فوائد قشور التفاح

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد قشور التفاح

    ولطالما أكد أطباء علي القيمة الغذائية للفواكه وفي مقدمها التفاح و الخضار بسبب احتوائها علي الالياف الطبيعية الضرورية للجسم ولتقليصها خطر الاصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري والامراض المزمنة. وقد بدأ الباحثون يدركون أهمية المكونات الموجودة في الفاكهة والخضار والموجودة في الحبوب وقشور الفاكهة والخضار بسبب فائدتها للجسم.

    وقال الباحثون إن التفاح يعد المصدر الاساسي لهذه المواد المفيدة في الاطعمة الامريكية، مشيرين إلي أن معدل هذه المادة يتراوح ما بين 110 ملغرامات إلي 347 ملغراماً في كل 100 غرام من التفاح الطازج. والمعروف أيضا أن التفاح غني بمكونات صحية اسمها فلافونويدز. وأشار الباحثون إلي أن الدراسة التي أجروها تشير إلي أن قشور التفاح تحتوي علي نسبة كبيرة من المواد الغنية بالاغذية والمضادة للاكسدة ولذا يجب تناول هذه الفاكهة باستمرار.

    وفي اشنطن عزا باحثون أمريكيون انخفاض عدد الوفيات بسرطان البروســــتات منذ تسعينات القرن الماضي إلي استعمال الادوية الخاصة بخفض الكوليسترول في الولايات المتحدة. وذكر موقع الكتروني أن عدد الامريكيين الذين يموتون بسبب المرض منذ عام 1993 في تناقص مستمر بسبب المسح الطبي الذي يخضعون له هؤلاء وقياس مستويات ذسء في الدم والتي يمكن أن ترتفع مستوياته بشكل حاد مع نمو سرطان البروستات.

    وقال الباحث جارد كوكس وزملاؤه في جامعة ألاباما في برمنغهام إن المسح الطبي الذي يخضع له الرجال مرتبط بتدني الوفيات بسرطان البروستات علي الاقــل بالنسبة إلي الرجال البيض. وأضاف أن المرضي الذكور الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول يعالجون عادة بالادوية التي تخفض هذه المادة عندهم وهو ما قد يؤدي لحمايتهم من سرطان البروستات.
    sigpic


  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله فيك عزيزتي على موضوعك الجميل

    ننتظر جديدك
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا على الموضوع الرائع

      تعليق


      • #4
        السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

        شكرا لكِ اختى على المعلومات القيمه


        تعليق


        • #5
          جازاك الله خيرا

          تعليق


          • #6
            مشكورة على معلومات
            بارك الله فيك
            الدنيا مسألة ...... حسابية
            خذ من اليوم......... عبرة
            ومن الامس ..........خبرة
            اطرح منها التعب والشقاء
            واجمع لهن الحب والوفاء
            واترك الباقى لرب السماء

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            شاركي الموضوع

            تقليص

            يعمل...
            X