إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطبخ على البخار صحى جدا وسهل.....

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطبخ على البخار صحى جدا وسهل.....


    يحافظ الطبخ بالبخار على القيمة الغذائية العالية التي لا نجدها في الأطعمة المقلية أو المسلوقة ، ونستشعر من خلالها ونتذوق الطعم الأصلي للطعام، ونبتهج بالروائح والنكهات والألوان الطبيعية للسمك والخضار والفواكه .
    ويؤكد باحثون أن تناول طبقين أو ثلاثة من الخضار المطهي بالبخار يومياً يساعد في محاربة العديد من الأمراض الخطيرة، ويؤخر ظهور أعراض الشيخوخة، خاصة إذا ما تم إعداد الأطباق بصورة صحية جيدة.
    مضيفين أن البخار يحسن مذاق الطعام دون طمس النكهة الأصلية، وتقوم حرارة البخار الخفيفة بالحفاظ على النسيج الداخلي للطعام المطبوخ، لأن الماء لا يتصل بالوجبة المطبوخة مباشرة، وإنما يتخلل جميع أجزائها بتساوي وبطء عبر البخار، مما يبقيها طرية ولذيذة الطعم.
    وتقوم السيدات عادة بطهي الخضراوات والأسماك والأرز والمكرونة والفواكه أحياناً عبر سلقها في الماء المغلي المتصل مباشرة بالهواء، فيتحلل بذلك فيتامين ج بسهولة، أما في طبخ الطعام بالبخار فإنه ينضج بسرعة تحت ضغط البخار بعيداً عن الهواء، فنضمن سلامة الفيتامينات وتركيز النكهة .
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  • #2
    [frame="1 98"]
    نعم حبيبتي تسلمين على موضوعك يا غالية

    الكل يوضي بهذا النوع من الطبخ

    لهاته الفوائد الجمة
    [/frame]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X