إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التمرينات قد تعيد بعض الشباب إلى الأوعية الدموية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التمرينات قد تعيد بعض الشباب إلى الأوعية الدموية

    خلصت دراسة الى ان التمرينات الرياضية المتوسطة قد تساعد على استرخاء الاوعية الدموية لكبار السن مشيرة بذلك الى احد الاسباب التي تفسر السر وراء خفض التمرينات الرياضية خطر الاصابة بأزمات قلبية وسكتات دماغية. ومع تقدم الانسان في السن تصبح اوعيته الدموية اكثر ضيقا واقل مرونة
    ومع تقدم الانسان في السن تصبح اوعيته الدموية اكثر ضيقا واقل مرونة في الاستجابة لتدفق الدم وهو تغير قد يسهم في ارتفاع ضغط الدم وانسداد الشرايين. ولكن في الدراسة الجديدة كان الرجال الاكبر سنا الذين يمارسون تمرينات رياضية بشكل منتظم قادرين على خفض تأثير التقدم في السن بشكل كبير. ويقول الباحثون ان هذه النتائج تعد انباء طيبة بالنسبة لمن يفضلون الجلوس وعدم الحركة لان هذه الميزة لا تتطلب سوى نشاط متوسط فحسب اي ممارسة رياضة المشي خمس مرات في الاسبوع. وقال الدكتور كريستوفر ايه دي سوزا من جامعة كولورادو هذا تمرين أؤكد ان باستطاعة كل البالغين الاكبر سنا القيام به.

    وينشر دي سوزا وزملاؤه هذه النتائج في الدورية الطبية لضغط الدم المرتفع the medical journal Hypertension. وشملت الدراسة 28 رجلا بصحة جيدة ولكن يفضلون الجلوس وعدم الحركة منهم 13 في العشرينات من عمرهم و15 في الستينات . ومن اجل المرحلة الاولى من البحث استخدم دي سوزا وزملاؤه اختبارا لقياس وظيفة الاوعية الدموية في ذراع كل رجل من هؤلاء الرجال . ووجدوا ان الاوعية الدموية للرجال الاكبر سنا كانت اكثر ضيقا بوجه عام من نظرائهم الاصغر سنا. وفي الخطوة التالية جعل الباحثون الرجال الاكبر سنا يبدأون برنامج تدريبات رياضية لمدة ثلاثة اشهر في حين ظل الباقون دون ممارسة رياضة.

    وفي نهاية الثلاثة اشهر اظهرت مجموعة الرياضة تحولا كبيرا في ضيق الاوعية الدموية حيث جاءت نتائج الاختبارات متشابهة مع نتائج الرجال الاصغر سنا في الدراسة السابقة. وحدث التحسن في عمل الاوعية الدموية دون حدوث تحسن في وزن هؤلاء الرجال او دهون الجسم او ضغط الدم او المؤشرات التقليدية الاخرى لصحة القلب. وقال دي سوزا لرويتز هيلث ان هذا مهم لانه حتى اذا كان الناس لا يرون مزايا واضحة لممارسة التمرينات الرياضية مثل انخفاض حجم الخصر فانهم يحققون تحسنا في الداخل. واشار الى ان من النقاط الرئيسية ايضا ان كل الرجال الاكبر سنا في هذه الدراسة كانوا ممن يحبون الجلوس وعدم الحركة رغم انهم مازالوا قادرين على الاستفادة من نظام تمرينات بدنية وهم في الستينات من العمر. وقال دي سوزا ان المثل القديم يقول لم يفت ابدا اوان ان تبدأ من جديد.
    اللهم ان والدي في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف الا الاكرام والاحسان وانت اهل الجود والكرم..اللهم اغفر لوالدي وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من اول الدهر الى آخره.. اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا وانت راض عنه غير غضبان عليه..اللهم افتح له ابواب جنتك وابواب رحمتك اجمعين و الحقني به مع جدي المصطفى في الفردوس الاعلى..آمين.


  • #2
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق


    • #3
      الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
      اللهم ان والدي في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف الا الاكرام والاحسان وانت اهل الجود والكرم..اللهم اغفر لوالدي وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من اول الدهر الى آخره.. اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا وانت راض عنه غير غضبان عليه..اللهم افتح له ابواب جنتك وابواب رحمتك اجمعين و الحقني به مع جدي المصطفى في الفردوس الاعلى..آمين.

      تعليق


      • #4
        أختي سأحذف الأول لأنه نفسه

        لك مني أجمل تحية

        [IMG]http://kshcool.**********/stock_photos/kshcool_2686.jpg[/IMG]

        تعليق


        • #5
          شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
          اللهم ان والدي في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف الا الاكرام والاحسان وانت اهل الجود والكرم..اللهم اغفر لوالدي وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من اول الدهر الى آخره.. اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا وانت راض عنه غير غضبان عليه..اللهم افتح له ابواب جنتك وابواب رحمتك اجمعين و الحقني به مع جدي المصطفى في الفردوس الاعلى..آمين.

          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X