افتتاح مجلة الفواكه و الخضر....تفضلوا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افتتاح مجلة الفواكه و الخضر....تفضلوا

    [frame="1 80"]

    افتتاح العدد الاول من مجلة الخضر والفواكه
    يسعدني ان اقدم لكم العدد الاول من مجلة الخضر و الفواكه و التي ساتكلم فيها عن الحمضيات من الفواكه بانواعها
    و آمل ان تعم الفائدة على الجميع , و ان تمضو امتع الأوقات في تصفح المجلة
    مع تحيات المخرجة اختكم نقية الروح ههههههههه






    [align=center]على بركة الله نبدا[/align]

    [/frame]
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  • #2
    جزاك الله كل خير و جعله في ميزان حسناتك

    تعليق


    • #3
      البرتقال....

      [frame="1 80"]

      [align=center]نبدا العدد بالحديث على مختلف انواع الحوامض
      الحوامض[/align]


      ا[align=center]لبرتقال[/align]



      البرتقال فاكهة منعشة.. تنقي الدم وتفتح الشهية!!

      د.محمد عبدالرحمن السليمان


      يحب الناس البرتقال كفاكهة شتوية، يلتهمها الصغار والكبار، الأغنياء والفقراء، فهي تمد الأجسام غذائيًا بمناعة تقيهم الكثير من أمراض فصل الشتاء
      ويعتبرالبرتقال من أهم الفواكه التي نسميها بالموالح لأنه يمد الجسم بكمية وافرة من أنواع سكر الجلوكوز تمثيلاً وهو ما يجعل عصيره من أهم أغذية الكربوهيدرات التي توصف في الحالات التي يتطلب العلاج بها لمريض عدم إعطائه أدوية ترهق الجهاز الهضمي.
      وينصح الأطباء مرضاهم البدناء بتقليل كميات الطعام التي يأكلونها وتعويضها ببعض البرتقال.
      سبب التسمية!!
      يقول المؤرخون إن كلمة «البرتقال» تعني «البرتغال»، وهي ذلك البلد الذي يقع في جنوب القارة الأوروبية الذي كان أول بلد ينقل هذه الفاكهة من موطنها الأصلي وهو الصين التي تقع في جنوب شرق القارة الآسيوية، ومن البرتغال انتشر البرتقال في العالم كله ويزرع في البلاد الدافئة، وأمريكا أكثرها توسعًا في زراعته.
      شجرة دائمة الخضرة
      تمتاز شجرة البرتقال بخضرة دائمة، وتظل مثمرة لمدة طويلة من الزمن، وقد تحمل الشجرة الواحدة ألف ثمرة جيدة أو أكثر، ويجمع قبل اصفرار لونه ليصل إلى السوق محتفظًا بخواصه الغذائية.
      ويتقارب التركيب الكيميائي لجميع أنواع البرتقال إذ تحتوي ثماره في المتوسط على حوالي 87% من الماء والباقي يتألف من البروتينات والدهنيات ومواد معدنية، والكربوهيدرات.
      ويحتوي البرتقال على حامض الليمون الذي يكسبه خاصته الحامضية، كما يحتوي على حامض التفاح المعروف بحامض الماليك، وهو ـ البرتقال ـ غني بفيتامين (ج) وفيتامين (أ) و(ب) كما يحتوي على كميات لا بأس بها من الكالسيوم والحديد.
      في قشوره فائدة
      وفي قشور البرتقال ـ إلى جانب مادة الجزرين ـ توجد مركبات كيميائية تفيد في تنشيط الجهاز الهضمي، فيما تحتوي بذوره علي مواد مقوية للمعدة ومنشطة للشهية.
      مرطب للحرارة ومنق للدم!
      وعصير برتقالتين يحتوي على (225) وحدة دولية من فيتامين (أ) المانع لمرض جفاف العين والواقي من عدوى الأمراض الأخرى، كما يضم (102) ميليغرام من فيتامين (ج) الذي يقي الأطفال شر الإصابة بمرض «الإسقربوط» الناشئ عن سوء التغذية، كما يحتوي على مجموعة فيتامين (ب) وفي مائة غرام من العصير يوجد 68 ميكروغرامًا من مركب «الثيامين» الواقي من مرض التهاب الأعصاب و(220) من «النياسين» المانع من مرض «البلاجرا».
      هذا فضلاً عن المركبات الأخرى التي تساعد على هضم الأغذية وتمثيلها في الجسم وتساعد على نموه وتحصينه ضد الأمراض. كما أنه غني بفيتامين (سي) الواقي من الزكام.
      وعصير البرتقال هو خير غذاء إضافي للأطفال الرضع ابتداء من الأسبوع الرابع أو الخامس
      .





