صلاة الفجر افضل وقاية من امراض القلب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صلاة الفجر افضل وقاية من امراض القلب

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    اكد خبراء في جمعية اطباء القلب في الاردن...ان اداء صلاة الفجر في موعدها المحدد يوميا خير وسيلة للوقاية و العلاج من امراض القلب و تصلب الشرايين...بما في ذلك احتشاء عضلة القلب المسببة للجلطة القلبية و تصلب الشرايين المسببة للسكتةالدماغية.
    جاء ذلك التاكيد...ضمن نتائج احدث دراسة علمية حول امراض القلب و تصلب الشرايين التي اجرتها جمعية اطباء القلب في الاردن...و اكدت الابحاث العلمية و الطبية ان مرض احتشاء القلب و هو من اخطر الامراض و مرض تصلب الشرايين و انسداد الشريان التاجي سببها الرئيسي هو النوم الطويل لعدة ساعات سواء في النهار او الليل.
    و اظهرت نتائج الدراسة ان...الانسان اذا نام طويلا قلت نبضات قلبه الى درجة قليلة جدا لا تتجاوز 50 نبضة في الدقيقة . وحينما تقل نبضات القلب يجري الدم في الاوعية و الشرايين و الاوردة ببطء شديد الامر الذي يؤدي الى ترسب الاملاح و الدهنيات على جدران الاوردة و الشرايين وبخاصة الشريان التاجي و انسداده.
    و نتيجة لذلك يصاب الانسان بتصلب الشرايين و انسدادها حيث يؤدي ذلك الى ضعف عضلة القلب و انسداد الشرايين و الاوردة الناقلة للدم من القلب و اليه حيث تحدث الجلطة القلبية او انسداد الشرايين الناقلة للدم من الدماغ و اليه مما يسبب السكتة الدماغية المميتة في اغلب الاحيان.
    و شددت نتائج الدراسة على ضرورة الامتناع عن النوم لفترات طويلة بحيث لا تزيد على اربع ساعات حيث يجب النهوض من النوم و اداء جهد حركي لمدة 15 دقيقة على الاقل وهو الامر الذي يوفره اداء صلاة الفجر بصورة يومية في الساعات الاولى من فجر كل يوم و الافضل ان تكون الصلاة في المسجد و في جماعة .
    وجاء في الدراسة ان المسلم الذي يقطع نومه و يصلي صلاة الفجر في جماعة يحقق صيانة متقدمة و راقية لقلبه و شرايينه و لاسيما ان معدل النوم لدى غالبية الناس يزيد على ثماني ساعات يوميا.
    ولهذا فسبحان الله و الحمد لله على نعمه علينا التي لا تعد و لا تحصى.

  • #2
    السلام عليكم يسعدني ان اكون اول من ترد على موضوعك وجازاك الله كل خير على المعلومات جعلها الله في ميزان حسناتك
    sigpic

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      جزاك الله خير الجزاء اختي على هذا الموضوع القيم
      أسأل الله تعالى أن يجعله في ميزان حسناتك

      وقد وردت في صلاة الفجر أحاديث كثيرة، تبين فضل صلاة الفجر على وجه الخصوص، كما ورد التنبيه على فضلها في القرآن الكريم. قال تعالى(أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً ) [الإسراء]. قال المفسرون هذه الآية أشارت -إلى- أوقات الصلوات الخمس ونبهت لمزيد من الإشارة إلى فضل صلاة الفجر، ولهذا ذهب بعض أهل العلم (أهل المدينة) إلى أن صلاة الفجر هي الصلاة الوسطى التي جاء التنويه بها والتنبيه عليها في سورة البقرة وإن كان الراجح هو أنها صلاة العصر.
      وفي الموطأ عن عثمان رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما قام الليل كله. )
      وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال( إن أثقل صلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا، ولقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام، ثم آمر رجلاً فيصلي بالناس، ثم أنطلق معي برجال معهم حزم من حطب إلى قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار. )
      وقال ابن عمر رضي الله عنهما كنا إذا فقدنا الرجل في الفجر والعشاء أسأنا به الظن.
      وفي سنن ابن ماجه عن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( من صلى الصبح في جماعة فهو في ذمة الله تعالى.)
      والله أعلم
      منقول للافادة

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
        شكرا اختي fayza على الرد وتقبل الله منا ومنك واشكرك كذلك يا ام عبد الجليل على اضافتك المستوحاة من هدي حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم



        تعليق


        • #5
          جازاك الله كل خير على المعلومات جعلها الله في ميزان حسناتك


          تعليق


          • #6
            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
            جزاك الله خير الجزاء اختي على الموضوع
            [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


            [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

            تعليق


            • #7
              شكرا اختي oumimad على الرد و انشاء الله يتقبل منك الدعوة و يشفي زوجك و جميع مرضى المسلمين انه ولي ذلك و القادر عليه.
              و اسعدني ردك اختي العزيزة نقية الروح وفقك الله و دائما ننتظر منك المزيد من الابداعات.



              تعليق


              • #8
                مشكورة اختي على الموضوع الرائع

                اي حاجة امرنا الله بها الا و كلها فوائد ظاهرة و باطنة

                تعليق


                • #9
                  شكرا لك..............بارك الله فيك

                  تعليق

                  المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                  أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                  شاركي الموضوع

                  تقليص

                  يعمل...
                  X