إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملف كامل حول السيليولايت...مفيد جدا..تفضلواا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملف كامل حول السيليولايت...مفيد جدا..تفضلواا


    (السيليولايت)
    مشكلة تعاني منها النساء من عمر السابعة عشر حتى عمر السابعة و السبعين، والتفسير العلمي للسيليوليت هو التهاب النسيج الدهني البارز في منطقة الأرداف و الفخذين، أو هو طبقة دهنية رقيقة تتكون تحت الجلد مباشرة فتجعل البشرة على شكل قشرة البرتقال أو الليمون، و يمكن وصفه بشكل وسادة أو دثار رقيق مثل النقوش النافرة على الجلد، وخاصة في مناطق معينة من الفخذين والردفين وأعلى الذراعين.

    والسيليولايت ميزة نسائية ( لأن جلد المرأة أرق من جلد الرجل)، و هو عبارة عن خلايا دهنية ضغطت بشكل سطح شديد الانحدار ( خط عمودي)، وبالإمكان تبينهما عبر إمساك و ضغط الجلد...

    وعند الرجل تتواجد هذه الخلايا و لكنها تكون أصغر حجماً و بشكل منحرف و مائل، و عند إمساك الجلد تتزحلق الخلايا الواحدة فوق الأخرى، وبما أن جلد الرجل أكثر سماكة من جلد المرأة فلا يمكن رؤية هذه الخلايا عنده...

    إن أفضل علاج لظاهرة السيليولايت هو تغيير نظام الحياة ، أي ممارسة الرياضة، تبديل نظام الأكل، تخفيف إضافة الملح، كثرة شرب الماء، وغيرها من النصائح التي نوردها فيما يلي:

    طرق تساعد على التخفيف من السيليولايت:
    [glow=#91ff00]1- الترطيب..[/glow] افعلي ذلك في دقيقة واحدة:
    استعيني بنوعية جيدة من كريم الترطيب مرتين في اليوم لأجل ترطيب منطقة الورك، وتذكري أن الكريمات المخصصة لاستهداف السيلولايت ذات تأثير أفضل من الكريمات العادية، لأن الأولى تحتوي على مكونات فعالة ذات تأثير ايجابي على النتوءات، كما أنها صممت بطريقة تحفز حركة الدورة الدموية على مستوى النتوءات وأن بعضها ذو تأثير مدر للتقليل من احتباس السوائل محليا، كذلك تذكري أن للكريمات تأثيرات شد مؤقتة، مما يشعر البشرة دائما بانتعاش ونعومة مباشرة بعد توزيع الكريم، بعد مرور حوالي 30 يوما من استخدام الكريم بشكل يومي ومنتظم، تبدو البشرة أكثر نعومة كما تقل إلى حد النتوءات والظاهرة على سطحها، لكن لا بد من استخدام الكريم بشكل منتظم ويومي لتحصيل أفضل النتائج، كما ينصح دائما بالجمع بين استخدامه وبين نظام غذائي منخفض الدهون وممارسة الرياضة.

    [glow=#bbff00]2- أكثري من البروتين:[/glow]
    افعلي ذلك في كل يوم لأن البروتين يحتوي على مادة الألبومين التي تساعد على امتصاص السوائل الزائدة، فإذا كان احتباس السوائل جزءا من مشكلة السيليولايت، فإن هذا السلاح سيكون مناسبا جدا، كما تساعد البروتينات على التقليل من وزن الجسم، لأنها تملأ البطن وتشعر بالشبع لمدة أطول، جربي تناول 3 حصص من السمك والدجاج والبازلاء والبذور، والبروتينات النباتية أحسن من البروتينات الحيوانية لأنها ذات تشكيلة قلوية مما يشجع الجسم على الاستمرار في عملية تصريف السموم بفعالية أكثر، فبالبروتينات ستشعرك بامتلاء بطنك وعدم حاجتك إلى الأكل، وتكونين أقل ميلاً إلى الحلويات والسكريات، كما تشعرين بخفة وزن جسمك واختفاء مشكلة الانتفاخ خلال 30 يوما من إتباع هذه الطريقة.

