إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحاجة الى الغذاء

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحاجة الى الغذاء

    ************************************** الغذاء مهم لامداد الجسم بالطاقة والمواد التي تحافظ على بنية خلاياه وتجديد انسجته ووقايته من الامراض , وبالتالي فهو ضروري للانسان فلا يمكن ان يعيش دونه . والانسان الناقص التغذية لا يستطيع مقاومة الامراض والجراثيم . وتختلف الحاجيات الغذائية بين الافراد باختلاف انشطتهم وحاجاتهم الوظيفية .

    ------- تعريفات :
    1. الغذاء : هو كل مادة صلبة او سائلة من اصل حيواني او نباتي , قادرة على تلبية الحاجيات الغذائية للجسم وتمكينه من النمو المتناسق . وحمايته من الهجومات الجرثومية .

    2. العناصر الغذائية :
    * بروتينات .
    * دهنيات .
    * سكريات .
    * املاح معدنية .
    * فيتامينات .
    * ماء .

    3. التغذية هو حصول الجسم على مواد غذائية تتحول بعد هضمها وامتصاصها وتمثيلها الى مواد مشابهة لتركيب المادة الحية في خلايا هذا الجسم . ودورها توليد الطاقة وتجديد الخلايا والمحافظة على صحة اجهزة الجسم وحسن اداء الوظائف على احسن وجه .

    ----------- حاجيات الجسم ودوور الاغذية :

    "" البروتينات والاملاح المعدنية : ودورها البناء والصيانة ( من اصل حيواني ... البيض , اللحوم , اللبن , الجبن ... / من اصل نباتي .. قطاني , فول , عدس , فاصوليا ...) تفيد في تكوين وتجديد الخلايا في مختلف مراحل النمو + ترميم وصيانة الانسجة عند البالغ .

    "" السكريات والدهنيات : ودورها توليد الطاقة (" السكر والمواد السكرية" ... السكر . العسل . الشوكولا . المربى ." الحبوب ومشتقاتها" ... القمح . الشعير . الارز . الذرة . الخرطال . " المواد الدهنية "( من اصل حيواني .. شحوم . زبدة. زيت كبد السمك. / من اصل نباتي ... الفواكه اليابسة و البذور الرئيسية .. زيتون . عباد الشمس. الصوجا ...) وتفيد في القيام بالوظائف الاساسية ( الدورة الدموية التنفسية) + المحافظة على درجة حرارة الجسم والقيام بالمجهود العضلي + توفير الطاقة اللازمة لبعض التفاعلات الكيماوية التي تتم داخل الخلايا .

    "" الفيتامينات والاملاح المعدنية : ودورها الوقاية ( الخضرالطرية ... طماطم . بطاطس . جزر . ../ الفواكه الطرية ... تفاح . اجاص . عنب ) تفيد في تنظيم عمليات الجسم + المحافظة على بنية الجسم ووقايته من الامراض .

    هذا بحث كنت قد قمت به في المعهد . اتمنى ان تستفيدو منه . وغنكتبو في حلقات انشالله
    ا
    لكل الاخوات المسلمات

  • #2
    [read]بارك الله فيك غاليتي [/read]
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X