إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الراحة قد تزيد سرعة احتراق الدهون

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الراحة قد تزيد سرعة احتراق الدهون

    اظهرت دراسة طبية قادها فريق من الباحثين اليابانيين والدانمركيين ان اخذ فترة راحة اثناء جلسة التمرينات الرياضية ربما يساعد فى زيادة كفاءة حرق الدهون. و نقلت /رويترز/ عن الدكتور كازوشيجى جوتو بجامعة طوكيو وزملاؤه أنه عندما اجرى رجال تمرينات على فترتين مدة الواحدة 30 دقيقة وأخذوا فترة راحة بينهما لمدة 20 دقيقة حرقوا دهونا أكبر مما حرقوه عندما تدربوا لفترة واحدة مدتها 60 دقيقة ثم استراحوا بعد ذلك.

    ويشير جوتو وفريقه فى دورية الفيزيلوجيا التطبيقية الى ان التوصيات الحالية بشأن تمرينات الوقاية من البدانة او علاجها تشدد على فترات تمرين اطول لكنهم اضافوا ان هناك أدلة على تقسيم التمرينات على جلستين ربما يزيد من احتراق الدهون. وللتحقق من ذلك طلب الباحثون من سبعة رجال أصحاء ان يكملوا تمرينا واحدا طويلا ثم تمرينين اقصر على دراجات هوائية خاصة بالتمرينات وقاس الباحثون المؤشرات العديدة المختلفة لعملية احتراق الدهون فاظهرت الدراسة ان جلستى تمرينات أقصر ادت الى ارتفاع مستويات الاحماض الخالية من الدهون وكذلك العناصر الاخرى فى الدم خلال فترة الراحة وهو ما يشير الى عملية احتراق اكبر للدهون كما اظهر الرجال مستويات اقل من الانسولين والجلوكوز فى الدم خلال المرحلة الثانية من جلسة التمرينات التى تجرى على جزئين. وخلص الباحثون الى انه على الرغم من ان الناس غالبا ما يجرون فترة تمرين مفردة طويلة استجابة لنصيحة الاطباء الا ان التمرينات لنفس الفترة الزمنية لكن تتخللها فترات راحة ربما يكون اكثر فعالية وخاصة بالنسبة للاشخاص المنخفضى النشاط او الذين يعانون زيادة فى الوزن.

  • #2
    اختي شكرا حبيبتي الغالية بارك الله فيك

    الموضوع مكانه منتدى الصحة والرشاقة
    ربي لا تدرني فردا وانت خير الوارثين

    تعليق


    • #3
      شكرا على الموضوع الجميل اختي بارك الله فيك
      [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


      [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X