      البرتقال و فوائده............... ّ

      اكدت دراسه علميه ان ثمار البرتقال تعالج 12 مرضا و تقوى جهاز المناعه فى الانسان و لها نشاطات بيولوجيه عديده و قالت الدراسه ان ثمار و اوراق البرتقال غنيه بمادة البكتين التى تخفض نسبة الكولسترول فى الدم و ايضا مادة النيوفلاتونيدز التى تمنع تجلط الدم على جدران الاوعيه الدمويه و تساعد على ضخ الدم بسهوله و تقلل حدوث الاصابه بامراض القلب و اكدت د.سهام نجم رئيسة قسم الفارما كولوجى بالمركز القومى للبحث بالقاهره فى دراستها ان الابحاث التى اجريت على حيوانات التجارب اثبتت ان عصير البرتقال يخفض ضغط الدم و يقلل من حركة عضلات الامعاء و الرحم و يمكن استعماله فى حالات ارتفاع ضغط الدم و المغص و الاسهال و نصحت د. سهام بالاكثار من تناول البرتقال فى حالات الحمل كما ان تاثيرها قوى على الميكروبات و البكتيريا التى تهاجم جسم الانسان.

      مقتطفات:

      يحتوى البرتقال على 80% من وزنه ماء و حوالى 2% دهون و حوالى 10% الياف و 5% مواد معدنيه و احماض و حوالى3% سكريات و فيتامينات .
      و يوجد فى البرتقال املاح معدنيه مثل: الكبريت و الفوسفور و الكالسيوم و فيتامين سى و فيتامين بى1 و بى 2.

      يساعد البرتقال على تثبيت الكلس فى العظام و مقاوم لامراض البرد و يساعد على حماية الاسنان من التسوس و كذلك من فوائد البرتقال انه ينشط الدوره الدمويه و يقوى الكبد............ (لاينصح بتناول البرتقال للمصابين بقرحه المعده او الاثنى عشر)

      اذا كنت مدخنا:
      ينصح استاذ علم الكيمياء لدنس بولنج بان افضل وسيله للاقلاع عن التدخين هى ان يتناول المدخن برتقاله كلما حس بالرغبه الملحه للتدخين .
      و فى احدى جامعات بريطانيا اجريت تجربه لدراسة فاعلية البرتقال فى الاقلاع عن التدخين حيث استمر مجموعه من المدخنين على تناول البرتقال لمدة 3 اسابيع ووجد بعد انقضاء الفتره ان 20% من المدخنين قد استطاعوا بالفعل الاقلاع عن التدخين و ان الباقى استطاع اغلبهم ان يخفض من كمية السجائر اليوميه .

      ان تناول عصير الموالح بصفه عامه و خاصة البرتقال له مفعول مقاوم للرغبه فى التدخين و لسبب غير واضح تماما
      .




      عصير البرتقال.. يقي من الإمساك

      أفاد العلماء في مركز الطب الطبيعي الأمريكي أن الألياف الموجودة في البرتقال تفيد الجهاز الهضمي من خلال زيادة حركة الأمعاء التي تساعد في التخلص من الفضلات والوقاية من الإمساك.

      وقال هؤلاء إن البرتقال يقي أيضا من الحصوات الصفراوية التي تتجمع في كيس بين الكبد والأمعاء الدقيقة وتنتج عن نوعية الأطعمة التي يتناولها الإنسان حيث يساعد عصير البرتقال في تقليل مخاطر هذه الحصيات إلى الثلث ويمنع تشكلها بطريقة تحلل الكوليسترول إلى المادة الصفراوية.

      كما يساعد شرب كوب من عصير البرتقال في الصباح ضمن وجبات الفطور، في تخفيف التوتر والضغط العصبي المصاحب للعمل وظروف الحياة العصرية التي تزيد من تعرض الإنسان للأمراض والاضطرابات الهضمية وغيرها.

      هذا وأظهرت الدراسات أيضا أن للمواد الكربوهيدراتية الموجودة في قشور البرتقال تأثيرات صحية عظيمة فمركب البكتين مثلا غير القابل للهضم يملك خصائص حيوية مميزة ويشجع نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء الغليظة التي تمنع بدورها الإصابات الانتانية والمعوية.

