ماذا تعرف عن الحريكة؟؟؟؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماذا تعرف عن الحريكة؟؟؟؟؟

حامض النمليك (الفورميك) – السكرتين – الكلوروفيل – أملاح الصوديوم البوتاسيوم والكالسيوم

مواد سامة, تلهب الجلد, وتدر البول, وتلين الامعاء, وتنقي الدم, وتوقف نزيفه ومواد أخرى كثيرة جدا ً, فمادة السكرتين Sekretin هي عبارة عن خميرة تذوب في الماء, تفرزها خلايا حيوانية, ونباتية ولها خاصة تحويل بعض المواد Enzym المدرة لعصارة المعدة وغدة البنكرياس الهاضمتين للطعام. ويحوي القراص على كمية وافرة من الحديد الذي يكون قسما ً من كريات الدم الحمراء فيساعد على تقويتها وتكوينها, وكذلك مادة الكلوروفيل chlorophyll وهي المادة الخضراء في النباتات, وكانت في السابق تستعمل في الصناعة فقط, ولكن ثبت في الحرب العالمية الأخيرة انها مطهر فعال للجروح الملوثة, وفعالة حتى في الحالات التي لا يفيد فيها البنسلين ومركبات السولفا.

كما ثبت أنها في العشبة الجافة مجددة لشباب الجسم كله, كما أنها تشفي فقر الدم وضعف القلبٍٍٍ, وتقلل من زيادة ضغط الدم في تصلب الشرايين, وتهدئ الاعصاب (النرفزة) وتنظم الهضم, وعملية تماثل الغذاء. وفي القراص أيضا ً (هورمون). تماما ً كالهرمون الجنسي الموجود في مبايض انثى الإنسان والحيوان. وفوق هذا كله فالقراص أغنى النباتات بالفيتامين (A) وفيه الكثير من الاملاح اللازمة لجسم الإنسان, كأملاح الصوداو والبوتاس, والكلس, مما يجعلها مقبولة ومرغوبة جدا ً لدى الدواجن, التي تقدم على أكلها بشراهة, لشعورها بالغريزة, بما فيها من جم الفوائد الصحية.
    بسم الله الرحمن الرحيم

لا تنسى ذكر الله ;)
    :s11556:

شكرا على المعلوماتذ
    تساؤلك ماذا نعرف عنها، غير راها تتحرق الجلد ولكن اكتشفت مؤخرلا أن هناك من يطبخها بحال الحسوة

لتنظيم المسابقات

[

بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

المشاركة الأصلية بواسطة أم سامي مشاهدة المشاركة
      شكرا على المعلوماتذ
      تساؤلك ماذا نعرف عنها، غير راها تتحرق الجلد ولكن اكتشفت مؤخرلا أن هناك من يطبخها بحال الحسوة
      بالفعل حبيبتي فوائدها كثيرة انا لم اطرح الموضوع الا بعد تجربتي الشخصية
      بسم الله الرحمن الرحيم

لا تنسى ذكر الله ;)

شكرا أختي
        لو تفيدنا بكيفية الاستعمال
        ونوع الحريكة الصالحة للأكل هل الحريكة المتوحشة التي نجدها في الخلاء أم هناك نوع آخر
        تشكراتي

لتنظيم المسابقات

[

بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

شكرا على المعلومات
          اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام فالكلمات كالثمار تحتاج لوقت كاف حتى تنضج .

أنا كنعرفها كتحرق الجلد

المشاركة الأصلية بواسطة أم سامي مشاهدة المشاركة
              شكرا أختي
              لو تفيدنا بكيفية الاستعمال
              ونوع الحريكة الصالحة للأكل هل الحريكة المتوحشة التي نجدها في الخلاء أم هناك نوع آخر
              تشكراتي
              الجزء المستعمل من نبات القراص الجذور والأوراق ويحتوي القراص على هستامين وحمض الفورميك واستيل كولين وسيروتونين وجلوكوزيدات ومعادن كثيرة منها السيلكا وفيتامينات مثل أ.ب. وج وحمض العفص، يستعمل القراص مدرا للبول وقد أوصت السلطات الألمانية بشرب عدة اكواب من مغلي القراص يوميا ليمنع ويعالج حصوة الكلى. وطريقة عمل المشروب اخذ ملعقة صغيرة من مسحوق النبات واضافتها الى كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب كما يعتبر القراص مغذيا ومقويا ويوقف النزف ومقو للدورة الدموية.. كما يخفض مستوى سكر الدم.

كلما كاتت اوراقها حرشة و صغيرة تكون افضل و هي موجودة كثير
              بسم الله الرحمن الرحيم

لا تنسى ذكر الله ;)

شكرا لك أختي على المعلومات

ســـــــا بـــــــــــــــــــــhalimaouـــــــــــــــــــــــــــــــــــــقا

sigpic

هدية من أختي وحبيبتي في الله أم عدلان

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X