إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هي الحازوقة - الزغطة - الفواق - البوفهاق - ابو فواق - الزقزوقة -الشهيقة.....!!!!!!!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هي الحازوقة - الزغطة - الفواق - البوفهاق - ابو فواق - الزقزوقة -الشهيقة.....!!!!!!!

    السلام عليكم حبيباتي لقد غبت عنكم بسبب ضروف اجبرتني على دلك ولكنني عدت لكم وانا كلي شوق للغاليات اتمنى ان تكن في احسن حال وبمناسبة شهر رمضان الكريم الدي اقبلنا على طرق ابوابه احب ان اقول عواشر مبروكة والله يدخل عليكم بالصحة والعافية والمغفرة ان شاء الله لن اطيل عليكن عزيزاتي احيانا يصبونا بما يسمى بالحازقة ولكننا لا نعرف ماسببها انا بحثت في هدا الموضوع وحبيتكم ان تعرفو عنه ولو القليل
    الموضوع منقول للافادة
    تعتبر الحازوقة التي يمكن أن تصيب جميع الناس أطفالاً كانوا أم بالغين إحدى المشاكل التي يتعرض لها الجهاز الهضمي, وهي عبارة عن حركة لا إرادية مفاجئة ناتجة عن وجود تقلص في الحجاب الحاجز, الأمر الذي يؤدي إلى مرور الهواء بشكل قسري عبر الأوتار الصوتية, وبالتالي يحدث الاهتزاز العنيف الذي يفصح عن الصوت المميز للحازوقة.
    وغالباً ما يصاب الأطفال الرضع بالحازوقة بسبب امتلاء معداتهم بشكل سريع, أما البالغين فتصيبهم الحازوقة بعد تناول وجبات دسمة, أو تناول الكحول والمشروبات الغازية, أو أخذ بعض الأدوية, أو بعد الالتهام السريع للطعام, أو نتيجة التعرض لصدمة عاطفية.
    وإن القسم الأكبر من حالات الحازوقة لا يدوم طويلاً, فهي تتوقف بعد مضي عدة ثوان أو دقائق قليلة, وهذا النوع من الحازوقة غير مضر ولا يشير إلى شيء أبداً, لكن إذا استمرت الحازوقة لمدة تزيد عن 15دقيقة, فيحتاج الأمر في هذه الحالة إلى فعل شيء ما لإيقافها, لأنها تسبب الكثير من الإزعاج لصاحبها وللمحيطين به.
    فيمكن اللجوء إلى الطرق التقليدية للقضاء على الحازوقة, مثل ابتلاع لقمة كبيرة من الخبز, أو شرب كأس كبيرة من الماء المثلج دفعة واحدة, أو حبس النفس, أو شم عطر نافذ الرائحة, أو ابتلاع ملعقة من السكر, أو الغرغرة بماء ساخن؛ ويمكن أيضاً شد اهتمام المصاب من خلال محادثته بجدية وبشكل يلفت نظره, أو إخباره بخبر مزعج.
    وفي حال استمرت الحازوقة رغم القيام بالوصفات السابقة, علماً أن الحالة المستمرة من الحازوقة تصيب عدد قليل من الناس, وتكون ناتجة عن مرض معين متوضع في أعلى الحجاب الحاجز وأسفله, مثل الالتهابات, وتمدد المعدة, وارتفاع آزوت الدم, واضطرابات الجملة العصبية, وبعض الأمراض الكلوية.
    فالأمر يستدعي في هذه الحالة الاستعانة بالمشورة الطبية, من أجل تناول الأدوية المناسبة كالمهدئات, ومضادات التشنج, والمخدرات الموضوعية, ويمكن أيضاً أن يستلزم الأمر القيام بتدخل جراحي.


    ابتسم فسبحان من جعل
    الابتسامة في ديننا (عبادة)
    وعليها نؤجر


  • #2
    شكرا جزيلا لك اختي على هذا الموضوع

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيكي

      تعليق


      • #4
        مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه
        [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


        [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X