    [glow=#bbff00]3- شرب المزيد من الماء كل يوم:[/glow][glow=#bbff00]
    [/glow]
    يساعد شرب 6 – 8 أقداح من الماء في كل يوم على تصريف الفائض من الصوديوم الذي يسبب بدوره في احتباس السوائل في الجسم، فاشربي عصائر الفواكه المخففة بالماء وشاي الأعشاب يوميا للتعود على السوائل الصحية بشكل عام، ستشعرين بتحسن بشرتك بعد أسبوع.

    [glow=#a6ff00]4- تفريش الجسم بالفرشاة في ثلاث دقائق:[/glow][glow=#a6ff00]
    [/glow]
    تفريش الجسم بالفرشاة وهو جاف دون تبليله من أهم خطوات تحفيز الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي، كما أنه يخلص البشرة من طبقات الخلايا السطحية الميتة، مما يجعل ملمس البشرة أكثر نعومة. توجد على مستوى الفخذين والمؤخرة أنسجة دهنية صحية إضافة إلى نظام التصريف لنقل الفضلات وتصريفها. وعندما يتباطأ تدفق السوائل يستقر البروتين المذاب فيه ويتحول إلى ألياف تلتف حول الخلايا الدهنية، والتخزين المفرط للدهون مع التصريف الضعيف على مستوى الخلايا الدهنية يتسببان في امتلاء هذه الخلايا بشكل مفرط، وتكون محاطة بألياف الربط السميكة والمتجمعة، وهذا ما يعرف بالسيلولايت أو قشر البرتقال.

    [glow=#ccff00]5- جربي علاجات الصالونات... مرتين في الشهر:[/glow]
    علاج الأندرمولوجي يعمل على تحطيم الخلايا الدهنية بواسطة تقنية التدليك الميكانيكي، لغرض تحفيز الدورة الدموية وتمطيط ألياف الكولاجين، وعليه تتوزع الخلايا الدهنية على طبقات أكثر نعومة وأقل نتوءا عما كانت عليه قبل الجلسات، إلا أنك ستحتاجين إلى أكثر من جلسة بعد العلاج لأجل دعم النتائج.

    وأحد من أهم علاجات السيلولايت المتوفرة في الصالونات هو علاج التصريف اللمفاوي اليدوي، وتعتمد آليته على التدليك اليدوي بتقنيات خاصة تسهل وتسرع عملية التصريف الليمفاوي، بما في ذلك حركة الدم، كما تساعد على تصفية السوائل الزائدة من الجسم، ستلاحظين نعومة بشرة الفخذين بعد جلسة إلى 10 جلسات من العلاج، حسب الحالة.

    [glow=#bbff00]6- تغلبي على قلقك وحافظي على استقرار مزاجك:[/glow]
    افعلي ذلك في 20 دقيقة، يسبب التوتر النفسي والقلق المتواصل تقلبات هرمونية قد تنعكس على حالة بشرتك، حيث أن لهرمون التوتر "الكورتيزون" تأثير كبير على علامات التقدم في السن، حيث يسبب رقة سمك البشرة ويشجع تخزين الدهون بشكل أكبر، كما يؤثر سلبا على إفرازات هرمونات النمو، التي تعد أساسية لأجل بشرة صحية، لذا ينصح الاختصاصيون دائما بالنوم في كل ليلة لمدة لا تقل عن 8 ساعات (تفرز هرمونات النمو أثناء النوم)، كما ينصحون بممارسة تمارين التأمل، وأخذ أقساط متباعدة من الراحة والاسترخاء أو المشي في الحدائق أو ممارسة جلسات اليوجا والتأمل، حيث أن ذلك يساعد على الشعور بمزيد من الهدوء والاستعداد لإتمام باقي برامج محاربة السيلولايت.

    [glow=#73ff00]7- التدليك بالأروماثيرابي:[/glow]
    افعلي ذلك في 4 دقائق: بعض أنواع الزيوت الأروماثيربي المعالجة تتميز بتأثير إيجابي للتخفيف من مشكلة السيلولايت، فبينما للتدليك المنتظم أثر إيجابي كبير لتحسين تدفق الدم والنظام الليمفاوي، يمكن للتدليك أن يخفف السيلولايت، لأن حركاته تساعد على وصول المواد المغذية والأكسجين إلى سطح البشرة.

