الأغذية ذات السعرات الحرارية المرتفعة تسبب الإدمان

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأغذية ذات السعرات الحرارية المرتفعة تسبب الإدمان



    الأغذية ذات السعرات الحرارية المرتفعة تسبب الإدمان













    واشنطن: ذكرت دراسة حديثة أن الاقبال بنهم على الاغذية ذات السعرات الحرارية المرتفعة ربما يكون ادمانا مثل الكوكايين او النيكوتين وقد يؤدي الى الاكل القهري والبدانة.
    وقال باحثون في دورية "نيتشر لعلوم الاعصاب" انه لا يمكن تطبيق هذه النتائج التي تم التوصل اليها في دراسة على الحيوانات على البدانة عند البشر ولكنها ربما تساعد في فهم الحالة وابتكار علاجات لها.
    ووجدت الدراسة التي شملت فئرانا ان الافراط في استهلاك المواد الغذائية ذات السعرات الحرارية العالية يمكن ان يؤدي الى ردود افعال في المخ تشبه الادمان وان الغذاء العالي السعرات يمكن ان يجعل الفئران تتناول الطعام بشكل قهري في تجربة معملية.
    وذكر المقال، حسبما أوردت صحيفة "العرب" اللندنية، أن العلماء وجدوا ايضا تراجع مستويات مستقبل دوباميني معين وهو مادة كيماوية تعطي احساسا بالمكافأة في الفئران ذات الوزن الزائد وذلك مثلما يحدث عند مدمن المخدرات.
    وقال الباحث بول كيني من معهد سكريبس للابحاث في فلوريدا ان "البدانة ربما تكون احد اشكال الاكل القهري. ربما تكون العلاجات الاخرى التي يجري تطويرها للاشكال الاخرى من الافعال القهرية وعلى سبيل المثال ادمان المخدرات مفيدة جدا في علاج البدانة".
    وأضاف أنه تم تدريب الفئران في هذه التجربة على توقع صدمة بسيطة لدى تعرضها للضوء، ولكن عند تعريض الفئران التي كانت تأكل الطعام المرتفع السعرات دون قيود للضوء لم تبد رد فعل على هذا الخطر المحتمل وبدلا من ذلك واصلت اكل وجباتها السريعة.
    وأوضح كيني أن "ما نراه في حيواناتنا مشابه جدا لما نراه في البشر الذين يفرطون في الاكل. يبدو انه لا مانع من الاستمتاع بالوجبات السريعة ولكن اذا افرطت في الاكل بشكل متكرر فهنا ستكون المشكلة".

    إذا ما دعتك النفس يوماً لشهوةٍ
    و كان عليها للخلاف طريق
    فخالف هواها ما استطعت فإنما
    هواك عدو و الخلاف صديق.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
X