      وأوضح الخبراء أن الكربوهيدرات الحيوية التي تعرف أيضا باسم "أوليجوسكارايد" توجد أيضا في أنواع معينة من الفواكه والخضراوات وأصبحت تستخدم في الكثير من المنتجات الغذائية وأعلاف الحيوانات وقد تم حاليا اكتشاف مركبات حيوية مانعة للالتصاق تعيق ارتباط الجراثيم بجدران الأمعاء.

      ويعكف الباحثون الآن، على تطوير طريقة جديدة وفعالة وغير مكلفة لاستخلاص مركبات البكتين الحيوية من قشور البرتقال الموجودة بوفرة وبثمن قليل.

      أما فوائد البرتقال فهي كثيرة جدا وحسب دراسة استراليه نشرت مؤخراً، تبين أن تناول حبه برتقال يومياً يساهم في تجنب الإصابة ببعض أنواع السرطان، حيث أثبتت الدراسة أن تناول الحمضيات بشكل يومي يساهم في مكافحة سرطان الفم والحنجرة بالإضافة إلى سرطان المعدة.

      إن تناول الحمضيات بشكل يومي إضافة إلى خمس حصص إضافية من الفواكه والخضراوات يومياً قد يخفف أيضاً من احتمالات الإصابة بالسكتات القلبية بنسبه 19%.

      حيث أن تناول الحمضيات بشكل يومي يساهم في تخفيض نسبه العوامل المؤكسدة في الدم إضافة إلى أن الحمضيات تزيد من مناعة الجسم للأمراض و تقلل من تطور الالتهابات و تساعد في مقاومة الالتهابات الموجودة أصلاً.
      إن الدراسة الأسترالية والتي تم إجرائها على 48 حاله من مختلف أنحاء العالم حول فائدة الحمضيات، توصلت أيضاً إلى أن الحمضيات لها منافع طبيه في علاج أمراض الشرايين، البدانة المفرطة و السكري.
      وتضيف الدراسة أن البرتقال يحتوي على النسبة الأكبر من مضادات الأكسدة بين جميع أنواع الحمضيات




      فوائد قشر البرتقال:

      وقبل أن تتسرع برمي قشر البرتقال، نطلب منك أن تتمهل؛ فللقشر فوائد جمة تفيد في تنشيط حركة الأمعاء، وتنشيط إفرازات الكبد، كما أن للقشر خواص مقوية ومهدئة للأعصاب، وأخرى منبهة لإفرازات المعدة وفاتحة للشهية. ولكي تتخلص من مرارة القشر، يُنصح بغليه مرتين؛ المرة الأولى لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم تتخلص من ماء الغلي، وفي المرة الثانية، ومدتها كذلك ربع ساعة، تحصل على مغلي قشر البرتقال.. الذي يُنصح بتناول فنجان صغير منه كل صباح.

      ويضيف الدكتور "وليم كاشل" مدير مركز "برمنجهام" الطبي لبحث ودراسة أمراض القلب، الأستاذ بكلية الطب جامعة "هارفارد" -إلى معلوماتنا عن فوائد البرتقال معلومة أخرى مهمة؛ فيقول:
      "إن تناول برتقالة واحد تحول دون كثافة الدم وتجلطه على جدران الأوعية الدموية، وهذه الكثافة وهذا التجلط هو الذي يشكل عبئاً إضافياً على القلب في عملية ضخ الدم، وبالتالي يعرض الإنسان لأمراض خطيرة ، ففي البرتقال مادة تسمى البابوفلافونيودز" تعمل كذلك على تقوية جدار الشعيرات الدموية وتمنع نزيفها، فيمكن تجنب كل ذلك بتناول برتقالة يومياً".

      البرتقال بدل السيجارة .

      إذا كـنـت مــدخـــــنـا ينصح أستاذ علم الكيمياء الدكتور لينس بولنج بأن أفضل وسيلة للإقلاع عن التدخين هي أن يتناول المدخن برتقالة عندما يحس برغبة ملحة في التدخين . وفي أحدى جامعات بريطانيا أجريت تجربة لدراسة فاعلية البرتقال في الإقلاع عن التدخين .. حيث استمر مجموعة من المدخنين على تناول البرتقال لمدة 3 أسابيع ، ووجد بعد انقضاء هذه المدة أن 20% من المدخنين قد استطاعوا بالفعل الإقلاع عن التدخين وأن باقي أفراد المجموعة استطاع أغلبهم أن يخفض من كمية السجائر اليومية عما اعتاد على تناوله بنسبه وصلت في المتوسط إلى 79% ، إن تناول عصير الموالح بصفة عامة خاصة البرتقال له مفعول مقاوم للرغبة في التدخين لسبب غير واضح تماماً.