    امزجي ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقة من دقيق الشوفان، ودلكيها على بشرتك ويجب أن يكون التدليك في حركات دائرية صغيرة بأطراف الأصابع لتحفيز عمل الدورة الدموية والنظام الليمفاوي. جربي تحضير زيوت التدليك في المنزل بخلط 6 قطرات من خلاصة الزيوت الأساسية المعالجة مع 15 مللي إلى 20 مللي من زيت اللوز الحلو الغني بالفيتامينات، والزيوت الأساسية تتضمن خلاصة زيت شجرة الأرز التي لها تأثير مدر يشجع عملية التصريف الليمفاوي، وخلاصة الجيرانيوم تقلل من احتباس السوائل، ويسهل العرعر تخليص الجسم من السموم.

    وإليكي وصفة مجربة، امزجي عصير ليمونة مع ملعقتي زيت زيتون و3 ملاعق زيت اللوز وملعقتي زبادي، ضعيها على كامل الجسم لمدة ساعة أو ساعتين ثم دلكي وافركي جسمك بيدك، فهذه الوصفة تضفي على البشرة النعومة واللمعان والنضارة بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من السيلولايت، ستشعرين بعد هذه العلاجات بتحسن ملحوظ لنوعية البشرة.

    [glow=#88ff00]8- مارسي التمرين الرياضي 3 مرات في الأسبوع:[/glow]

    يمكن التغلب على السيليولايت بالرياضة
    في دراسة أمريكية حديثة تبين أنه يمكن التخفيف من مشكلة السيليولايت بنسبة 70% إذا ما التزمت المرأة بتمارين الأيروبكس مع تمارين التمطيط والشد لمدة 8 أسابيع متتالية، فأثناء بناء العضلات يتحفز إنتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين، وهذا ما يشد البشرة ويشعرها بالانتعاش، وتعد تمارين المقاومة والتحمل مثل تمارين التقرفص رائعة لشد وتقوية عضلات المؤخرة والورك والفخذين، فعليك ممارسة تمارين التحمل والمقاومة 3 مرات في الأسبوع مع انجاز 12 حركة 4 مرات في كل جلسة، ويعد المشي على المرتفعات من تمارين التحمل أيضا، يساعد الجمع بين تمارين القلب والأيروبكس لمدة 6 أسابيع على التحسين كثيرا من مظهر السيليولايت وبالتالي تنعيم ملمس البشرة.

    [glow=#91ff00]9- قللي من الكافيين:[/glow]
    ابتعدي عن القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تسبب تراكم المواد السامة في الجسم لاحتوائها على مادة الكافيين المؤثرة على عمل الدورة الدموية والجهاز الليمفاوي وبالتالي ظهور السيليولايت.

    [glow=#a6ff00]10- ابتعدي عن الشمس:[/glow][glow=#a6ff00]
    [/glow]
    حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن أشعة الشمس، فهي تعمل على إضعاف البشرة وإفساد أنسجتها وبالتالي ظهور السيليولايت.

    [glow=#91ff00]11- ارتدي الملابس الواسعة:[/glow]
    ابتعدي عن كل ما له دور في خفض عمل الدورة الدموية، فالملابس الضيقة تعيق الدورة الدموية ليصبح هناك قصور في وظيفتها وبالتالي تتراكم الدهون المسببة للسيليولايت.

    [glow=#bbff00]12- توقفي عن التدخين:[/glow]
    التدخين يمنع وصول الأكسجين إلى خلايا الجسم إضافة لما يدخل إلى الجسم من سموم ومواد ضارة تصاحبها آثار وأضرار من ضمنها ظهور السيليولايت الذي أكد بعض الخبراء أنه مرتبط بشكل وثيق بالتدخين.

    [glow=#99ff00]13- تجنبي الاستحمام بالماء الساخن:[/glow]
    أنصحك بأن تأخذي دشا تنهيه بالماء البارد الذي ينشط الدورة الدموية ويجعلك تبدأين يومك بنشاط وحيوية، فالماء البارد يحافظ على حيوية البشرة ونعومتها ومرونتها، والحمامات الساخنة لها أثر ضار على سلامة البشرة لأنها تؤثر سلبا في قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين وهي تزيد من ظهور السيليولايت.

