إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سعافات أولية للإصابات في موسم الاجازات.

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سعافات أولية للإصابات في موسم الاجازات.

    يجب اتخاد مجموعة من الإسعافات الأولية لمواجهة الإصابات التي يتعرض لها الأبناء خلال فصل الصيف
    مع حلول فصل الصيف واقتراب موسم الإجازات يتزايد قلق الآباء حول صحة الأبناء، فالإجازة تعني اللعب والخروج إلي النوادي والمتنزهات وهو ما يعني بدوره التعرض من حين لأخر للإصابة بالجروح أو الكدمات. ولعل معرفة بعض الإسعافات الأولية البسيطة قد يهدئ من روع الأمهات ويساعد على سرعة إسعاف الأبناء.

    الجروح والخدوش:

    العلاج:
    بالنسبة للجروح البسيطة يجب تنظيف الجرح بالماء والصابون وتجفيفه ثم وضع مرهم يحتوي على مضادات حيوي لمنع التلوث. يتبع ذلك تغطية الجرح بضمادة نظيفة مطهرة والتغيير على الجرح يوميا.
    بالنسبة للجروح العميقة يمكن الضغط المباشر باستخدام
    شاش معقم قطعة قماش نظيفة. كما إن العضو المصاب فوق مستوي القلب من الممكن أن يساعد على السيطرة على النزيف. وبمجرد توقف النزيف يغسل مكان الإصابة بالماء فقط. يحظر تماما غسل الجرح بالصابون أو المطهرات فكلاهما قد يتلف الخلايا السليمة.


    متي يستدعي الطبيب؟
    إذا كان الجرح غائرا أي يزيد عمقه عن 1/ 8 بوصة، أو كانت الإصابة في الوجه أو العنق أو اليدين أو الرأس، أو إذا لم يتوقف النزيف بعد 5 دقائق أو إذا ظهرت علامات للتلوث مثل الاحمرار أو الصديد أو ورم أو حمي.



    الكدمات:

    العلاج:
    وضع كمية من الثلج على مكان الإصابة لتخفيف الألم والتورم. مع ضرورة عدم ملامسة الثلج للجسم مباشرة حتى لا يتعرض الجلد للحرق. لا توجد حاجة لاستخدام المراهم فالمهم هو منع أو السيطرة على الورم.


    متي يستدعي الطبيب؟
    إذا كانت الإصابة في الرأس وبدأ الطفل في التقيؤ والشكوى من الصداع أو الغثيان أو فقد وعيه. كما يجب استدعاء الطبيب فورا إذا كان الطفل غير قادر على تحريك الجزء المصاب.




    حروق الشمس و الحرارة:

    العلاج:
    الوقاية من حروق الشمس هامة للغاية. ولهذا ينبغي استخدام كريمات الحماية من الشمس مع تكرار وضعها على مدار اليوم وخاصة بعد السباحة. وفي حالة التعرض بالفعل لحروق الشمس عليك العمل على ترطيبها وذلك من خلال تناول مشروب بارد ( يفضل الماء البارد) أو أخذ حمام بارد. كما يمكن اعطاء الطفل قرص اسبرين مع الامتناع عن استخدام أية كريمات لانها قد تؤدى الى حفظ الحرارة داخل الجسم.
    يجب تشجيع الابناء على تناول الكثير من السوائل أثناء عند ارتفاع درجات حرارة الجو حيث أنهم عرضة للاصابة بالجفاف. كما يفضل ارتداء الاطفال للملابس الخفيفة الفضفاضة ذات الالوان الفاتحة الى جانب ارتداء قبعة.

    متي يستدعي الطبيب؟
    في حالة ظهور تقرحات فانها قد تعني أن الحرق من الدرجة الثانية أو الثالثة هو ما يستدعي تدخل طبي سريع لمنع التلوث.



    لدغة قنديل البحر:

    العلاج:
    تغسل المنطقة المصابة بمحلول من الماء والخل الأبيض.


    متي يستدعي الطبيب؟
    في حالة إصابة الوجه أو العنق أو انتشار طفح جلدي أو وجود صعوبة في التنفس أو الإحساس بألم مبرح.

    تمنياتي لكم باجازات بعيده عن الاصابات

  • #2
    بارك الله فيك حببيتي و جزاك كل خير
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X