      ماذا يعالج البرتقال :
      أكدت دراسة علمية حديثة ان ثمار البرتقال تعالج 12 مرضا وتقوي جهاز المناعة في الانسان ولها نشاطات بيولوجية عديدة. وقالت الدراسة ان ثمار وأوراق البرتقال غنية بمادة البكتين التي تخفض نسبة الكولسترول في الدم وأيضا مادة النيوفلاتونيدز التي تمنع تجلد الدم على جدران الأوعية الدموية وتساعد على ضخ الدم بسهولة وتقلل حدوث الاصابة بأمراض القلب، وأكدت د.سهام نجم رئيسة قسم الفارماكولوجي بالمركز القومي للبحث بالقاهرة في دراستها ان الابحاث التي اجريت على حيوانات التجارب أثبتت ان عصير البرتقال يخفض ضغط الدم ويقلل من حركة عضلات الامعاء والرحم ويمكن استعماله في حالات ارتفاع ضغط الدم والمغص والاسهال كما انه يعطي تأثيرا يشابه هرمون البروجسترون على الأغشية المخاطية للرحم، ونصحت الدكتورة سهام نجم بالأكثار من تناول البرتقال في حالات الحمل والحالات التي يكون فيها الرحم متقلصاً كما ان لها تأثيرا قويا ضد البكتريا والميكروبات التي تهاجم الانسان.

      طب الأسنان والبرتقال :
      اكتشف بعض العلماء الأوروبيين فائدة جديدة للبرتقال تتمثل في رائحته التي تساعد على تهدئة أعصاب المرضى قبل بدأ الكشف عليهم او خلال عملية الكشف نفسها، فقد تم اخيراً اجراء بعض الدراسات والفحوصات على المرضى الذين يشعرون بالقلق قبل دخولهم الى طبيب الأسنان خوفاً من خلع الضرس والآلام التي تعقب ذلك،
      ووجد ان النساء اكثر تأثراً برائحة البرتقال من الرجال، وفي احدى العيادات الخاصة فوجئ المرضى الجالسون في غرفة الانتظار برائحة البرتقال تملأ المكان وبعد اجراء عملية الكشف تم توجيه سؤال للمرضى حول تأثير ذلك عليهم اثناء عملية الكشف، وجاءت النتيجة بأن اكثر الناس أعربوا عن شعورهم براحة نفسية وهدوء اعصاب قبل الدخول الى الطبيب خاصة النساء، وربما كان ذلك عائداً الى ان المرأة تفوق الرجل الى حد ما في ما يختص بالمشاعر والأحاسيس على حسب ما ورد في تلك الدراسة، وقد قام هؤلاء العلماء ـ وهم من أصل نمساوي ـ بنشر تلك الدراسة ونتائجها في احدى الصحف الألمانية وبعد نشرها بفترة بسيطة لوحظ ان رائحة البرتقال بدأت تنتشر في العديد من العيادات الخاصة بأطباء الأسنان.


      البرتقال وشخصيتك المستقلة:

      اذا كنت تحبه فانت صاحب شخصية ينتابها الحرج كثيرا لفرط حساسيتها ولكن سرعة بديهتها تجعلها تتخلص بسرعة من هذا الحرج والهروب منه تمتاز بالصبر احيانا تتمتع باستقلال واحيانا تنقاد لمن يتقرب اليها ويسيطر على عواطفها . اما اذا كنت لا تحب البرتقال بالرغم من فوائده التى تميزه والتـــى يحاول الجميع اقناعك بها الا انك لا تتاثر بسهولة بما يقوله الاخرون لانك شخصية مستقلة يقودها عقلها ولا تهمها المظاهر واثقة من نفسها ومن مبادئها حتى لو كانت ضد راحتها واستقرارها






      [/frame]

