إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحذير ....... خطير.......جدا جدا جدا.........

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحذير ....... خطير.......جدا جدا جدا.........

    بسم الله الرحمن الرحيم

    محلول عدسات يسبب العمى


    الرجاء التنبية على الجميع لانني تاكدت من الخبر بأكثر من موقع بالانجليزي

    وفعلا سحب المنتج من الاسواق الاوربية والغربية بشكل عام



    أطباء العيون يطالبون بوقف المنتج وسحبه من الأسواق

    محلول «رينيو» Renu يفتك بعشرات المواطنين و(الصحة) و(التجارة) تلتزمان الصمت .

    متابعة - محمد الحيدر

    تفاعل عدد كبير من قراء «الرياض» حول ما نشرته الصحيفة في عددها الصادر الجمعة، والذي كشفت فيه عبر تقرير موسع عن تواجد محلول «رينيو» مع مويستشرلوك، للعدسات اللاصقة، وبيعه في الصيدليات الأهلية ومحلات النظارات في العاصمة الرياض، بالرغم من أن شركة باوش اند لوم المصنعة للمحلول سحبته من الأسواق العالمية، بسبب أن المنتج ربما يزيد من احتمال الإصابة بمرض في العين قد يؤدي للعمى .

    وتلقت «الرياض» سيلاً من الاتصالات تقدم الشكر للصحيفة على متابعتها لكل ما يلامس صحة المستهلك بالدرجة الأولى، في ظل الأعداد المأهولة التي تستعمل العدسات اللاصقة لأغراض طبية وأخرى تجميلية .

    وفي الشأن الطبي طالب عدد من الاستشاريين السعوديين في طب العيون بضرورة وقف المنتج وعدم بيعه وسحبه من الأسواق وان هذه مسؤولية مشتركة بين وزارتي الصحة والتجارة، مؤكدين على جميع المستهلكين بالابتعاد عنه، ومراجعة الطبيب حال احساسهم بأي التهابات حتى ولو كانت بسيطة .

    وأكد المواطن عبدالرحمن الزيدان تضرره من محلول العدسات اللاصقة (رينيو) عقب نصف ساعة من استعماله للعدسات المحفوظة داخل المحلول (القضية).

    وتلقت «الرياض» عبر اتصال هاتفي من المواطن الزيدان الذي قال إنه اشترى المحلول (رينيو) يوم الخميس الماضي وترك العدسات اللاصقة التي بدأ في استعمالها منذ 6 اشهر تقريبا، لأغراض طبية بحتة، لمدة ساعة في محلول «رينيو» ثم قام بلبس العدسات وبعد نصف ساعة شعر باحمرار بالعين وحرارة رهيبة على حد وصفه، اضافة الى ان العدسات حصل لها عطب تتمثل في عدم ثباتها داخل العين وبالتالي قام بإتلافها على الفور .

    وقال المواطن طارق السعد: (إن زوجته تستخدم هذا المحلول منذ خمس سنوات وعندما أرادت اجراء عملية ليزك ذكر الطبيب بأن هناك مشكلة في القرنية).

    من جهة اخرى شدد الدكتور يوسف المقبل استشاري طب وجراحة العيون والحاصل على جائزة التفوق العلمي من الجامعة الدولية لأبحاث البصر، على مراجعة قسم الطوارئ في أقرب مستشفى ومقابلة الطبيب المختص عند الشعور بأي التهاب حتى لا يؤثر على القرنية، مشيراً الى أهمية نظافة ومتابعة العدسات اللاصقة، وإجراء الفحص الدوري واستبدالها عندما يكون وضع العين في أمر غير معتاد، كما يجب أن تعطى من قبل طبيب مؤهل، ويكون اختيارها مناسبا للعين من حيث المقاس والنوعية حسب حالة المريض .

    وحذر الدكتور اشرف بخش استشاري طب العيون بالرياض من التهاون في نظافة العدسات اللاصقة سواء لأغراض طبية أو تجميلية مؤكداً بأن دراسة أجريت مؤخراً حول المحاليل الخاصة بالعدسات اللاصقة الموجودة في السوق، كشفت عن أن استعمالها بطرق خاطئة تؤدي الى عفن ونمو البكتيريا على سطح العدسات المخزنة فيها، مما يؤدي الى اصابة العين بقرحة بكتيرية أو فطرية .

    وقال الدكتور بخش ل «الرياض» ان البكتيريا اذا ما عولجت بشكل مكثف تؤدي الى فقدان العين، كاشفاً النقاب عن انه خلال عمله في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض، في برنامج الزمالة يرى إصابات في القرنية بسبب العدسات اللاصقة المرنة والصلبة والملونة ما بين 30 الى 40 حالة أسبوعياً .

    الى ذلك قال رونالد زاريلا المدير التنفيذي للشركة المصنعة في مؤتمر صحفي، سابق وأثناء مخاطبة المستثمرين إن من المرجح الإصابة بهذا المرض نتيجة «تضافر مجموعة هائلة» من العوامل .

    وأضاف أن المنتج يمكن أن يشكل طبقة رقيقة على طرف الزجاجة وفي العلبة التي تحفظ فيها العدسات اللاصقة والتي يمكن أن تساعد على تكاثر الفطريات التي توجد بشكل شائع في أحواض وبالوعات دورات المياه .

