    لحظه






    تعليق


    • #3
      و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

      هلا فيكِ يا لحظه
      الحمد لله عجبك موضوعي و إن شاء الله في جديد

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X