    [glow=#ffff00]14- حمام الساونا:[/glow][glow=#ffff00]
    [/glow]
    حمامات الساونا أو حمامات البخار لها أثر إيجابي على البشرة فهي تعمل على تخليص الجسم من السموم وتعمل أيضا على فتح المسام لزيادة إفراز العرق، وزيادة معدل تخلص الجسم من السموم.

    [glow=#73ff00]15- تفاحة كل يوم:[/glow]
    التفاح على وجه الخصوص له فعالية كبيرة في خفض نسبة الدهون في الجسم وتخفيف حدة السيليولايت ويرجع ذلك لاحتواء التفاح على مادة تسمى البكتين وهي نوع من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، وتعمل على كفاءة الجهاز الهضمي وتخليصه من المواد الضارة والسامة وتساعد على تنقية الدم من الدهون والسموم وطردها خارج الجسم، ومن الفواكه الأخرى الغنية بمادة البكتين مثل الكمثرى والموز والجزر والليمون.

    [glow=#66ff00]16- تجنبي المسكنات:[/glow]
    يؤدي تناول المسكنات جميعها إلى تراكم المواد السامة في الجسم، هذه المواد تضيف عبئاً على أعضاء الجسم في هضمها والتخلص منها.

    [glow=#a6ff00]17- تنفسي بعمق:[/glow]
    إن التنفس بعمق يساعد على وصول الأكسجين للخلايا ويخلص الجسم من السموم والمواد الضارة.

    [glow=#48ff00]18- لا تهملي فوائد الأطعمة الطازجة:[/glow]
    ابتعدي عن الأغذية المعلبة والأغذية الجاهزة فهي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والأملاح والمواد المضافة التي يصعب على الجسم التخلص منها مقارنة بتلك المواد والأغذية الطازجة الخالية من مواد مضافة أو كميات عالية من الدهون والأملاح التي بدورها تتراكم بالجسم وتسبب ظهور السيليولايت.

    [glow=#73ff00]19- قللي السكريات:[/glow]
    السكريات غنية بالسعرات الحرارية، وهي تسبب تراكم الدهون في الجسم كما أن السكريات تعطل عمل فيتامين سي في الجسم وهو من أهم الفيتامينات لصحة الإنسان ولسلامة البشرة حيث يحافظ على معدل الكولاجين والايلاستين اللازمين للبشرة.

    [glow=#66ff00]20-قللي من منتجات القمح:[/glow]
    يحتوي الجلوتين الموجود في الخبز والمكرونة وغيرهما من منتجات القمح على مادة تسمى جلادين، وهي نوع من البروتين يعتقد أنه يعوق امتصاص الجسم للغذاء بطريقة صحية مما يساهم في تراكم السموم والدهون في الجسم.

    [glow=#91ff00]21- تخلصي من الوزن ببطء:[/glow][glow=#91ff00]
    [/glow]
    التخلص من الوزن الزائد قد يفيد في تخفيف حدة السيليولايت، ولكن إتباع حمية قاسية تنقص الوزن بسرعة كبيرة يعتبر من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون، حيث يصبح من الصعب على المدى البعيد التخلص من الوزن ومن السيليولايت بطريقة دائمة والحفاظ على رشاقة الجسم.

    [glow=#66ff00]22-أكثري من البصل والثوم:[/glow]
    الثوم والبصل يعملان على تقوية جهاز المناعة في الجسم لاحتوائهما على الكبريت، وبالتالي تقليل الضغط عن الجهاز الليمفاوي، كما أن لهما دورًا فعالا في تنظيف الدم والجهاز الليمفاوي.

    [glow=#99ff00]23- اشربي الليمون:[/glow]
    الليمون مفيد جدا في التخلص من الدهون والسموم التي تتراكم في الجسم، وينصح بشرب كوب من الماء الساخن ومزج بعض من عصير الليمون الطازج معه في الصباح، فهذا يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي والكبد ويزيد من كفاءتهما في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة.