      [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


      [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

      تعليق


      • #4
        [align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


        بارك الله فيكي مشرفتنا نقية الروح على المجلة الجديدة الرائعة والتي ستضم ان شاء الله تعالى الكثير من المعلومات المفيدة لمختلف الفواكه والخضار

        بارك الله فيكي مشرفتنا وجزاك الله كل خير على ما تقديمن لنا

        في انتظار المزيد من الافادات منكي [/align]

        تعليق


        • #5
          الليمون**الحامض و فوائده

          [frame="1 80"]

          [align=center]2[/align]
          [align=center]الليمون الحامض[/align]




          الفوائد الصحية وطريقة استعمال مشروب الليمون

          المكونات :
          يعتبر الليمون من أغنى الثمار بفيتامين (ج) وكذلك فيتامين (ب) ومادة النياسين والريبوفلافين إلى جانب مواد كربوهيدراتية وعدد من المركبات المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم
          الفوائد الصحية وطريقة استعمال مشروب الليمون
          - يعتبر الليمون من أغنى الثمار بفيتامين (ج) الواقى من مرض الاسقربوط ( سقوط اللثة ) -كما يحتوى عصير الليمون على نسبة عالية من مادة السترين التى تعمل على تقوية جدر الأوعية الدموية - نظرا لاحتوائه على مادة النياسين فهو يقى من مرض البلاجرا -تناول الليمون مع الماء الفاتر على الريق يفيد فى طرد السموم من المعدة والكبد وحماية خلايا الجسم ويستخدم كمضاد للقىء -يستخدم عصير الليمون فى علاج الطفح وذلك بمس المكان المصاب -أما غرغرة عصيره فيمكن استعمالها فى علاج التهاب الحنجرة واللوزتين بعد تخفيفه بالماء - الليمون منشط للكبد والكلى -وقشر الليمون ذو رائحة عطرية جميلة ومنه يتم تحضير العطور وماء الكولونيا ..والزيت المستخرج من القشر يستخدم فى صناعة الأدوية الطاردة للديدان

          تحذير :
          عصير الليمون الصافى يؤدى فى بعض الأحيان إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة والأضرار بمينا الأسنان


          الليمون يحمي من الجلطات؟!
          اعلن فريق طبي ياباني من جامعة توكاي اليابانية في ناغويا، أن شرب عصير

          الليمون أو قطرات منه في الماء بشكل يومي أو خلال الرحلات الجوية الطويلة

          يساعد على منع تكون جلطات الخثرات في الأوعية الدموية. وأوضح الفريق أن الدم

          يتحرك في الشرايين بسرعة أعلى بعد تناول مشروب الليمون


          ناصحا بتناول الليمون مرة كل خمس ساعات في السفرات الجوية الطويلة لركاب الدرجة السياحية. ‏وبين الفريق، حسب صحيفة تشرين، انه توجد مادتان في الليمون هما حمض الستريك وبوليفينول الليمون تمنعان التخثر وتساعدان الدم على السريان في العروق والاوردة بسلاسة. ‏وأشار هؤلاء في دراسة نشرتها مجلة "الطب الجيد" الأمريكية إلى أن العديد من المسافرين في الرحلات الجوية يصابون بظاهرة تجلط الدم التي تعرف طبيا بالتخثرات الوريدية العميقة ، نتيجة للجلوس الطويل على مقاعد الطائرة الضيقة، وخاصة في الدرجات السياحية، وقد تؤدي هذه الحالة إلى الوفاة إذا وصلت هذه التخثرات الدموية إلى الرئة أو الدماغ.

          وأظهرت الدراسة التي شارك فيها 13 مسافرا ، شربوا 60 ملليلترا من مشروب يتألف 50 % منه من عصير الليمون النفي، إن الدورة الدموية لديهم تنشطت وسارت بصورة أسرع بنسبة 19 % بعد شرب عصير الليمون. واستنادا إلى هذه النتائج ينصح المسافرون جوا بشرب عصير الليمون بدلا من الماء مرة واحدة كل خمس ساعات على الأقل. والليمون بشكل عام و حسبما يسميه ممارسو "اليوغا" بالوسيلة العامة لدعم الصحة، حيث تقول اليوجا: "كل إنسان يجب أن يعود نفسه على تناول ليمونة واحدة على الأقل أو شرب عصيرها يومياً".

