إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

...طرق تساعدك في الحصول على جسم صحي ورشيق ...

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ...طرق تساعدك في الحصول على جسم صحي ورشيق ...

    السلام عليكم

    طرق تساعدك في الحصول على جسم صحي ورشيق
    الوصول إلى جسم جميل وقوام رشيق يتمتع بلياقة عالية ومظهر صحي ليس من السهولة بمكان، إلا أنه ليس مستحيلا أيضا، لكن مثل هذا الهدف يستلزم الكثير من الصبر والجهد وإتباع نظام غذائي محدد، يتضمن اختيار بعض أنواع الأطعمة بعناية شديدة، إلى جانب ممارسة الرياضة والابتعاد عن بعض السلوكيات الغذائية.
    وفي مسعانا لتقديم كل ما هو مفيد ومجرب نضع بين يديك بعض الطرق التي تساعدك في الوصول إلى جسم صحي ورشيق.
    *- نظام الأكل الصحي: لا تنخدعي بعض الأقاويل كتلك التي تفيد بأن الأطعمة قليلة الدسم هي الأفضل دائما، ويجب أن نفرق بين الأطعمة التي تحتوي على الدهون النافعة والدهون الضارة.
    .
    *- إقناع الذات: يمكن في بعض الأحيان تغيير نوع الحمية التي تتبعها ولكن تغيير الرغبة في الأكل صعب للغاية، إن من أصعب الأمور الامتناع عن الأكل نهائيا، ولكن من الأفضل إقناع النفس باستبدال بعض الأطعمة بالأخرى مثل المقلي بالمشوي واللحوم بالأسماك والحلويات بالفواكه والإكثار من السلطات والخضراوات الورقية.
    *- اختيار الأطعمة: إن اختيار الأطعمة حتى إن كانت من الفواكه مهم جدا في الحفاظ على الصحة والرشاقة في آن واحد، إن أكل خمس تفاحات في اليوم لا يفي بالغرض المطلوب، ولكن في المقابل من الأفضل أخذ حبة واحدة من كل صنف من اللون الأخضر والأحمر والحمضيات لتنوع الفيتامينات والمعادن بها.
    *- السلطات الموسمية: إذا كنت ممن يحبون أكل نوع واحد فقط من السلطات فهذا بالطبع لا يمد الجسم بكل احتياجاته من التغذية المطلوبة، فالسلطات لا تقتصر على الخس والخيار والطماطم، لذا يجب إعداد السلطات في المنزل والتأكد من نظافتها واحتوائها على الكثير من الخضراوات الورقية المختلفة وبعض الفواكه المجففة وعصير الليمون الذي يحتوي على فيتامين c.
    *- السعرات الحرارية: إن الجسم يحتاج إلى سعرات حرارية محسوبة في اليوم الواحد فإذا زادت أعداد السعرات الحرارية من الأطعمة، فإن الجسم يخزنها وإذا لم نحرقها بالتمارين الرياضية المنتظمة، فإنها تتراكم على شكل دهون ومن ثم تؤدي إلى السمنة وبالتالي إلى أمراض القلب والسرطان وأمراض أخرى كثيرة، لذا يجب تغيير العادات السيئة وتغيير نظام الأكل كليا.
    *- الشاي والقهوة: يحتوي كل من الشاي والقهوة على مادة الكافيين والقليل منها لا بأس به والكثير ضار بالصحة، ويجب استبدال الشاي والقهوة بشاي الأعشاب مع شرب الكثير من الماء الذي يساعد على إدرار البول لتخليص الجسم من السموم.
    *- الرياضة: ينصح أخصائيو اللياقة بممارسة رياضة المشي بدلا من استخدام وسائل النقل، وباستخدام السلالم بدلا من المصعد، فمثل هذه الوسائل المهمة تساعد على حرق الدهون وتحسين الدورة الدموية وتجديد خلايا الجسم وإعطائه الطاقة واللياقة العالية.
    ويفضل ممارسة التمارين الرياضية ما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع مع نظام غذائي للوصول إلى الهدف المطلوب مع التأكد من عملية الشهيق والزفير، وإعداد الجسم بالأوكسجين بكميات كافية وزيادة إعطائه حاجته من فيتامين e، c، a، لمنع تلف الخلايا وأفضل أوقات ممارسة التمارين هي في الصباح الباكر.

  • #2
    شكرا على المعلومات.ماعلينا غير نطبقو.
    اللهم أعني على عبادتك وعلى خدمة عبادك. اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    تعليق


    • #3
      مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
      • sigpic "

      تعليق


      • #4
        شكرا عزيزتي على المعلومات القيمة
        اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

        تعليق


        • #5
          مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه














          تعليق


          • #6
            رائع_شكراا_بزاف

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            يعمل...
            X