إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القرنفل يساعد على تقوية المعدة والقلب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القرنفل يساعد على تقوية المعدة والقلب

    أثبتت الدراسات العلمية ان" القرنفل " يساعد على تقوية المعدة والقلب والكبد ويسهل عملية الهضم ويقوى اللثة ويطيب النكهة ويعمل على
    إزالة غشاوة البصر ويزيل الخفقان إذا تم استعماله مع العسل والخل ويتم
    وضع نبات القرنفل أيضا على الأسنان المتسوسة بواسطة قطعة مبتلة به لإتلاف الحساسية العصبية.. ويعتبر القرنفل مطهرا ومخدرا لآلام القروح ويدر الطمث وضد هبوط المعدة وضعفها وضعف البصر والسمع وهبوط القوى ويستعمل القرنفل ايضا كمهدئ وملطف إذا حلى بالعسل.
    وأشارت الى ان نبات " الشمر " وهو من النباتات الطبية الهامة يحتوى على فيتامينات " ا و ب و ج " والكالسيوم والفوسفور والحديد والكبريت والبوتاسيوم وفيه خلاصة عطرية.. موضحة بان للشمر فوائد كثيرة حيث يساعد على التقوية العامه لإفراز الحليب ويساعد على تسكين التشنجات ويتم اعطاؤه للأطفال كمهدئ يساعدهم على النوم ويستعمل الشمر ضد السعال والربو الشعبى حيث يتم اضافة الحلبه والبابونج واليانسون الى الشمر بنسب متساوية لقطع البلغم لدى الصغار المصابين بالنزلات الشعبية الحادة ويستعمله ايضا الكبار.
    والشمر يعمل على تقوية العظام وذلك بوضع ملعقة صغيرة فى كاس ماء مغلى ثم تصفى ويشرب.. كما يعمل الشمر على تنبيه الغدد الجنسية لدى الرجال والنساء ويساعد على طرد الديدان الطفيلية من الأمعاء ويفيد فى حالات الصداع والدوخة وذلك باعطائه عن طريق ملعقة صغيرة لكل كاس تضاف الى الماء بعد غليه فيتم نقعه لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بعد الاكل بعد إضافة العسل له.
    واكدت الابحاث ان نبات " الكمون " يعالج التهابات العيون ويهدئ من تهيجها وذلك باستعمالة بعد غلية ويتم غسل العين به ويخفف الام الطمث والمغص المعدى الى جانب استعمالة لطرد الروائح الموجودة بالمعدة ويحارب الكمون ايضا السمنة وذلك عن طريق نقع قليل منه فى كوب ماء مغلى مع اضافة ليمونة مقطعة الى حلقات ويتم تركة طوال الليل ثم يشرب الماء فى الصباح على الريق ويتم تكرار هذه العملية لمدة اسبوع واحد ويلاحظ المريض ان هناك فرقا كبيرا منذ بداية تلك العملية.
    كما ثبت ان لنبات " اليانسون " فوائد فى تسكين المغص المعدى ويساعد على عملية الهضم وتنشيطها وادرار البول والعمل على إزالة انتفاخ البطن وازالة ايضا امراض الصدر والحلق والسعال فى النزلات الشعبية التى تنتشر فى فصل الشتاء.. كما يساعد "اليانسون " على طرد الريح من البطن ومهدئ للأعصاب ويساعد على ادرار اللبن للأم المرضعة ويخفف من الام الصداع ويتم اعطاؤه للاطفال لطرد الغازات خاصة الأطفال حديثى الولادة واضافة " الشمر " مع " اليانسون " له فائدة فى الاستشفاء من العديد من الامراض والوقاية منها خاصة فى انتهاء الفصول السنوية وتزداد الفائدة اذا اضيف اليهما العسل ويتم شرابه فى الصباح .

    ودلت الأبحاث على ان نبات " القرفة "يساعد على تنشيط الدورة
    الدموية إذا تم خلطه بالعسل وينفع فى نزلات البرد والسعال وعسر البول الى جانب مساعدته فى عمليات الهضم.. كما ينقى الصدر من البلغم ويفتح سدد الكبد.. وتهدئ" القرفه" مغص المعدة وتسكن البواسير وتمنع الخفقان وتجلو البصر وتنفع فى الربو والزكام والسعال

    والله الشافي المعافي

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X