    [glow=#7bff00]24- لا تثقي دائما بالجراحة:[/glow]
    عمليات شفط الدهون وتخفيف الوزن ليست دائما ذات فعالية عالية للتخلص من السيليولايت، ولذلك ننصح بمحاولة التخلص منها دون اللجوء لتلك العمليات التي قد لا تجدي نفعاً في بعض الحالات.

    [glow=#ff0000]وفي النهاية:[/glow][glow=#ff0000]
    [/glow]
    إذا لم تعتمدي التغييرات الواجبة في غذائك وأسلوب حياتك وتمارسي الرياضة، فسرعان ما يختفي أي تحسن، ولن يكون هناك معنى للتخلص من السموم والوزن الزائد لفترة محدودة من الوقت إذا كنت ستستعيدين كل ذلك مرة أخرى وبسرعة كبيرة.

    [msg]مرحبا بك ..تفضلي و استفيدي[/msg]
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  • #2
    بارك الله فيك اختي على الافادة

    تعليق


    • #3
      موضوع قيم و مفيذ و أول مرة كنعرف مثل هذه المعلومات الله يرزقك الستر في الدنيا و الآخرة






      سأغيب لمدة ، لا تنسوني من صالح دعائكن أحبتي

      تعليق


      • #4
        [frame="1 80"]

        مقال مفيد حول ''السيلوليت''
        السيلوليت او الكتل الدهنية المتراكمة في اجساد النساء هي :


        عبارة عن دهون طبيعية تبدو ككتل بارزة بسبب وجودها في الانسجة الرابطة التي تعمل عادة على توزيعها بشكل متناسق تحت الجلد. وتبقى مشكلة السيلوليت نسائية بامتياز، حيث يقدر خبراء الجلد نسبة المصابات من النساء السيلوليت ب 58٪ تقريبا من النساء، والغريب ان تلك الكتل الدهنية التي يرمز اليها البعض بقشرة البرتقال في اشارة الى سطحها المشكل من كتل دهنية بارزة منالسطح، لا تستثنى حتى النحيفات من النساء، وبالتالي فهي ترتبط، حسب المختصين، بمشاكل لا تقتصر على السمنة وحدها. إليك فيما يلي سيدتي بعض النصائح التي تمكنك من التخلص من السيلوليت.

        تعاني معظم النساء من السيلوليت، وهناك عدة اسباب تحدد مجتمعة ما اذا كانت المرأة ستكون مثقلة بالسيلوليت ام لا. وتشمل هذه الاسباب مجموعة كميات الدهون في الجسم، كالسن والعوامل الوراثية. وفيما يلي بعض النصائح التي اسداها الخبراء للتخلص من السيلوليت نهائيا
        :

        النصحية الاولى: حافظي على الحركة الدائمة تقول خبيرة السيلوليت الدكتورة إليزابيت دانسي ان الراقصات والرياضيات هن فقط اللوات تخلو اجسامهن من السيلوليت. ويعود سبب ذلك الى ان هؤلاء يظلون في حالة نشاط طوال اليوم
        .

        وعلى الرغم من ذلك يقضي معظمنا كثيرا من الوقت خلف المكاتب وحتى اذا تمكنا من ممارسة بعض الالعاب الرياضية، فان الجهاز الليمفاوي الذي يساعدنا على التخلص من السموم يبطأ في عمله مما يؤدي الى تراكم السيلوليت، ويكمن الجواب على ذلك في المحافظة على الحركة قدر المستطاع لذا ينبغي المشي عدة دقائق كل ساعة
        .

        النصيحة الثانية: خذي حماما بضغط ماء عال حيث تتحسن الدورة الدموية فانها تنشط عملية التمثيل الخاصة بالخلايا الدهنية وتنصح خبيرة الصحة التلفزيونية سوزي غرانت بأخذ حمام ضغط ماء عال لتنشيط الدورة الدموية وتقول: »ان على المستحم ان يجعل ضغط الماء اكثر ما يستطيع وان يوجهه نحو المناطق التي تتراكم فيها الدهون بحركة دائرية
        «.