    وكانت السلطات الصحية في وقت سابق قد ركزت على احتمال تلوث المنتج ذاته باعتباره سببا لهذا المرض الفطري النادر .

    وقال زاريلا ان سحب هذا المنتج من الأسواق العالمية سيكلف الشركة خسائر بين 40 مليوناً و70 مليون دولار. كما تواجه باوش خسائر في المبيعات قيمتها 100 مليون دولار وسيتعين عليها الإنفاق على التسويق لتعويض النصيب الذي فقدته في السوق .

    وقال زاريلا للمستثمرين (علينا أن نفكر في 2006 باعتباره عام إعادة البناء. هذه هي الطريقة التي أنظر بها للأمر).

    وكان مسؤولو الشركة يعتقدون في بادئ الأمر أن المرض له صلة بتلوث محتمل في مصنعها في ولاية ساوث كارولاينا .

    وأعلنت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية تأييدها للخطوة التي قامت بها باوش .

    وقالت الإدارة في المؤتمر الصحفي ان انتشار مرض التهاب القرنية الفطري له صلة فيما يبدو بتصميم واستخدام تركيبة رينيو ومويستشرلوك .

    وقال دانييل شولتز مدير المراكز التابعة لإدارة الأغذية والأدوية لسلامة الأجهزة ان تفتيش مصنع الشركة في ولاية ساوث كارولاينا أسفر عن اكتشاف بالفعل بعض المشاكل المتعلقة بممارسات التصنيع داخل المصنع ولكن لا علاقة لها بانتشار هذا المرض، وأضاف شولتز إن المراكز ستصدر تقريرا خلال الأيام القليلة القادمة .

    وسحبت الشركة المنتج في الولايات المتحدة في الشهر الماضي وأجزاء من آسيا هذا العام بعد أن اكتشفت الصلة بينه وبين الإصابات الفطرية للعين .

    كما سحبت الشركة المنتج على الفور حتى من مناطق لم تكتشف فيها الشركة أي ظهور غير معتاد لمرض التهاب القرنية الفطري بما في ذلك الصين وأوروبا والشرق الأوسط وافريقيا .

    يشار الى أن هناك 75 مليون شخص حول العالم يستخدمون العدسات اللاصقة، وكانت وكالة الدواء والغذاء الأمريكية FDA قد حذرت بأن العدسات اللاصقة التي يضعها الناس في عيونهم لأغراض تجميلية قد تسبب جروحاً وعدوى في الأعين ويمكن أن تؤدي الى فقد البصر


    منقووووووووووووووول للفائده
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  • #2
    بارك الله فيك

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلامعلى اشرف المرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين اللا يوم الدين
    سلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته
    تحياتي الخالصة مشرفتي الغالية نقية الروح
    اولا باحلى العبارات اهنئك بالحلة الجديدة للمنتدى والتنظيم المنسق فبارك الله فيك واحسن اليك واسعدك دنيا واخرة امييييين فالف الف مبروووووووووووك مع التجديد دائما وابدا.
    ثانيا ماشاء الله وتبارك الله ولا قوة الابالله العلي العظيم, عطاءات طيبة ومجهودات جبارة ومعلومات وتنبيهات جد هامة وحرص طيب نابع من قلب خير يحب الخير للجميع ويخاف على مصلحته حقا تستحقين عليهاكل الشكر والاحترام فبارك الله فيك وانار طريقك بنور الايمان والعلم النافع اميييييييييين فالف شكر على هذه المجهودات الجبارة لاثراء المنتدى ولخدمتنا بكل محبة. اثقل الله بها موازين حسناتك واسعدك ورزقنا واياكم السلم والسلام والامن والامان اميييييييييين
    كما اسال الله ان يوفق كل من يسعى للحفاظ على مصلحتنا وصحتنا خاصة سلمنا الله من كل شر وعافانا واياكم امييييييييييييييييين.
    اسال الله ان يعينك مع مزيد من التالق والتوفيق والاستمرارية امين
    في امان الله
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.


    **الله يعزك ويسلمك ويفرحك دنيا واخرة يا عزيزة قلبي **الغالية فرح القلوب** على هذا التوقيع والهدية الطيبة يا اطيب قلب اللهم امييييييييين

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

      شكرا حبيبتي الغالية ليلى

      عجز لساني عن التعبير عن مدى شكري و امتناني لك عزيزتي على كلامك الجميل دائما تتلجين قلبي

      بعباراتك الجميلة وتشجعينني على العطاء اكتر و اكتر

      بارك الله فيك حبيبتي و جزاك المولى عز و جل فسيح جنانه
      [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


      [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

        شكرا حبيبتي الغالية ليلى

        عجز لساني عن التعبير عن مدى شكري و امتناني لك عزيزتي على كلامك الجميل دائما تتلجين قلبي

        بعباراتك الجميلة وتشجعينني على العطاء اكتر و اكتر

        بارك الله فيك حبيبتي و جزاك المولى عز و جل فسيح جنانه
        [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


        [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

        تعليق


        • #5
          هل الموضوع يتحدث عن العدسات الطبية ام التجميلية





          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X