فؤائد قشر البطيخ

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فؤائد قشر البطيخ

    فؤائد قشر البطيخ



    البطيخ فاكهة ممتازة وخاصة في فصل الصيف ، ولكن هل تعرفون ان قشرتها لها فوائد كثيرة لصحة الإنسان ؟ ونتحدث لكم اليوم عن بعض فوائدها .

    اولا :

    عندما تصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم ، هناك طريقة شعبية لعلاجه بقشرة البطيخ اي تجفف قشرة البطيخ الاخضر اولا وتطحنها لتصبح مسحوقا ، ثم تأخذ عشرين غراما كل يوم وتضعها في الماء وتغليها علي النار ثم تشربها وتثابر علي ذلك لخفض ارتفاع ضغط الدم .

    ثانيا :

    تقطع قشرة البطيخ الاخضر قطعات صغيرة وتضعها في الماء وتقليه علي النار لمدة حتي تشكل عجين البطيخ ، ثم تحفظه في وعاء زجاجي . وتتناول كل يوم ملعقة منه مع الماء الساخن وذلك لعلاج التهاب الكلية المزمن .

    ثالثا:

    تقطع قشرة البطيخ قطعا صغيرة وتضعها في الماء علي النار وبعد ان تغلي لخمس دقائق ، تضيف اليها قطعا من الطماطم وسائل من البيض ليكون عصيرا مساعدا علي التبول وتخفيف داء الاستسقاء.






    قشر البطيخ يساعد في حماية القلب والكلى



    أظهرت نتائج أبحاث معهد السكر في مصر قابلية قشر البطيخ لعلاج كثير من الأمراض منها ارتفاع ضغط الدم والتهاب الكلى وأمراض القلب والاستشفاء بوجه عام، يأتي ذلك في إطار الاعتماد على الطبيعة في استخلاص الدواء القادر على علاج الأمراض المزمنة.
    وكان استشاري الأغذية والصحة العامة بمعهد السكر بمصر الدكتور مدحت الشامي قد أعلن نتائج الأبحاث التي أجريت على أثر قشر البطيخ في علاج الكثير من الأمراض بعد اختبار آثار العلاج به على عدد من المرضى.
    وقال الشامي في تصريحات لـ"لوطن" أن الأبحاث التي قام بإجرائها على قشر البطيخ أثبتت أن قشر البطيخ بعد تجفيفه مفيد لمرضى القلب على أن يتم يتناوله يوميا لمدة شهر.
    أما في حالة مرضى الكلى فيقطع قشر البطيخ شرائح صغير ويتم غليها ويتناول المريض منها ملعقة كل صباح لمدة ثلاثة أسابيع.
    من ناحية أخرى أشار الشامي إلى أن الأبحاث التي أجراها على البطيخ أكدت أن البطيخ له فوائد كثيرة حيث يحتوي على ألياف وسوائل وفيتامين ج وهو يساعد في علاج عسر الهضم ومناسب للوقاية من الحر الشديد حيث يقوم بتعويض كميات المياه التي يفقدها الجسم من خلال العرق.


    منقول

  • #2
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
    التوقيع

    ياربي تشفي ماما وا جميع المسلمين


    ياربي تشفي ماما وا جميع المسلمين



    لربح فلوس من الانترنيت شوفو http://www.neobux.com/?r=sounods

    تعليق


    • #3
      والله يعطيك الف عافيه
      [FLASH=http://im49.gulfup.com/Q3yxVn.gif ][/FLASH]

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خيرا على الوصفة
        يارب ياذا الجلال والاكرام ياأكرم الاكرمين ياأجود الاجودين اقضى لنا حاجتنا وارزقنا فليس لنا رب سواك وانت الواحد االاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوآ احد فياارب لا تخيب لنا رجائآ ابدااايااارب وصلى اللهم على سيد الخلق واشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم آمين يارب العالمين

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خير
          http://

          تعليق


          • #6
            مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            شاركي الموضوع

            تقليص

            يعمل...
            X