إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أعشــــــــــــــــــــاب لذيذة ونافعة لصحتنا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أعشــــــــــــــــــــاب لذيذة ونافعة لصحتنا

    الغثيان ليس هناك أفضل من الزنجبيل لتبديد الاحساس بالغثيان ، خاصة ذلك الناتج عن ركوب السفن أو وسائل النقل الأخرى . يمكن تناول شرائح الزنجبيل الطازج ، كما يمكن احتساء نقيع الزنجبيل المحضر عن طريق نقع قطع الزنجبيل الطازج ، وذلك بمعدل 3 فناجين بين الوجبات ، خاصة قبل يوم السفر وخلاله .


    التهاب الحنجرة
    يلعب الثوم هنا دورا مهما في التخلص من كل الجراثيم التي تسبب التهاب الحنجرة ، فهو أفضل مضاض حيوي طبيعي . يمكن قضم فص من الثوم 5 مرات في النهار ، أو اضافته مهروسا بكمية وافرة ، الى أطباق جميع الوجبات في أيام الاصابة بالالتهاب . ويعتبر القرنفل علاجا طبيعيا مفيدا أيضا في حالات التهاب الحنجرة ، وذلك عن طريق الغرغرة بنقيعه ، فهو ممتاز .


    البشرة الباهتة
    يلعب البقدونس هنا دورا هاما في منح البشرة الحيوية والصحة ، فهو غني بالبيتاكاروتين و الفيتامينات خاصة الفيتامين b2 . وهو يساعد على تجدد خلايا الجلد ، ويساهم في ترطيبه وليونته . والحصول على بشرة مشرقة ،يمكن مسح الجلد بلطف بواسطة قطعة من القطن مشربة بنقيع بقدونس محضر باستخدام 60 غراما من الأوراق الخضراء .


    الرشح
    يساعد الثوم على ازالة الاحتقان في مجاري التنفس ، كما أنه يقتل الجراثيم . يمكن اضافة فص مهروس من الثوم وملعقة طعام من خل التفاح الى كل كوب من مرق الدجاج الذي ينصح بتناوله في حالات الرشح . كذلك يفيد التنشق العميق لرائحة فص الثوم مقطع مرات عدة في اليوم . كذلك يمكن التخلص من الاحتقان عن طريق تنشق البخار المتصاعد من لتر من الماء المغلى المضاف اليه 60 غراما من ثمار العرعر . ويستحسن تنشق هذا البخار لمدة 10 دقائق ، 3 مرات يوميا .ويسهم الزعتر من جانبه في مكافحة الجراثيم وفي التخفيف من الافرازات في الأنف. يمكن احتساء نقيع محضر باستخدام 40 غرام من أوراق الزعتر، بمعدل 3 فناجين يوميا ، خارج مواعيد الوجبات






    أتمنا أن أكون قد أفدتكن بهذه المعلومات......المرجوا لكن أخواتي الدعاء لي بتيسر الأمور ، والقوة والصبر في تربية بناتي.........وجزاكن ألف خير






    [ATTACH=CONFIG]24566[/ATTACH]



  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً لك اخي الكريم
    sigpic

    تعليق


    • #3
      الله يجازيك بالخير
      سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

      تعليق


      • #4
        شكرا لكن على مروركن العطر ، وسآتكن بالمزيد في القريب العاجل انشاء الله


        تعليق


        • #5
          lah yjazik

          تعليق


          • #6
            لله يجازيك بخير أختي العزيزة وينورك بالعلم النافع

            تعليق


            • #7
              شكرااااااالك
              اللهم صل على محمد وعلى أله وصحبه وسلم


              تعليق

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

              يعمل...
              X