          وهذا ما يدعو إليه كتاب "الليمون" حيث تعرفنا المؤلفة بموطنه الأصلي وهو "الهند" وتقول المقدمة: تصادقوا مع الليمون وسيحل الكثير من مشاكلكم، إذ سيخلصكم من الأمراض القديمة ويحميكم من الأمراض الجديدة، تناولوا الليمون وستنسون التعب والحزن والكآبة، وعندما ينقصكم الوقت الكافي سيساعدكم الليمون لأنه سيقصر مدة النوم الليلي وسيكفيكم نومكم لتستقبلوا صباحكم بنشاط وفرح. وثمار الليمون غنية بالعناصر القلوية، وتحوي حموضاً عضوية بنسبة 8% وخاصة "حمض الليمون" إضافة إلى السكريات، والمواد الآزوتية، والعناصر المعدنية بنسبة 3% ومن ضمنها أملاح البوتاسيوم والنحاس وفيتامينات PC,A,B2 وبنسبة 90-100 مليغرام، والفيتونسيدات وغيرها.

          وعصير الليمون غني بفيتامين C ويحتوي على فيتامين P الذي يؤدي نقصه في الجسم إلى أوديما الدماغ، أو نزيف تحت الجلد، وآلام في الأرجل، ويساعد فيتامين P في علاج توسع الشرايين، والباسور، والقرحات الاغتذائية ويقتل الليمون الكثير من الفيروسات، ويوقف تطور فيروسات الانفلونزا وهو مبيد للبكتيريا. وفوائد عصير الليمون (كوسيلة داخلية) إنه أحد أكثر المذيبات ومزيلات السمية، فتأثيره على الجسم يبدأ كمذيب أولاً، ومن ثم كمجدد للقوة، وهو مناسب للجميع: الكهول والشباب والمرضى والأصحاء والأقوياء والضعفاء.. وهو وسيلة جيدة مضادة للتعضنات، وتفاعلاتها وخصوصاً في الكبد، كما يقوي مناعة الجسم، ويستخدم عصير الليمون المحلول بالماء لإبطال مفعول ارتفاع جموضة العصير المعدي، والدم وأيضاً يفيد في حالات الحمى، والحرارة العالية، واستنشاق رائحته يقوي البصر.

          وفي الطب الشعبي يستخدم لبعض الأمراض مثل: مرض الحصى الكلوية، والسل الرئوي، وخفقان القلب، والزلات المعدية، والروماتيزم الحاد، والنقرس، وآلام المفاصل والعظام والعضلات وغيرها وينصح الطب الشعبي الإيطالي بمرقة الليمون مع القشرة كوسيلة جيدة لعلاج "الملاريا" كما أن ثماره وسيلة فعالة لعلاج مرض البول السكري وبعض الأمراض الأخرى. أما فوائد عصير الليمون "كوسيلة خارجية" فإنه يستخدم محلولا بالماء لغرغرة تجويف الفم والبلعوم، وإيقاف نزيف الأنف، ومعالجة الآفات الجلدية الفطرية المعدية، ويستخدم في التجميل لإزالة النمش ويستخدم لتهدئة الحكة عند السيلان الزهمي الدهني الجلدي على الزوجة، وضد القراع والجراب، وطفيلات الرأٍس والجسم.

          ويعدد الكتاب أهم الأمراض التي يمكن معالجتها بالحمضيات وخوصاً "الليمون" مثل الورم الغدي البروستاتي، والتهاب اللوزتين الحاد والتسمم الكحولي، والتهاب المفاصل والربو، والأرق، وسوء الشهية، والثآليل، والالتهاب الشعبي، والأوردة، والنمش، والفيروسات. ويذكر الكتاب بعض الوصفات التي يستخدم فيها الليمون لعلاج التهاب الكبد، وفرط ضغط الدم، وانخفاض ضغط الدم، ومعالجة العينين، والديدان المعوية، والسيلان والأنفلونزا، والفطر الجلدي وارتفاع الضغط وتقوية اللثة، ويتطرق إلى وصفات أخرى لعلاج السكري، والخناق، وأمراض الجهاز التنفسي والعطش. واليرقان، والإمساك وأمراض الأسنان والسعال والأمراض النسائية.

          وتشرح المؤلفة الدكتورة كدراشيوفا استخدامات الليمون في تحضير الأطباق الغذائية، وتذكر بعض تلك الأطباق وطريقة تحضيرها، وكمية الليمون المطلوبة في كل طبق. وتختتم كتابها بعناوين مهمة مثل زراعة الليمون في المنزل، وأساليب الحفاظ على الليمون، واستخدام الليمون في الحياة اليومية. وهكذا: فإن الكتاب يعتبر مرجعاً طبياً وغذائياً ويشكل إضافة جديدة للمكتبة الصحية العربية ويمكن اعتماده في الأبحاث والدراسات الطبية التي تجرب حول فوائد الليمون
          .