        النصحية الثالثة: حافظي على روتين واضح ويعتقد الدكتور جيمس فليمنغ، مؤلف كتاب »تغلب على السيلوليت الى الابد« بان بعض انواع الكريمات لها آثار ايجابية في محاربة السيلوليت. ولذا فهو ينصح بتلك الكريمات التي تساعد الشعيرات الدموية في اداء وظيفتها وكذلك تلك الغنية بفيتامين a التي تحسن الجلد وتجعله طريا
        .

        النصيحة الرابعة: اشربي كمية كبيرة من الماء يومياشرب كميات كبيرة من الماء يوميا هي النصيحة الاولى حيث ان جسم الانسان يفقد لترين من الماء يوميا من خلال الوظائف الطبيعية كالتبول والعرق، ولذا فان الجسم بحاجة الى تعويضها
        .
        ان المحافظة على جسم خال من الجفاف سوف يدعم الجهاز الدوري ويساعد على التخلص من السموم التي تراكم السيلوليت
        .

        النصحية الخامسة: قللي من تناول الدهنيات حتى النحفاء من الناس اذا تناولوا اغذية غنية بالدهون فانهم يزيدون من النسبة الكلية للدهون في اجسامهم، ولذلك فان احتمال تراكم السيلوليت لديهم تزداد
        .

        ان الاقلال من تناول الدهون المشبعة مهم على وجه الخصوص. وتشمل الاطعمة الغنية بالدهون منتجات الحليب كامل الدسم، البسكويت، المعجنات، الشكولاتة، والاطعمة المقلية
        .

        النصيحة السادسة: تنظيف الجلد بالفرشاة، يعقب تنظيف الجلد الجاف قبل الحمام كل صباح افضل طريقة لتحسين مظهر السيلوليت، وفقا لخبيرة الصحة ليزلي كنتون التي تقول »يساعد ذلك على تحليل التراكمات في مناطق تتدفق فيها المواد الليمفاوية والتي اصبحت بطيئة الحركة وحيث تتجمع السمومالنصحية السابعة: ابتعدي عن الجراحة، ويحذر الدكتور باتريك بولر، اخصائي التجميل في لندن من مغبة الانجذاب نحو عمليات شفط الدهون للتخلص من السيلوليت. ويقول الخبير ان السيلوليت عبارة عن دهون مختزنة في الطبقات العليا من الجلد ولا يمكن شفطها دون احداث ثقوب فيه. ولذا ومن اجل الحصول على جلد ناعم ننصح بالتخلص من المواد الليمفاوية بطريقة يدوية
        .

        ويمكن لذلك ان يبدو مخيفا ولكنه علاج بديل ويعرف ايضا بشفط الدهون الطبيعي. وتستخدم هذه الطريقة رسالة من الانسجة العميقة لتسريع تدفق المواد الليمفاوية
        .

        ويسرد الخبراء طرقا اخرى عديدة للتخلص من السيلوليت منها استخدام المستحضرات الطبيعية وعلى الرغم من ان الخبراء يحذرون من تناول الكافيين بكميات كبيرة لانه يؤدي الى زيادة تراكم السيلوليت، فان العجيب ان الكافيين يدخل في تركيبة عدد من المستحضرات المرطبة للجلد. ويدعي مصممو هذه الطريقة انها تفتت الترسبات الدهنية وتزيل السموم من الجسم وتنشط الدورة الدموية
        .

        ونصح الخبراء كذلك بممارسة اليوغا، التدليك الجاف، العلاج بالمواد الفطرية، الرياضة في الخارج والتخلص من التوتر
        .

        وفي الوقت الذي يستحيل فيه معرفة عدد النساء اللواتي يمكن ان يصبن بالسيلوليت، يقدر الدكتور جون مورغان، اخصائي للجلد ان حوالي 58٪ من النساء لديهن بعض السيلوليت، ومن المدهش ان هذه الظاهرة، يمكن ان تنتشر بين النساء البدينات والنحيفات على حد سواء. وتشير الدراسات الى ان بعض النساء انفقن آلاف الدولارات في محاولة منهن للتخلص من كتل السيلوليت الدهنية، حسبما يقول مورغان
        .

