إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العلك ديال صحراوة اللي تيعمر بيه اتاي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• العلك ديال صحراوة اللي تيعمر بيه اتاي

الله يخليكم البنات اللي تتعرف فيكم العلك ديال صحراوة اللي تيعمر بيه اتاي تقول لي الفوائد ديال امكرهتش حتى صورته اله يجازيكم جاوبوني ضروري

9
    وحدة ولاجواب واحد على العموم تنشكركم جميع

السلام عليكم اختي العلك هو بحال الشبة يستخرج من لب اشجار صحراوية لكن لونه عسلي وهو مفيد للاعصاب كيشربوه فالصحراء باش يداوي التقلاق كيقولو زين فأكندي يعني منين يكون بنادم منزعج وهو كيدير الكشكوشة فاتاي وطعمه رائع
      sigpicرَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ

انا زوجي عشاب وخديت هاد المعلومات منو 1 مطهر للامعاءوالمعدة2 مفيدلاصحاب الضغط بنوعيه3 مانع قوي من الاصابة بالبرد4 منشط طبيعي للجسم والداكرة5 يمنع تسوس الاسنان وامراض اللثة.واسمة بالفرنسية gum d acacia ونزيدك اسمه بالعربية علك الطلح كل العطارة عندهوم لونه عسلي ولكن عملي غير شوية بعد ماتشحري اتاي وبقاي تقلي فيه حتى يعمل الكشكوشة بالصحة والراحة.

الله يجازيك بخير’ كنت اريد طرح السؤال عن هذا العلك, اليست له اعراض جانبية؟؟
          sigpic

{إن مرت الايام ولم تروني فهذة مشاركاتي فتذكروني
          وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء }

**فادعولي**

نزيدك يا اختي انني شفت برنامج بالجزيرة يقول ان اوراق شجرة العلك تداوي حصى الكلي والمغص بشهادة اهل السودان لانهم اكبر دولة مصدرة للعلك وشجرته مدكورة في القران الكريم وهي شجرة صبورة تتحمل اقصى درجات الحرارة وفوائده غزيرة ولم يدكر ان له اضرار جانبية ونحن نشرب به الشاي مع الباديان وعرق السوس من مدة ولم يحصل لنا اي شئ والحمد لله ونتمتع بالصحة والعافية.

هذه هي صورة العلك الذي لذي ارجو ان تفيدنا زوجة العشاب هل هو علك الطلح ام لا’ وشكرا لكم
              sigpic

**فادعولي**

المشاركة الأصلية بواسطة hiba8 مشاهدة المشاركة
                نزيدك يا اختي انني شفت برنامج بالجزيرة يقول ان اوراق شجرة العلك تداوي حصى الكلي والمغص بشهادة اهل السودان لانهم اكبر دولة مصدرة للعلك وشجرته مدكورة في القران الكريم وهي شجرة صبورة تتحمل اقصى درجات الحرارة وفوائده غزيرة ولم يدكر ان له اضرار جانبية ونحن نشرب به الشاي مع الباديان وعرق السوس من مدة ولم يحصل لنا اي شئ والحمد لله ونتمتع بالصحة والعافية.
                ادام الله عليكم الصحة و العافية, حبيبتي انا في حاجة للمساعدة لاني اشكو من البرد في كل انحاء جسمي, بعيد عنكم اجمعين
                sigpic

**فادعولي**

الله يعطيك الصحة هو هداك اللي فالصورة ولاني ماعنديش الصورة عالكمبيوتر لهاد السبب ما حطيتهاش ولكن انت حطيتيها فالتمام وبخصوص البرد فالجسم انا كنشوي الثومة بقشرتها وناكلها كتسخن ليا الجسم وهي مضاد حيوي مزيان الا ما عندك الضغط هابط ونزيدك الى ما كاتعاني من المعدة يمكن ليك تغلي الزنجيل اليابس مع الحليب وشربيه قبل النوم وهده وصفات مجربة مني ونسال الله لك الشفاء.

جزاك الله كل خير, الضغط هو ما يمنعني من الثوم عندي دائما نازل, لذلك لما كتبت ان الطلح يليق لاصحاب الضغط بنوعيه’ قلت لماذا لا استغله في هذه الايام لتفاذي الآلام الروماتزمية و نزلات البرد
                    sigpic

**فادعولي**

انا فهمت فالاول انك عندك البرد فالجسم وليس الروماتيزم اما هاد الاخير فله علاج خاص به وهو من امراض نقص مناعة الجسم ضد الميكروب ويمكنني اعطائك وصفة له.100جرام شعيرمقشرو100جرامحبة بركةو100جرامزنجبيلو100جرامقرنفل و100جرام عسل يؤخد ملقة على الريق واخرى بالليل.وانا اخدتها ليك من كتاب الطب القديم للا عشاب يارب تنفعك.

ونزيدك اختي عائشة الى كان عندك الام فالمفاصل سخني زيت الحبة السوداء ودهني بها قبل النوم او زيت الزيتون مطبوخ فيها الزنجبيل وهادي نعملها شخصيا حتى لاولادي.

المشاركة الأصلية بواسطة hiba8 مشاهدة المشاركة
                          ونزيدك اختي عائشة الى كان عندك الام فالمفاصل سخني زيت الحبة السوداء ودهني بها قبل النوم او زيت الزيتون مطبوخ فيها الزنجبيل وهادي نعملها شخصيا حتى لاولادي.
                          وراه الحبيبة ديالي عندي بجوج البرد في الذات و آلام المفاصل, الناس لابسة ثيابها و انا لابسة الماريو كله d:
                          sigpic

**فادعولي**

لك زجيل الشكر على الاهتمام و الردود التي اسعدتني
                            sigpic

**فادعولي**

ايوا اش نقول ليك طب الاعشاب صعيب يعطيك الدواء من غير ما يعرف سبب المرض وهاد الوصفات اللي كتبت ليك راها للبرد عامة ولكن خاصك تقولي لي واش عملتي شي تحاليل باش عرفتيه روماتيزم ؟ويمكن يكون سبب الشعور بالبرد الكلاوي الى كنتي رجليك ديما باردين والم في الظهر او نوع الطعام اللي كتاكليه من الاطعمة التي ليست بغنية بالطاقة وبزاف تالاشياء واش كتكلي الدنجال بزاف والفلفلة خضراء هدي تسبب في تفاقم الروماتيزم.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X