الخردل يعالج الربو والتهاب المفاصل والصداع النصفي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخردل يعالج الربو والتهاب المفاصل والصداع النصفي

    يعتبر الخردل من أشهر النباتات المعروفة حول العالم، فقد عرفه البشر منذ القدم، وذكر كثيرا في الكتابات القديمة وفي الإنجيل وفي القرآن الكريم، وفي آثار الإغريق والرومان. وهو نبات حولي من فصيلة الصليبيات ويوجد بريا في الحقول وعلى حواف الطرق وشواطئ الأنهار، ويتميز بساق منتصبة وأوراق معنقة قيثارية الشكل وأزهار صفراء عنقودية، وبذور بنية تقترب من اللون الأسود، ويعرف من الخردل أنواع ثلاثة هي الخردل الأبيض والخردل الأسود والخردل البني. ويتميز الخردل الأبيض بقصر نباته عن الخردل الأسود والخردل البني اللذين يصلان إلى ارتفاع متر واحد، بينما لا يكاد يصل ارتفاع الخردل الأبيض ارتفاعه إلى 80 سنتيمترا، إضافة إلى أن حبوبه أكبر حجما من الخردل البني أو الأسود، حيث إن الأسود هو الأصغر حجما ويليه الخردل البني.
    الفوائد الطبية للخردل
    يشير الدكتور الشحات نصر أبو زيد أستاذ في المركز القومي للبحوث بالقاهرة في كتابه “النباتات والأعشاب الطبية” إلى أن بذور الخردل تحتوي على كميات كبيرة من المركبات والأنزيمات، كما تعتبر حبوب الخردل مصدرا غذائيا غنيا بالسلينيوم الذي ثبتت مساعدته في تخفيف حدة الربو وخفض أعراض التهابات المفاصل (الروماتويد) إضافة إلى مقاومة السرطان. كما تعتبر حبوب الخردل مصدرا غنيا للسلينيوم والماجنسيوم اللذين أظهرا دورا في تخفيف حدة الربو، وتخفيض ضغط الدم العالي، واستعادة النمط الطبيعي للنوم لدى النساء اللواتي يعانين من أعراض توقف الطمث، إضافة إلى تخفيض معدل نوبات الشقيقة (الصداع النصفي) كما يقي الخردل الإصابة بالأزمات القلبية لدى مرضى تصلب الشرايين.



    ويذكر الدكتور أندرو ويل في كتابه “الصحة والدواء من الطبيعة”، أن حبوب الخردل تعد أيضا مصدرا غذائيا غنيا بزيت (الأوميجا 3) والأحماض الدهنية والحديد والكالسيوم والزنك والمنجنيز والماجنيسيوم والبروتين وفيتامين (ب 3) والألياف. الاستخدامات الخارجية
    يمكن استخدام حمامات الخردل للتداوي من علل عديدة، أو لمجرد تنقية الجسم من السموم وتنشيط الدورة الدموية، أما في حالات التهاب الفم واللوز والحنجرة فيؤخذ ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق بذور الخردل وتضاف إلى ملء كوب من الماء المغلي ويستعمل على هيئة غرغرة. وللصداع وآلام قرحة المعدة وضعف الدورة الدموية واحتقانات الرئة والدوالي وآلام الطمث يستخدم الخردل على هيئة لبخات من مسحوق الخردل مع الماء الدافئ أو مع زيت الزيتون، حيث يعجن المسحوق بالماء الدافئ ثم تفرد على قطعة قماش سميك ثم توضع فوق الجلد مباشرة لمدة ربع الى نصف ساعة بحيث توضع في حالات الصداع فوق مؤخرة الرأس وآلام قرحة المعدة فوق أعلى البطن، واحتقان الرئة وعسر التنفس وضعف الدورة الدموية وآلام الطمث فوق الظهر، والتهابات الحنجرة فوق الرقبة، والدوالي على نفس المنطقة المصابة.

  • #2
    chokran lik okhti






    اللهم احفظني و زوجي و ابنتي وجميع المسلمين

    تعليق


    • #3
      جازاك الله عنا كل خير
      معلومات ثمينة

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خيرا


        من مواضيعي
        اللي عندها مشاكل مع تركو المكينة انا في الخدمة

        http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...%DA%E4%CF%E5%C


        تعليق


        • #5
          شكرا أختي على المعلومات المفيدة




          لتنظيم المسابقات

          [





          بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

          تعليق


          • #6
            ماهو الخردل بالمغربية وشكرا

            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيرا

              تعليق


              • #8
                رد: الخردل يعالج الربو والتهاب المفاصل والصداع النصفي

                جزاك الله خيرا

                تعليق

                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                شاركي الموضوع

                تقليص

                يعمل...
                X