        ويضيف، وتظل الحمية والرياضة الافضل في هذا المجال
        وينصح مورغان النساء بالتحلي بالصبر حيث ان التخلص من السيلوليت يحتاج الى ستة شهور على الاقل من العمل الشاق كي يمكن ملاحظة بعض التحسن، ولكن الباحث يحذر بانه على الرغم من الحمية والتمارين الرياضية الشاقة يمكن ان يبقى بعض السيلوليت مضيفا ان النساء يكن بذلك قد فعلن ما يستطعن
        .

        [/frame]
        [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


        [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          سررت بمروركن العطر غالياتي
          [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


          [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

          تعليق


          • #6
            [frame="1 80"]
            السيليوليت المائي.. الهاجس الأكبر في قوام المرأة

            يحدث بسبب التهاب في الأنسجة الخلوية في منطقة الفخذين والوركين والمؤخرة


            الرياض: «الشرق الاوسط»
            الهاجس الأكبر لكل امرأة هو قوامها وكيفية العناية والحفاظ على تناسقه، ومن الأسباب التى تشوه قوام المرأة وتناسق الجسم والمظهر الخارجى ظهور السيليوليت المائي، وهو عبارة عن التهاب في الأنسجة الخلوية في الجسم ويطلق عليه المائي، لما فيه من تجمع الكميات الزائدة من السوائل(الماء) في أجزاء معينة من الجسم، كمنطقة الفخذين والوركين والمؤخرة وأسفل البطن والمنطقة الخلفية العليا من الرقبة، مما يؤدي الى ظهور البدانة لما يسببه من انتفاخ في هذه المناطق التي بالتالى تؤدي الى عدم تناسق الجسم. ويصيب هذا النوع من السمنة النساء، ونادر جدا ما يصيب الرجال.
            بعد أن تتركز الكميات الزائدة من السوائل تحت الجلد تظهر على صورة تكتلات، تتفتح مسامات الجلد بصورة واضحة ويصبح كقشرة البرتقال. وعند الحركة كالسير أو الهرولة تشعر المرأة باهتزازات تحت الجلد، وكأن هناك شيئا ما منفصلا عن الجسم، كالهلام أو الجيلي، مكدسا تحت الجلد يهتز لوحده، وما هذا إلا كميات الماء المتراكمة تحت الجلد.

            وهنالك فرق كبير بين السيليوليت والسمنة أو البدانة الناتجة عن تكدس الدهون والشحوم في جميع أجزاء الجسم، الناتجة عن الشراهة للطعام وعدم ممارسة أي من النشاطات البدنية.

            ويظهر السيليوليت لدى المرأة دون الرجل، لأسباب عديدة أهمها التكوين الفسيولوجى الطبيعي للمرأة المختلف عن تكوين الرجل، من حيث الهرمونات الأنثوية، كالأستروجين والبروجستيرون، التى لا يفرزهما جسم الرجل، والتي تؤثر على خلايا جسم المرأة الى حد بعيد، من عضلات وأنسجة خلوية وتوزيع الدهون في الجسم، وهذا لا يحدث لجسم الرجل، كما أن حركة الدورة الدموية والليمفاوية لدى المرأة تختلف عنها لدى الرجل، وهذا يفسر أيضا سبب إصابة المرأة بدوالي الساقين والرجلين وظهور مرض البواسير بصورة أكبر من الرجل، ولا ننسى التغيرات الهرمونية والنفسية والفسيولوجية الشهرية وخلال شهور الحمل وفترات الولادة، ومما لا شك فيه أيضا أن حركة المرأة وجهدها أقل بكثير من الرجل، وهي أكثر شراهة لتناول الطعام منه، وكلها مسببات يمكن التعامل معها للوقاية من ظهور السيليوليت.

            * معالجة الاحتقان لقد ظهرت في الآونة الأخيرة طرق كثيرة لمعالجة هذا الاحتقان المائي، وتهافتت المجلات والمحلات على عرض آخر صيحات الكريمات والأدوية لمعالجة ظاهرة السيليوليت وتفننت مصحات العناية بالجمال بعرض طرقها للتخلص من هذه المشكلة. ولكن يبقى السؤال هل كل ما يعلن عنه جدير بالثقة؟

            * التغذية: إن الغذاء الصحي من شأنه المحافظة على الجسم ووقايته من السمنة، وفي إتباع حمية غذائية قليلة الدهون (low fat diet) المحافظة على الوزن وشكل الجسم وتناسقه.

