إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عادة قضم الاظافر هي مشكلة نفسية , الاسباب والعلاج

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عادة قضم الاظافر هي مشكلة نفسية , الاسباب والعلاج

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



    قد نجد البعض لديهم عادة سيئة وهي قضم الأظافر وهي حالة قابلة للعلاج وهي من المشاكل النفسية السلوكية والتي يعاني منها البعض ويكمن السبب وراء هذه المعاناة في الصراع الداخلي والضغوط النفسية والتي تترجم الى سلوك قضم الأظافر والتي قد يؤدي إلى اختفاء الاظافر وما يصاحبه من تشويه وألم .
    ويقف وراء هذا الصراع خبرات سابقة سيئة تعرض لها الفرد واما سلوك مكتسب ومتعلم بمعنى عادة سلوكية قد لا تعكس اي صراع. والعلاج يكمن في أمرين :
    اولهما اكتشاف الصراع والضغط النفسي ومسبباتهما والعمل على حل تلك الصراعات عن طريق العلاج النفسي باستخدام العلاج النفسي المعرفي لتغيير بنية التفكير تجاه أحداث الحياة والتعامل معها والعلاج النفسي المبني على حل المشكلات والصراعات بين الفرد ونفسه من جهة والاخرين من جهة اخرى .
    وثانيهما تعليم الفرد عادة سلوكية صحية عن طريق العلاج السلوكي وتعديل السلوك عن طريق اكساب من يعاني المشكلة سلوكيات صحية مرغوبة كما ان تدريبات الاسترخاء من الوسائل المعينة للتخلص من حالة الشدة المؤدية للصراع والضغط النفسي.
    وينصح الاطباء بضرورة معرفة مصدر الصراع الذي يعاني منه الفرد والذي ادى إلى ظهور المشكلة والعمل على حلها ومعرفة ان كان هذا السلوك مكتسبا كما يجب الاستعانة بالمختصين في المجال.

  • #2
    [rainbow]
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    [/rainbow]
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
      []






      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X