إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حمية رمضانية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حمية رمضانية

    إن الغذاء الصحي في رمضان هو الغذاء الصحي في كل وقت وحين؛ حيث على الإنسان أن يوفر لجسمه الاحتياجات المختلفة من الكربوهيدرات والدهون والبروتينيات في غذائه مع الفيتامينات والعناصر المختلفة كالكالسيوم والحديد.

    القاعدة الإسلامية في الحياة هي الاعتدال، فلا إسراف ولا تبذير، ولا إفراط ولا تفريط، وإنما "خير الأمور أوسطها".. حاول أن تستدعي تلك الكلمات عند رؤية أصناف الطعام على مائدة رمضان العامرة. ولا تنجرف وراء الشهية بدلاً من سد الجوع، واستغل النظام الذي يوفره لك الصيام في مواعيد الأكل، واحصل معنا في السطور التالية على تأشيرة للخروج من شهر رمضان الكريم، ببروتوكول لنظام غذائي صحي ومتوازن، بعيدا عن الإسراف، يحكم حياتك الغذائية في رمضان وما بعده.

    - ثبت موعدا خاصا لكل وجبة، فانتظام الجدول الزمني لتناول الطعام أهم ما يوفره لنا الصيام، وبذلك تضمن تعويد جهازك الهضمي على استقبال الغذاء في زمن ثابت، فالأزمنة المتباعدة بين الوجبة والأخرى تجعل الجهاز الهضمي يشعر بالحرمان، فيمتص أول غذاء يتناوله امتصاصًا كاملاً.
    - استحضر النية أثناء الأكل على أن تكون بهدف التقوي به على طاعة الله تعالى لتكون مطيعا بالأكل، فإن أكلت لأجل قوة العبادة لم تصدق النية إلا بأكل ما دون الشبع؛ حيث إن الشبع يمنع من العبادة ولا يقوي عليها.
    - لا يجوز الإسراف في الأكل، ويُكره أن يزيد عن الشبع وهذا ما أمرنا به الله عز وجل في قوله تعالى: {وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين}.
    - لا تضع الأطباق الرئيسية على المائدة قبل الشروع في تناول الطعام.
    - مع بدء الأكل سم الله وكل باليد اليمنى، وصغر اللقمة وجود مضغها ولا تمد يدك لأخرى ما لم تبتلعها فإن ذلك عجلة في الأكل تؤدي إلى الإفراط فيه.
    - ابدأ وجبتك بتناول سكريات يليها طبق من الشوربة قليل الدسم.
    - تناول الأغذية الغنية بالألياف مثل السلطة الخضراء، قبل البدء بالطبق الرئيسي.
    - احرص على توازن مكونات الوجبة الواحدة، بين البروتينات والفيتامينات والأملاح والقليل من الدهون والنشويات.



    منقوووووووووول


  • #2
    مشكورة اختي و جزاك الله خيرا و رمضان كريم

    تعليق


    • #3
      مشكورة اختي و جزاك الله خيرا
      [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


      [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X