          بعض استخدامات الليمون

          والليمون يستخدمه في اطعمة كثيرة وفى الطهي
          ونظيفه للسلطة والشاي والى مشروبات وماكولات كثيرة
          فهو مطهر قوي ،، ويعتبر من اغنى مصادر فيتامين ج (c ) الذي يزيد
          مقاومتنا للاصابات الميكروبية ،، ويساعد اجسامنا على امتصاص
          المعادن الحيوية مثل الحديد ،،،
          وهو علاج ناجح ضد كل انواع البرد ويقاوم أي تلوث ميكروبي في المعدة
          ويضعف أي تسمم غذائي قد نتعرض له
          ومعروف ان كلا من قشرته وبذوره غنيتان بمواد البيوفلافونويد
          التي تقاوم الاوعية الدموية وتقاوم الدوالي
          وفي مايلي بعض الحالات الاخرى التي يمكن استخدامه فيها


          التهاب البلعوم.
          ضعي اربع ملاعق من عصير الليمون مع اربع ملاعق من الماء الدافئ
          في كوب صغير ،، ثم تغرغري فيه عدة مرات حتى يزيل التهاب البلعوم
          .

          مطهر بديل سريع
          .في حالة خلو البيت من اى مطهرات معروفة .. يمكنك استخدام عصير الليمون
          المركز مباشرة ،،، في حالة الاصابة بلدغة الحشرات او وخزة نحلة او
          لعلاج الثآليل والدمامل ،،، او في حال تعرض البشرة الى حرقة الشمس


          البرد والزكام
          .لمقاومة البرد واعراض الزكام قومي بعمل مشروب من عصير الليمون
          مع كوب ماء دافئ وملعقة من العسل


          عسر الهضم البسيط.
          في هذه الحالة اضيفي عصير ليمونة الى كوب ماء دافئ وتناوليه في الصباح

          تقرح اصابع اليدين او القدمين.
          اقطعي ليمونة الى نصفين واستخدميها مباشرة على اماكن التقرح الناتج عن البرد افعلي ذلك مرتين كل يوم حتى تمنعى تحول التقرح الى بثور

          الليمون كعلاج عطري.
          في حالة الشعور بالبرد ضعي نقطتين من عصير الليمون المركز على قطعة قماش
          واستنشقيه لمقاومة اعراض البرد والتعب
          وعند الاستحمام اضيفي للماء الدافئ في البانيو كمية من عصير الليمون
          لتنشيط الدورة الدموية




          [/frame]
          [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


          [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            جزاكي الله الف خيرا مشرفتنا الغالية على هذه المجلة القيمة والرائعة وجعلها الله في ميزان حسناتك
            ونحن في انتظار باقي المعلومات عن الفواكه والخضر
            وفقنا الله واياكي الى ما فيه خير
            نصائج :
            اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
            اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
            اختي العضوة القديمة
            العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
            مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
            مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل


            تعليق


            • #7
              ما شاء الله متميزة
              شكرا على المجلة و المعلومات
              ننتظر البقية
              [frame="2 98"]
              اللهم اغفر لوالدتي وارحمها واعف عنها
              واكرم نزلها ووسَع مُدخلهاا واغسلها بالماء والثلجِ والبْردِ
              ونَقّهِا من الذنوب كما ينقى الثوب الابيض من الدنس،
              وارحمنا إذا صرنا إلى ما صارت إليه وجازها بالحسنات إحسانا
              وبالسيئات عفوا وغفرانا وافتح أبواب السماء لروحها برحمتك
              يا أرحم الراحمين.
              [/frame]


              تعليق


              • #8
                [glow=33FFFF]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                شكرا حبيبتي الواتقة بالله على مرورك الطيب و تشجيعك [/glow]
                [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


                [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

                تعليق


                • #9
                  [glow=33FFFF]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  ضةرا حبيبتي مغربية و افتخر على المرور الطيب[/glow]
                  [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


                  [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

                  تعليق


                  • #10
                    شكر كبير ليك أختي على هاد المجلة يا حضرة المخرجة

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X