            * حمامات الساونا: إن الاعتقاد السائد بأن الدخول الى حمامات الساونا ذات الحرارة الشديدة والجلوس فيها لفترات زمنية محددة، من شأنه إذابة الشحوم وإنقاص الوزن بصورة سريعة، ما هو إلا ضرب من الخيال، فالساونا تساعد الجسم على إفراز العرق من الجسم بصورة كبيرة فيتخلص الجسم من بعض السموم مع إفراز العرق، الذي تستعيض عنه المرأة بتناول كميات من الماء والسوائل موازية لما خسره الجسم.

            *التدليك: يجب أن يتم تحت إشراف طبي، ويعمل التدليك على تسريع الدورة الدموية وتنشيطها، خاصة إذا ما كان عنيفا وقويا، مما يساعد على التخلص من التجمع المائي تحت الجلد.

            * الرياضة: أفضل علاج للسمنة بكل أنواعها هو ممارسة الرياضة المتزنة كرياضة الإيروبيك، التي تحرك كل عضلة من عضلات الجسم، والسباحة لما فيها من حركة شاملة لكل الجسم، التي من شأنها تنشيط الدورة الليمفاوية والدموية وحرق السعرات الحرارية وتزيل الشحوم الزائدة، كما تقوي عضلات البطن والردفين والظهر، ومن المهم للمرأة اعتماد الحركة الدائمة خلال اليوم، التي من شأنها تنشيط الدورة الليمفاوية وحرق السعرات الحرارية، مما يساعد على التخلص من السمنة والمحافظة على الرشاقة.

            * الحقن: إن حقن الأنسجة الخلوية ببعض المواد الطبية لتجفيف الاحتقان المائي وإزالته لم تعط النتائج المرجوة، وقد انتشرت في الآونة الأخيرة حقن الميزوثيربي (وهي عبارة عن خليط من الفيتامينات مع بعض المواد الأخرى)، التي تحقن تحت الجلد لنفس الغرض، ولكنها لم تعط النتائج المرجوة، فقد تشعر السيدة أن تلك التكدسات المائية قد أزيلت بفعل المادة المحقونة، لكنها لا تلبث أن تعود وتتراكم بعد زوال تأثير تلك الفيتامينات، خلال فترة أقصاها أسبوعان.

            * شفط الدهون: إن عملية شفط الدهون من تحت الجلد لم تثبت فعاليتها في إزالة السيليوليت بل العكس صحيح، إذ قد تزيد مثل هذه العمليات من ظهور التعرجات على سطح الجلد فيعود كقشر البرتقال بصورة أوضح.

            * الأدوية والمكملات الغذائية: كثرت في الآونة الاخيرة الدعايات والإعلانات عن الأدوية والمكملات الغذائية، التي تسرع من عملية الأيض، وتحرق الدهون، وتذيب السيليوليت، أي ثلاثية المفعول، إن مثل هذه الأدوية لم تطرح في الأسواق كأدوية طبية، بل كمكملات غذائية ولم تخضع للبحث الطبي لمعرفة مدى فعاليتها عن طريق إدارة الغذاء والدواء الأميركية،ولم يأت ذكر أي من هذه المواد بأن لها فائدة تذكر في جميع الأبحاث التي نشرت عن علاج السيليوليت.


            [/frame]
            [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


            [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

            تعليق


            • #7
              تبارك الله عليك موضوع شامل ومفيد



              تعليق


              • #8
                ماشاء الله عليك يا نقية الروح
                همة عالية و مجهودات رائعة الله يجعلها في ميزان حسناتك
                و الله يوفقك في المزيد
                sigpic

                تعليق


                • #9
                  شكراجزيلااختي علىالافادة

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم
                    بارك الله فيك موضوع قيم.جزاك الله خيرا.
                    شكرا

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    يعمل...
                    X